الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

المئات بمسيرة الاول من ايار في حيفا: تسقط سياسة إغناء الاغنياء على حساب الفقراء

سليمان حلبي -
نُشر: 01/05/13 21:33,  حُتلن: 00:07

خلال المسيرة رفعت الأعلام الحمراء واللافتات التي كتب عليها: "مع سوريا ضد الامبريالية والرجعية"و "الأول من ايار عدالة اجتماعية، سلام ومساواة" و" يا عمال العالم اتحدوا "

هشام عبده عضو بلدية حيفا :

أنا مع حقوق العمال المتساوية ومع رفع موضوع القضية الاجتماعية الى رأس الاولويات في الدولة

النائب السابق عصام مخول:

الأول من أيار هو يوم مهم ويجب المحافظة على حيفا حمراء فهذه رسالة هامة خصوصا في ظل الازمة العميقة والرأسمالية التي نعاني منها في البلاد والعالم

هنالك ازمة عميقة في اسرائيل والسؤال من سيدفع ثمن هذه الأزمة من قبل الحكومه؟ وهل ستدفع الطبقة العاملة والوسطى الثمن شريطة إعفاء الطبقة الرأسمالية من المسؤولية التي ارتكبوها؟ 

إنطلقت مسير حاشدة في مدينة حيفا اليوم الأربعاء، بمناسبة الأول من أيار، شارك فيها المئات من أنصار الحزب الشيوعي الاشتراكي والقوى السياسية الداعمة وأعضاء الحركة الكشفية، حيث جابت المسيرة الشارع الممتد من حي الهدار حتى حي وادي النسناس تتقدمها قيادة الحزب الشيوعي في المدينة.

خلال المسيرة رفعت الأعلام الحمراء واللافتات التي كتب عليها: "مع سوريا ضد الامبريالية والرجعية"، "الأول من ايار عدالة اجتماعية، سلام ومساواة"، " يا عمال العالم اتحدوا ". كذلك رفعت لافتات تندد باستغلال الفقراء" تسقط سياسة إغناء الاغنياء على حساب الفقراء " .

أزمة عميقة
هشام عبده عضو بلدية حيفا قال " أنا مع حقوق العمال المتساوية ومع رفع موضوع القضية الاجتماعية الى رأس الاولويات في الدولة والتي بها حكومة يمينية من ناحية اجتماعية وسياسية"، وهنأ العمال بعيدهم وشكرهم على المشاركة. أما النائب السابق عصام مخول فقد قال في حديثه لمراسل موقع العرب أن " الأول من أيار هو يوم مهم ويجب المحافظة على حيفا حمراء فهذه رسالة هامة خصوصا في ظل الازمة العميقة والرأسمالية التي نعاني منها في البلاد والعالم" .

رسالة واضحة
وأضاف عصام مخول: "حتى قبل فترة قصيرة تحدثوا عن أزمة إقتصادية في العالم واليوم بات واضحا أن هنالك ازمة عميقة في اسرائيل والسؤال من سيدفع ثمن هذه الأزمة من قبل الحكومه؟، وهل ستدفع الطبقة العاملة والوسطى الثمن شريطة إعفاء الطبقة الرأسمالية من المسؤولية التي ارتكبوها؟  ولذلك الحل لا يأتي عبرهم إنما عن طريق الاشتراكية والتي هي رسالتنا التي نطلقها في ظل الهجمة على سوريا ولا يمكن أن نفصل بين المسار الاجتماعي والسياسي ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY