الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

البارسا يعوّل على ميسي لرد اعتبار الفريق أمام بايرن ميونخ الليلة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 01/05/13 09:03,  حُتلن: 13:35

تأكّد غياب اللاعبين الإسباني سيرخيو بوسكيتس والفرنسي إيريك أبيدال عن صفوف برشلونة الإسباني في مباراته

مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ساحق للفريق البافاري بأربعة أهداف للاشيء وهو ما يجعل برشلونة مطالبا بتقديم أكثر مما اعتادته جماهيره منه

تغيب ستة لاعبين بينهم القائد فيليب لام وقلب الدفاع دانتي وصانع اللعب باستيان شفاينشتايجر عن النهائي إذا حصلوا على إنذار آخر في مباراة الليلة بشرط تأهلهم

تتعلق أنظار جماهير برشلونة مساء اليوم الأربعاء بساحر الفريق ليونيل ميسي في المواجهة مع فريق بايرن ميونيخ الألماني على ملعب كامب نو في إياب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ساحق للفريق البافاري بأربعة أهداف للاشيء وهو ما يجعل برشلونة مطالبا بتقديم أكثر مما اعتادته جماهيره منه في السنين الماضية.

 

ولم يظهر ميسي بمستواه المعتاد في مباراة الذهاب أمام بايرن، وبدا مفتقرا للياقة ولمساته الساحرة المعتادة ونجح لاعبو بايرن في إبطال فعاليته في المباراة التي جرت في ميونيخ. ولكن الآمال تتجدد دائما مع ميسي الذي أراحه تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة في بداية مباراة فريقه مع أتليتكو بيلباو في إطار الدوري الإسباني مطلع هذا الأسبوع حيث تعافى للتو من إصابة بعضلات الفخذ الخلفية، إلا أنه ما لبث أن أشركه على غرار ما فعل في مباراة باريس سان جيرمان بالبطولة الأوروبية ليسجل هدفا ويصنع هدفا آخر لالكسيس سانشيز لتنتهي مباراة السبت بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين.

تعويض الخسارة
وتظل الجماهير الكتالونية تعيش على أمل تكرار سيناريو دور الستة عشر عندما خسر برشلونة أمام ميلان الإيطالي بهدفين للا شيء في سان سيرو قبل أن يفوز في مباراة العودة بأربعة أهداف يكفيه تسجيلها في لقاء الليلة على ملعبه ليأخذ المباراة إلى ركلات الترجيح. وفي حال خروج برشلونة لن يتبق أمامه إلا الفوز بالدوري كآخر أمل في الحصول على لقب هذا الموسم حيث يتصدر حاليا جدول المسابقة بفارق 11 نقطة عن وصيفه ريال مدريد حامل اللقب الحالي مع تبقي خمس مباريات على نهاية البطولة. ولكن حتى في هذه الحالة سيظل الدوري تعويضا زهيدا للغاية للفريق الذي فاز بدوري الأبطال مرتين خلال الأعوام الأربعة الماضية عام 2009 و 2011 .
وفي المقابل، يدخل المدير الفني لبايرن يوب هاينكس مباراة الأربعاء وفي ذاكرته المباراة التي جمعته مع ريال مدريد في موسم 1985 - 1986 في كأس الاتحاد الأوروبي عندما كان يقود فريق بروسيا مونشنجلادباخ ونجح في هزيمة ريال مدريد 5-1 بملعبه في الدور الثالث من البطولة ثم خسر مباراة الإياب بأربعة أهداف للا شيء وهو السيناريو الذي سيسعى المدرب الألماني المخضرم إلى عدم تكراره في مباراة الأربعاء.

عدم ارتكاب أي مخالفات
وأكد المدرب الألماني على ضرورة تحلي لاعبي الفريق بالانضباط وعدم ارتكاب أي مخالفات غير ضرورية وتجنب أي استفزازات حيث يواجه عدد من لاعبيه خطر الإيقاف عن اللعب في النهائي إذا حصلوا على إنذار آخر. وسيغيب ستة لاعبين بينهم القائد فيليب لام وقلب الدفاع دانتي وصانع اللعب باستيان شفاينشتايجر عن النهائي إذا حصلوا على إنذار آخر في مباراة الليلة بشرط تأهلهم. وفاز هاينكس مع بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني البوندزليغا قبل ستة أسابيع من نهايته رسميا كما حطم فريقه الأرقام القياسية هذا الموسم بتسجيل 84 هدفا حتى الآن، وهو أكبر عدد أهداف تحرز في بطولة واحدة.وطاقم تحكيم مباراة الأربعاء سيكون برئاسة الحكم السلوفيني دامير سكومينا.

غيابات في البارسا
تأكّد غياب اللاعبين الإسباني سيرخيو بوسكيتس والفرنسي إيريك أبيدال عن صفوف برشلونة الإسباني في مباراته اليوم الأربعاء أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرو القدم بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعبان. ولم يتعاف بوسكيتس حتى الآن من الإصابة كما لا يزال أبيدال يعاني من الإجهاد العضلي. وانضمّ اللاعبان بهذا إلى قائمة الغائبين عن صفوف برشلونة في لقاء الغد والتي تضمّ كلاً من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وكارلوس بويول للإصابة وخوردي ألبا للإيقاف.

الصور التالية من تدريبات البايرن

 

الصور التالية من تدريبات البارسا

 

مقالات متعلقة

Got