الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:02

سويد:الوضع الاقتصادي لا يحتمل مغامرات جديدة تزيد اعباء الفقراء

كل العرب
نُشر: 29/04/13 20:15,  حُتلن: 21:28

النائب دوف حنين:

استهداف العمال وحقوقهم في بؤرة السياسة الاقتصادية الجديدة

النائب حنا سويد:

تمديد العمل بميزانية ثنائية يلائم اوضاع اقتصادية هادئة تتسم بالثبات، لكن اليوم الحكومة تعاني من فجوة كبيرة وعجز يتضخم بسبب التقلبات السريعة التي لايمكن توقعها

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب حنا سويد، جاء فيه: "ناقشت الكنيست اليوم الاثنين اقتراح القانون الحكومي لتمديد العمل بالميزانية ثنائية للسنوات 2013-2014، رغم اعلان وزير المالية الجديد يائير لبيد معارضته لهذا النهج مع توليه منصبه الجديد".

النائب دوف حنين:قانون لجان الإسكان الوطنية جاء لمصلحة المستثمرين الكبار
من اليمين حنا سويد ودوف حنين

وتابع البيان: "وقال النائب حنا سويد إن البحرين هي الدولة الوحيدة التي تتبع هذا النهج، ولم يتت اتباعه في أي دولة أخرى رغم تباهي وزير المالية السابق شطاينتس بهذا الابتكار! ونحن نؤكد ان هذا النهج تم اتباعه كأداة سياسية فقط، وليس هناك أي فائدة اقتصادية جراء اتباعه، الا لاطالة ايام الحكومة وتسهيل مواجهة المعارضة، وتجنب الاجابة على العديد من القضايا التي تفضح زيف ادعاءات وزير المالية وحكومته".

تغييرات سريعة
وأضاف البيان: "وأضاف سويد، استغرب جدًا اعادة الكرة مرة اخرى، رغم وضوح ان هناك تغييرات سريعة يجب مجاراتها والاستعداد لها، فكيف يتم الوقوع بنفس الفخ، واعداد ميزانية مضاعفة في ظل التقلبات والتغييرات التي من الممكن ان تعيدنا الى نفس الوضع السابق. كان الأجدر بوزير المالية الجديد ان يكون مستعدًا لاجراء تغييرات سريعة تتجاوب مع الظرف الراهن، والا يقع في مطبات تمديد الميزانية لسنتين قد يحملان ملا يحمد عقباه. وقال سويد، ان تمديد العمل بميزانية ثنائية يلائم اوضاع اقتصادية هادئة تتسم بالثبات، لكن اليوم الحكومة تعاني من فجوة كبيرة وعجز يتضخم بسبب التقلبات السريعة التي لايمكن توقعها، والاستعداد لها بشكل جيد، لذلك نحن نعارض الاستمرار بهذه المغامرات السياسية والاقتصادية التي تتحمل اعبائها في نهاية المطاف الطبقات الفقيرة والمستضعفة، وندعو لاعادة النظر بهذه الخطوة والاستعداد لمواجهة التقلبات الاقتصادية السريعة بميزانية لعام واحد، وعدم الاستمرار بسياسة المغامرات التي تكلف خزينة الدولة مليارات الشواقل".

مركز الإهتمام
وأردف البيان: " وقال النائب دوف حنين، ان الميزانية الجديدة تتوعد بأخطار كبيرة، ومن يقول ان الانسان العامل في مركز الرؤية الاقتصادية يعني ما يقول! العمال في مركز استهداف السياسة الاقتصادية الجديدة لوزير المالية الجديد. استهداف حقوق العمال في الاضراب والتنظم! ضرب حقهم الديمقراطي، وحقوقهم الاساسية، بهذا الشكل تضع الحكومة الانسان العامل في مركز اهتمامها! وأضاف حنين، الحكومة تستعد لالحاق ضربات جديدة في مستخدمي القطاع العام، الاطباء والعمال الاجتماعيين والممرضات وغيرهم، بفرض ضرائب على صناديق التوفير والاستكمال، هذه الحكومة التي تأتي بالسياسة الجديدة وتعدنا بمستقبل أفضل! وقال حنين، لا يمكننا التزام الصمت أمام هذه الهجمات الشرسة، وسنعمل كل ما بوسعنا لوقف هذه السياسة الخطيرة التي تنتهك حقوق العمال الاساسية ولا تستخلص العبر من سياستها الوخيمة، لتعيد العمل مرة أخرى بالميزانية الثنائية، لتبرير ويلاتها الاقتصادية التي ستأتي على حساب الفقراء والمستضعفين" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240875.92
BTC
0.53
CNY