الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

التحقيق مع رجا اغبارية بسبب شكوك بانتمائه لمنظمة التحرير الفلسطينية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 01/05/13 15:13,  حُتلن: 19:57

رجا اغبارية لموقع العرب:

ممارسات من هذا النوع انما تزيد من عطائنا وتضحياتنا من اجل نصرة قضايانا العادلة

نعم انا عملت واعمل من اجل قضايا وسطنا العربي وجماهيرينا العربية وهذا شرف اعتز به

خضعت اليوم للتحقير بحجة الشك بأنني انتمي لحركات ارهابية وللحركة الشعبية لتحرير فلسطين

سلموني امرا احترازيا بمنعي الدخول لأراضي الضفة الغربية والقطاء مع الحق في تقديم التماس ضد هذا القرار

كشف موقع العرب وصحيفة كل العرب أن رجا اغبارية ابن مدينة أم الفحم من قياديي حركة ابناء البلد خضع للتحقيق ساعات طوال اليوم الاربعاء في مقر شرطة أم الفحم وذلك على خلفية الشك بانتمائه للحركة الشعبية لتحرير فلسطين والانتماء الى تنظيمات ارهابية تعمل ضد دولة اسرائيل.

شكوك
وفي اتصال لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رجا اغبارية من قياديي حركة ابناء البلد أكد صحة هذه الانباء مشيرا الى أنه خضع اليوم للتحقيق لساعات في مكتب التحقيقات في شرطة أم الفحم وذلك على خلفية الشك فيها بالانتماء لحركات تنظيمية ارهابية ضد أمن دولة اسرائيل. وقال رجا اغبارية لموقع العرب: "نعم انا عملت واعمل من اجل قضايا وسطنا العربي وجماهيرينا العربية وهذا شرف اعتز به. خضعت اليوم للتحقيق بحجة الشك بأنني انتمي لحركات "ارهابية" وللحركة الشعبية لتحرير فلسطين وهذا كله عارٍ عن الصحة معتمدين بهذه الشكوك على خطابات قدموها لي خلال التحقيق قدمتها في مختلف المناسبات في الضفة الغربية، كما وأنهم سلموني امرا احترازيا بمنعي الدخول لأراضي الضفة الغربية والقطاء مع الحق في تقديم التماس ضد هذا القرار".

تضحية وعطاء
واختتم رجا اغبارية قائلا: "بالتأكيد أنا على يقين لما كل هذا التحقيق؟ يريدون أن يوقفوني عن عطائي من أجل قضيتنا ومن أجل مختلف نضالاتنا لكن انا اؤكد أن ممارسات من هذا النوع انما تزيد من عطائنا وتضحياتنا من اجل نصرة قضايانا العادلة، وعليه سأقوم بعقد مؤتمر صحفي اليوم عند الساعة الرابعة عصرا في مقر الحركة في حي الكينا بمدينة أم الفحم لأقدم كل ما جرى في التحقيقات وفي هذه القضية".


رجا إغبارية

هجمة شرسة
وعقد رجا اغبارية عصر اليوم الاربعاء في مقر حركة ابناء ام الفحم في حي الكينا في المدينة مؤتمرا صحفيا شارك فيه ممثلين عن وسائل الإعلام قدم إغبارية من خلاله إستعراضا لما جرى معه خلال عملية التحقيق، مشيرا الى أن "طلبه للتحقيق اليوم في مقر الشرطة تحت التحذير إنما هو استكمال للملاحقة السياسة التي تتعرض لها حركة ابناء البلد وقياداتها" ، حيث أشار رجا اغبارية الى أن "حركة ابناء البلد تتعرض الى هجمة بوليسية للتحقيق مع شبابها وقيادتها في أم الفحم والجليل والناصرة وشفاعمرو"، مؤكدا أن " هذه السياسة الفاشلة وسياسة الملاحقة لن ولم تجدي نفعا مع المؤسسة الاسرائيلية التي تتغنى بالديمقراطية لكنها تلاحق اقليتها، فالاقلية العربية تتعرض لأبشع العنصرية والملاحقات في مختلف مجالات ونواحي الحياة"،  مستنكرا هذه الهجمة الشرسة من التحقيقات وقال "التحقيقات تزيد من قوة قيادة وشباب حركة ابناء البلد لإكمال مسيرة العطاء من اجل نصرة شعبنا وقضاياه" .

ترهيب
من جانبه قال طاهر سيف من قياديي حركة ابناء البلد: " كلنا اليوم أعضاء وشبيبة ابناء البلد نقف لنستنكر عملية التحقيق مع رجا اغبارية ونعتبر عملية التحقيق ملاحقة سياسية لحركة ابناء البلد وقيادييها والتي تهدف الى ترهيب نشطائنا، وهذا ليس بجديد على المؤسسة الاسرائيلية التي تعاقبنا بسبب عملنا السياسي والوطني والذي نؤكد من خلاله على حقنا الشرعي والقانوني بالتواصل مع ابناء شعبنا من اجل نصرة قضيتنا، واننا نؤكد هنا انه لا تربطنا أي علاقات مع أي تنظيمات او حركات وانما نشاطنا من اجل نصرة قضيتنا" .

عملية سياسية
المحامي رسلان محاجنة والذي رافق رجا اغبارية خلال عملية التحقيق اشار الى أن " عملية التحقيق لم تشير الى أي ادله ضد رجا اغبارية ولو كانت هنالك أدلة لقامت الشرطة بإعتقاله وليس التحقيق معه من اجل تقديمه للمحاكمة، من هنا اقول أن عملية التحقيق مع رجا اغبارية هي عملية سياسية من الدرجة الاولى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237753.10
BTC
0.52
CNY