الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

النائب زحالقة: ليس للمستوطنين حق الدفاع عن النفس وعن أملاك ليست لهم

كل العرب
نُشر: 30/04/13 15:16,  حُتلن: 16:58

النائب جمال زحالقة:

ليس للمستوطنين حق الدفاع عن النفس وعن أملاك ليست لهم

كل المستوطنين هم غزاة ودخلوا أرضاً ليست لهم ولو طبق القانون بنزاهة لحمى كل من يطلق النار عليهم

أعضاء الكنيست الذين يمثلون المستوطنين غزاة ومستعمرين سرقوا الأرض وفرضوا استيطانهم بالقوة ويتباكون بوقاحة على انهم ضحايا اعتداءات فكفاكم عبثاً اخرجوا من أرضنا وإذا لم تخرجوا فأن الشعب الفلسطيني سيطردكم من ارضه

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب جمال زحالقة، جاء فيه:" في جلسة عاصفة للجنة التشريعات في الكنيست، واجه النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، نواب من اليمين قائلاً "ليس للمستوطنين الحق بالدفاع عن النفس وعن املاك ليست لهم. هم غزاة معتدون سرقوا الأرض واستوطنوا عليها، ويجب طردهم منها". وقد عقدت الجلسة بناء على طلب من عضو الكنيست يريف ليفين، رئيس كتلة "الليكود بيتنا"، وأوريت ستروك من "البيت اليهودي"، لبحث موضوع تطبيق قانون درومي في الضفة الغربية. ويسمح هذا القانون بإطلاق النار، وحتى قتل كل من يجتاز حدود مزرعة او ساحة بيت، وليس بالضرورة دفاعاً عن النفس بل دفاعاً عن الأملاك أيضاً. وادعى أعضاء الكنيست من اليمين بأن "المستوطنين يتعرضون لما اسموه اعتداءات ويحق لهم إطلاق النار دفاعاً عن أنفسهم وعن املاكهم".


تابع البيان:" حضر الجلسة قائد العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال يعقوب بنجو، الذي شرح بأن" الجيش وزع الاسلحة على المستوطنين وهم ملزمون بالعمل وفق أوامر اطلاق النار التي يحددها الجيش، لكنه استطرد بأن الذين يخرقون هذه الأوامر لا يحاسبون إذا عملوا، كما ادعى، "دفاعاً عن النفس والأملاك". وهاجم النائب جمال زحالقة، نواب اليمين، الذي حضروا الجلسة قائلاً بأنهم يطلبون "رخصة للقتل"، واتهم الجيش بأنه لا يعطي المستوطنين اسلحة فقط، بل يحمي اعتداءاتهم على الفلسطينيين، وتساءل "هل تعترفون بحق الفلسطيني في اطلاق النار على المستوطنين الذين يعتدون على كروم الزيتون؟ هل يحق للفلسطيني إطلاق النار على كل من يدخل أرضه وساحة بيته؟". وأضاف: "كل المستوطنين هم غزاة ودخلوا أرضاً ليست لهم، ولو طبق القانون بنزاهة لحمى كل من يطلق النار عليهم." ووجه زحالقة كلامه الى اعضاء الكنيست الذين يمثلون المستوطنين وقال: "أنتم غزاة ومستعمرين، سرقتم الأرض، وفرضتم استيطانكم بالقوة، وتتباكون بوقاحة على انكم ضحايا اعتداءات. كفاكم عبثاً، اخرجوا من أرضنا! وإذا لم تخرجوا فأن الشعب الفلسطيني سيطردكم من ارضه."


الدفاع عن النفس
واختتم البيان:" عبر عضوا الكنيست يريف ليفين وأوريت ستروك عن رضاهما لموقف الغالبية في لجنة التشريعات الداعمة لموقفهما ولتطمينات الجيش بأن كل من يطلق النار وفق قانون درومي فأنه لن يقدم للمحاكمة، مما يعني أنه يمكن لكل مستوطن ان يطلق النار حتى في حالات هي ليست معرفة "دفاعاً عن النفس"، بل يكفي أن تكون هناك حالة "اجتياز لحدود المزرعة أو ساحة البيت" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239999.75
BTC
0.52
CNY