الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

ثانوية طوماشين في قلنسوة تنظم يوم العلوم بمشاركة الإدارة والطلاب

منى عرموش -
نُشر: 29/04/13 15:52,  حُتلن: 16:52

خلال الفعاليات تم إلقاء محاضرة من قبل الدكتور فارس سلامة عن الطاقة الشمسية

أقيم في ثانوية طوماشين في قلنسوة يوم العلوم تحت إشراف وإعداد طاقم العلوم في المدرسة، والذي تخلل الكثير من المحطات المتنوعة من مواضيع العلوم التي تدرس في المدرسة. محطة البيولوجيا تضمنت أربع مراحل مختلفة من متحف العلوم، والتي عرض فيها مجسمات لخلايا ، وأعضاء مختلفة من جسم الإنسان. وتم عرض كائنات تحت المجهر، ومحطة فحص ال- BMI ( وزن ، طول، وضغط، دم)، وتم عرض فيلم بين فيه إعجاز الله في خلق الانسان.


جانب من الطلاب المشاركين بالفعاليات

هذا وأقيمت في محطات الكيمياء تجارب مختلفة في الكيمياء، كالأفعى السوداء والأفعى الملونة، والفقاقيع. أما محطة الفيزياء فقد تضمنت قانون نيوتن الثاني، بالإضافة الى محطة البيئة التي عرضت استغلال النفايات، وتم إلقاء محاضرة من قبل الدكتور فارس سلامة عن الطاقة الشمسية. وأخيرا محطة العلوم الطبية التي تضمنت أنواع المأكولات التي قد تسبب الحساسية لدى الإنسان.

عمل جاد ومثابر
هذا وتم استقبال طلاب التواسع من مدارس مختلفة: خالد بن الوليد وابن سينا الإعدادية، ومدرسة كفربرا الشاملة، الذين تم إشراكهم في هذا اليوم. كما وأقيمت محطة للغذاء الصحي، حيث تم إعداد إفطار صحي وتقديم العصائر الطبيعية من الفواكه المشكلة. وقد لاقى هذا اليوم نجاحا باهرا، حيث أعرب كل من الطلاب والمعلمين عن إعجابهم وتقديرهم للعمل المثابر والجدي للمدرسة من طاقمها وإدارتها وطلابها. وقدمت الهيئة التدريسية والإدارة الشكر لكل الطلاب والمعلمين في مدرسة طوماشين الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم.

 

 

مقالات متعلقة