الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 11:01

غياب ييرو بيلو عن تشكيلة أبناء سخنين في مباراة بيتار القدس

حجاج رحال -
نُشر: 02/05/13 09:22,  حُتلن: 12:24

المهاجم ييرو بيلو سيغيب عن تشكيلة السخنينيين نظرا لتجميعه للبطاقات الصفراوات

المدرب ماركو بلبول يشكو من نقص هجومي فالمهاجم الثاني جاكو عرفات مصاب ولذلك ستقع المسؤولية الهجومية على أحمد قسوم ومحمد كليبات

ماركو بلبول مدرب السخنينيين:

من واجبنا القتال داخل أرض الملعب الى أن نضمن الفوز

لن نلعب من أجل التعادل لأنه يضر بنا كما أن فارق أهدافنا سيء ولذلك سنلعب بشكل هجومي من أجل ابقاء جميع النقاط في الدوحة 

من المقرر أن يتولى 600 شرطي وحرس الحدود و150 منظما وطائرة عمودية وبالون مراقبة مهمة الحفاظ على النظام والأمن قبل، خلال وبعد المباراة المصيرية المرتقبة بين فريقي اتحاد أبناء سخنين وبيتار القدس، ضمن آخر مباريات البلي أوف السفلي لدوري الدرجة العليا. وأسند اتحاد الحكام مهمة قيادة هذه المباراة الى الحكم الدولي ألون ييفت. وما أشبه اليوم بالأمس بالنسبة للسخنينيين، فقبل موسمين، وفي المباراة الختامية التقى أيضا ببيتار القدس، وكان على السخنينيين الفوز للبقاء، ولم تهم بيتار نتيجة المباراة. السخنينيون فازوا بهدف نظيف سجله المدافع مهران أبو ريا، اليوم في هبوعيل عكا، وبقوا في دوري الأضواء. من الواضح أنهم في سخنين يوافقون على تكرار نفس السيناريو.

 
المهاجم ييرو بيلو 

وفي ظل أن المباراة هامة جدا للفريقين، حيث قد يجد أحدهما نفسه هابطا الى الدرجة الممتازة، علما أن شبح الهبوط يهدد فرق مكابي نتانيا وهبوعيل عكا وهبوعيل حيفا وهبوعيل بئر السبع. وسيغيب المهاجم ييرو بيلو عن تشكيلة السخنينيين، نظرا لتجميعه للبطاقات الصفراوات. ويشكو المدرب ماركو بلبول من نقص هجومي، فالمهاجم الثاني جاكو عرفات مصاب، ولذلك ستقع المسؤولية الهجومية على أحمد قسوم ومحمد كليبات.

القتال لضمان الفوز 
وقال ماركو بلبول، مدرب السخنينيين:"من واجبنا القتال داخل أرض الملعب الى أن نضمن الفوز. لن نلعب من أجل التعادل لأنه يضر بنا، كما أن فارق أهدافنا سيء، ولذلك سنلعب بشكل هجومي من أجل ابقاء جميع النقاط في الدوحة، والاحتفال مع مؤيدينا بعد موسم شاق، عانى فيه الفريق الأمرين".

التعادل أو الخسارة 
وفي ظل الاصطفاف في قاع اللائحة، فانهم في سخنين يعلمون أن التعادل أو الخسارة يعنيان هبوط الفريق الى مستوى فرق الدرجة الممتازة، فذلك مرهون بنتائج الفرق الأخرى المتصارعة معه في القاع. فوز سخنيني معناه ضمان البقاء بصفة رسمية، بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى، وأيضا قد يرسل بيتار القدس الى الممتازة، وعندها ستكون فرحة السخنينيين مضاعفة.

إنتصارات وبقاء 
وفيما يخص فريق مكابي نتانيا فانه أحرز انتصارين متتاليين جعلاه يضاعف آماله بالبقاء. فوز في المباراة الأخيرة على هبوعيل بئر السبع سيجعله يبقى في الدوري، بقيادة الثلاثي العربي: أحمد سبع وفراس مغربي وعلي خطيب، علما أن السبع ومغربي سجل كل منهما هدفا خلال الفوز على بيتار القدس (3-1). ويجب على السخنينيين، اذا لم ينتصروا على بيتار، عدم انهاء الموسم بنفس عدد النقاط مع هبوعيل عكا، حيث فارق أهداف العكيين أفضل من السخنينيين، علما أن الفريق العكي سيقابل هبوعيل حيفا. فرق هبوعيل حيفا وبيتار القدس وهبوعيل حيفا يكفيها التعادل للبقاء. التعادل أيضا قد يكفي السخنينيين بشرط خسارة نتانيا أمام بئر السبع.

قاع لائحة الدرجة العليا:

المرتبة الفريق النقاط
7 أشدود 39
8 هـ.حيفا 38
9 القدس 38
10 بئر السبع 38
11 عكا 36
12 سخنين 36
13 نتانيا 35
14 رمات جان 30

المدرب ماركو بلبول

مقالات متعلقة