الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

عماش:نسعى من أجل مصادقة الحكومة على خطة لتعزيز جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 29/04/13 09:53,  حُتلن: 09:59

عزالدين عماش رئيس المجلس المحلي:

إننا سنتعامل أولاً مع قضية الأمن الشخصي في البلدة على اعتبار أن حماية حياة البشر لها الأولوية مقابل رفع مستوى المعيشة وفيما يتعلق بترقية جودة الحياة  فقد اعتمدنا خطة عملية ومحددة لتمكين جسرالزرقاء في كافة المجالات

وصل الى موقع العرب بيان من عزالدين عماش رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء، جاء فيه: "صادق مؤخرا طاقم مدراء لواء حيفا، برئاسه متصرف اللواء يوسف مشلب، على اعداد خطة متكاملة لتعزيز وتطوير بلدة جسر الزرقاء الساحلية، وذلك بناءا على طلب كان قد وجهه رئيس المجلس المحلي عز الدين عماش الى جميع الوزارات الحكوميه ذات الشأن وذلك نظراً للأوضاع الصعبة التي تواجهها البلدة، واستمراراً لإيعاز متصرف اللواء بوضع خطة عمل مشتركة لمختلف الوزارات حول القرية وذلك خلال مؤتمر رؤساء السلطات المحلية الذي عقد قبل حوالي شهر".


عز الدين عماش

وأضاف البيان: "عماش ذكر بأنه وفقا للمسح الذي قام به المجلس المحلي، يصل حجم المشاريع التي تحتاج اليها جسر الزرقاء الى حوالي 150 مليون شاقل، وهي تضم مشاريع تهدف إلى تعزيز الأمن الشخصي للسكان والعمل على دعم البلدة اقتصادياً، وإنشاء البنى التحتية واقامة المؤسسات التعليمية والثقافية والاجتماعية اللازمة لتطويرها. مدراء لواء حيفا اتفقوا بان تشتمل الخطة على إجراءات في مجالات متعددة ومنها الأمن والمواصلات والسكن والتخطيط والرفاه والرياضة وغيرها. ومن هذه الإجراءات تحديداً ما يلي:

* فرض القانون – وضع خطة لتقليص مستوى الجريمة والعنف في القريه ورصد ميزانيه ملائمه ضمن "مشروع بلده بلا عنف" ، بما في ذلك جمع الأسلحة غير الشرعية وتكثيف النشاط الشرطي، ونشر شبكة كاميرات في أنحاء البلد تخضع لمركز مراقبة.

* التنظيم والبناء والسكن – العمل على تخصيص ميزانيه لترميم البنى التحتية في أحياء القريه وتطوير الأحياء غير المنظمة، وتسويق أراضي دوله لغرض الاسكان للازواج الشابه والمحتاجين.
* المواصلات – رصد ميزانيه لمشاريع تحسين الطرقات والشارع المؤدي إلى القريه، وازاحه الاوتسترادا وبناء المفرق عليه، وكذلك الارتقاء بمجال الأمان على الطرق.

* الرفاه – العمل على دعم قسم الرفاه الاجتماعي في جسر الزرقاء، وزيادة ملاكات العاملين الاجتماعيين، إضافة إلى رصد ميزانيه كافيه لمشاريع التربية والتعليم غير الرسمية واقامه منشئات رياضية.
* تمكين السلطة المحلية – تحديد إجراءات معينة ومنها إعداد خطة إستراتيجية تتمحور حول وضع الآليات الاقتصادية لتطوير البلدة وتحسين أداء المستويات الإدارية في المجلس خاصة في مجالات الهندسة والتخطيط والرفاه وفرض القانون.

قضية الأمن الشخصي
وإختتم البيان: "وقال رئيس المجلس المحلي عز الدين عماش: "إننا سنتعامل أولاً مع قضية الأمن الشخصي في البلدة على اعتبار أن حماية حياة البشر لها الأولوية مقابل رفع مستوى المعيشة، وفيما يتعلق بترقية جودة الحياة ، فقد اعتمدنا خطة عملية ومحددة لتمكين جسرالزرقاء في كافة المجالات. يذكر بان الخطه المتكاملة لتمكين وتطوير جسر الزرقاء ستقدم قريبا الى الحكومة، على امل الحصول على مصادقتها النهائية".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
216142.66
BTC
0.52
CNY