الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

النساء ينظرن الى الرجل الذي يسكن مع والديه على أنه غير ناضج وعديم الاستقلالية

كل العرب
نُشر: 29/04/13 16:03,  حُتلن: 14:44

68 % من النساء أكدن بأن الرجل الذي يعيش مع أبويه لوقت طويل سيتأثر حتماً بآرائهما حول الحياة والمعيشة ولن يكون له رأي مستقل

هناك رجال يفضلون العيش في كنف الأبوين نظرا للخدمات المريحة في بيت العائلة حيث يتوفر الطعام وتنظف وتكوى الألبسة فهم لا يريدون الخروج من منزل الأبوين إلا بعد إيجاد امرأة توفر نفس الخدمات ... تعنتي به كاعتناء الأم بهم. ولكن هل تقبل النساء الزواج بمثل هؤلاء الرجال؟ بعد دراسة عبر الإنترنت ضمت ثلاثة آلاف امرأة من جنسيات مختلفة تبين الآتي:


صورة توضيحية 

غير ناضج
قالت نسبة 58 % منهن بأن الرجل الذي يقبل العيش مع أبويه بعد تجاوزه سن الـ 30 يعتبر مدللاً وغير ناضج ولا يصلح للزواج. وبرأي هذه النسبة أن هؤلاء الرجال يعتبرون أيضا بالنسبة لعالم النساء رجال يهتمون بمصالحهم وراحتهم الشخصية فقط، وهذا يعني بأنهم غير مستعدين للخروج من أحضان أمهاتهم والارتباط بامرأة وتحمل مسؤوليات الحياة.

الاعتماد على الآخر
قالت نسبة 40 % من النساء اللواتي تفاعلن مع الدراسة أن الرجال الذين يقبلون العيش مع الابوين بعد بلوغ سن الـ 30 لا يهتمون بالاستقلالية وهم سعداء في أن يعتمدوا على الأم والأب للعيش حياة مريحة. ومثل هؤلاء الرجال في الحقيقة لا يعرفون العيش بمفردهم لتعودهم على الاعتماد على الآخر.

غياب الشعور بالأمان
63 % من النساء أكدن بأن الرجل الذي يفضل العيش مع أبويه إنما يشير إلى أنه يفتقر إلى الأمان الذاتي ويخاف العيش بمفرده.

عدم الانتظار
70 % من النساء المشاركات في استطلاع الرأي يعتقدن بان الرجل يجب أن لا ينتظر حتى الزواج للخروج من كنف أهله، وأضافت النساء بأنهن يفضلن الرجل الذي يتعود على العيش وحيداً لبعض الوقت لتعلم القيام بالأعمال المنزلية، وتعلم تحمل المسؤولية. وفي اعتقادهن بأن الرجل يجب أن ينفصل عن أهله بمجرد الحصول على عمل أو وظيفة.

تأثير أفكار الأبوين
أكدت نسبة 68 % من النساء بأن الرجل الذي يعيش مع أبويه لوقت طويل، سيتأثر حتماً بآرائهما حول الحياة والمعيشة، ولن يكون له رأي مستقل. وذلك يمكن أن يؤثر على علاقة الزواج، فكما تعود على الاعتماد على الأم يمكن أن يعتمد كليا على زوجته فتتحول الزوجة إلى زوجة وأم في نفس الوقت وهو أمر لا تحبه النساء ولا بشكل من الأشكال.

عديم الاستقلالية
نسبة 8- % من النساء المشاركات في التفاعل مع الدراسة، أكدن بأنه من الصعب جدا العيش مع رجل لم يتعود على الاستقلالية، كالاستقلالية في العيش واتخاذ القرارات. وأضافت النسوة: "المرأة تحب أن يتخذ الزوج القرارات في الحياة الزوجية لأن ذلك يمنحها راحة البال".

لا يستطيع منح الأمان
أهم نقطة على الإطلاق في هذا الاستطلاع كانت منح الرجل الأمان لزوجته. فقد أكدت نسبة 90 % من هؤلاء النساء بأن الرجل الذي يعيش مع أهله بعد بلوغ سن الثلاثين يعني بأنه غير قادر على منح الأمان للمرأة، لأنه هو ذاته يفتقر للأمان. وأضافت هذه النسبة من النساء بأن مثل هؤلاء الرجال الاتكاليين يعتبرون ضعفاء في نظر المرأة. وأخيرا، قالت نسبة 10 % فقط من النساء المشاركات في الاستطلاع أنهن مستعدات للزواج من مثل هؤلاء الرجال معتبرين ذلك أفضل من البقاء من دون رجل.

مقالات متعلقة