الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

حيفا: الآلاف في مسيرة أحد الشعانين وسط أغصان النخيل والزيتون

سليمان حلبي -
نُشر: 29/04/13 11:41,  حُتلن: 14:52

انطلقت المسيرة من كنيسة القديس يوحنا المعمدان الارثوذكسية يتقدمها السرايا الكشفية متوجهين نحو كنيسة مار الياس للروم الملكيين

ترأس الأرشمندريت سرجيوس والأيكونموس ديمتريوس القداس الإحتفالي بمناسبة أحد الشعانين في كنيسة القديس يوحنا المعمدان الأرثوذكسية بحضور المئات من أبناء الرعية مع أولادهم واطفالهم

ترأس الأرشمندريت سرجيوس والأيكونموس ديمتريوس القداس الإحتفالي في حيفا بمناسبة أحد الشعانين في كنيسة القديس يوحنا المعمدان الأرثوذكسية بحضور المئات من أبناء الرعية مع أولادهم واطفالهم، وقد شارك السيد يوسف خوري رئيس المجلس الملي الحالي والسيد فؤاد معلم رئيس المجلس الملي السابق والعديد من أعضاء المجلس الملي والهيئة التمثيلية لرعية الروم الأرثوذكس.


فؤاد يوسف ابو خضرة 

رنّمت جوقة القديس يوحنا المعمدان الأرثوذكسية بقيادة الأستاذ طوني باسيلا ترانيم الشعانين وشاركهم المصلين في ترتيلة "أيها المسيح الالة لما اقمت العازر من بين الأموات ". وفي ساحة الكنيسة ترتبت ستة سريات من الكشافة يتقدمهم سرية كشافة ومرشدات القديس يوحنا المعمدان الأرثوذكسية وسرية كشافة رعية الروم الملكيين وسرية كشافة الكرمل وسرية كشافة البراعم وسرية كشافة حوار وسرية كشافة الأخوة.

انطلاق المسيرة
انطلقت المسيرة من كنيسة القديس يوحنا المعمدان الأرثوذكسية يتقدمها السرايا الكشفية متوجهين نحو كنيسة مار الياس للروم الملكيين، حيث إنضم للمسيرة سيادة المطران الياس شقور والأرشمندريت اغابيوس أبي سعدي والأب شارل والأب سهيل وإحتشد الآلاف في شوارع المدينة يحملون الشموع وأغصان النخيل والزيتون حيث تابعت المسيرة نحو كنيسة ماريوسف للاتين حيث إنضم الأب عبدو عبدو للمسيرة تعبيراً عن الإتحاد والوحدة المسيحية في حيفا.

الوحدة المسيحية
تابع الشعب والكهنة والسرايا الكشفية مسارهم من جادة بن غوريون حيث صفّق للمسيرة العديد من نزلاء المقاهي في هذا الشارع وبعضهم القى السكاكر تعبيراً عن الفرحة بالعيد وفي مفترق النبي انعطفت المسير في طريق الرجوع الى الكنيسة الارثوذكسية وانتهت المسيرة في كنيسة الكاثوليكية، أدام الله علينا هذه الوحدة المسيحية لنحيا معا في مسيح واحد . كل عام وانتم بخير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY