الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

يوم الاجداد والتراث في مدرسة طه حسين في بلدة عرعرة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 30/04/13 09:56,  حُتلن: 14:38

تخلل اليوم معرض تراثي جمعت المعروضات من بيوت كثيرة في عرعرة وتلقى الطلاب شرح وافي عن المعروضات من قبل محمود رشيد يونس وسميح يونس وسيستمر المعرض حتى نهاية هذا الاسبوع

تحت عنوان "ليس منا من لا يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا" نظمت مدرسة طه حسين بالتعاون مع اهالي الطلاب واجدادهم يوم الاجداد والتراث والذي سرعان ما تحول لعرس فلسطيني مميز.



ضم هذا اليوم العديد من الفعاليات التربوية والتي هدفت الى تذويت التراث الفلسطيني عند الطلاب بكل ما يحمله من قيم وعادات عربية اصيلة وذلك من خلال محطات مختلفة زارها الطلاب. ضمت المحطات كل ما يتعلق بالتراث : محطة الزي الفلسطيني، اكلات فلسطينية، الحكواتي، العاب زمان، اغاني فلسطينية، تعليم الدبكة الشمالية، امثال قديمة والعديد من المحطات الهادفة والممتعة.

عرس فلسطيني
حيث حضر قسم كبير من الطلاب المعلمات والاهالي مرتدين الزي الفلسطيني التقليدي. في القسم الاول زار الطلاب مع المربين المحطات، وفي استراحة الاكل تذوق الطلاب الأكلات الفلسطينية اللذيذة من صنع الامهات الماهرات مثل: المجدرة. الشيش برك، السلطة العربية والمفروكة.
في القسم الثاني احتفلوا سوية بعرس فلسطيني مع الفنانة القديرة ماريا ابو واصل، المميز في هذا اليوم هو أن الاجداد والجدات هم من قدموا الشرح والمعلومات للطلاب في المحطات المختلفة من اغاني، قصص ومعلومات قيمة.

معرض تراثي
تخلل اليوم معرض تراثي جمعت المعروضات من بيوت كثيرة في عرعرة وتلقى الطلاب شرح وافي عن المعروضات من قبل محمود رشيد يونس وسميح يونس وسيستمر المعرض حتى نهاية هذا الاسبوع. وتكلل هذا الحدث المميز بالنجاح بفضل التعاون المشترك بين طاقم المعلمين والأهالي في المدرسة. واشارت مديرة المدرسة الى أن الفضل في نجاح هذا اليوم يعود لمركزة التربية الاجتماعية المربية رينا يونس والمربية عمشة ابو واصل ذياب، حيث قامتا بالتحضير والتخطيط بشكل ممتاز مع لجنة الأهالي لانجاح هذا اليوم وتقديمه بالشكل اللائق. كما قامت المديرة بشكر جميع الاهالي، الجدات والاجداد الذين حضروا وتعاونوا، وقدمت باسم المدرسة شهادة شكر وتقدير لكل من ساهم وساعد بانجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة