الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

صرصور يلتقي نائب السفير المصري في مكتبه في تل أبيب

كل العرب
نُشر: 28/04/13 21:22,  حُتلن: 21:36

أبرز ما جاء في البيان:

اللقاء بين الجانبين تناول تقييما لمجمل الأوضاع على المستويات المحلية والإقليمية والدولية وخصوصا مستقبل الشرق الأوسط في ظل حكومة نتنياهو الجديدة

عمم مكتب النائب ابراهيم صرصور بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "في إطار لقاءاته الدورية مع سفراء الدول المركزية الممثلة في إسرائيل ، وبهدف التشاور وتبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات، التقى الشيخ النائب الشيخ النائب إبراهيم صرصور، رئيس حزب الوحدة العربية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، الخميس 25.4.2013 ، السيد مصطفى القوني نائب السفير المصري ، وذلك في مكتبه بالسفارة المصرية بتل أبيب".

وأضاف البيان: "تناول اللقاء بين الجانبين تقييما لمجمل الأوضاع على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وخصوصا مستقبل الشرق الأوسط في ظل حكومة نتنياهو الجديدة، والتي لا يُتوقع أن تُحدث تغييرا في حالة انسداد الأفق السياسي في الشرق الأوسط بسبب تعنت إسرائيل وإصرارها على الاستمرار في سياسة الاستيطان في الضفة المحتلة ، وتهويد القدس وانتهاك الشرعية الدولية ككيان يمارس الاحتلال بقوة السلاح ، وتدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية في فلسطين".

فرص الوحدة الفلسطينية
وتابع البيان: "كما وتم بحث أثر المتغيرات في العالم العربي عموما وفي مصر خصوصا على المشهد العام بما يخدم المصالح العليا للأمة العربية والقضية الفلسطينية . وتم تبادل الرأي حول فرص الوحدة الفلسطينية على اعتبارها الضمان لمواجهة التحديات التي يشكلها الاحتلال الإسرائيلي ، خصوصا وأن الربيع العربي ونتائجه وبالذات في مصر يؤسس لرؤية عربية جامعة ستكون الأساس لإطلاق مشروع تحرر وطني يحتضن المجموع الفلسطيني مجددا ، إضافة إلى ما تشكله مصر من ثقل في الجهود الرامية إلى تحقيق انطلاقة في مفاوضات المصالحة ، ولما لها من أثر في تحديد بوصلة الجهود العربية والدولية تحقيقا للسلام العادل الذي يحقق للشعب الفلسطيني أمانيه الوطنية الكاملة غير المنقوصة".

مشروع نهضة حقيقي
وأردف البيان: "من جهته أكد السيد القوني على إلتزام مصر تجاه الحق الفلسطيني الكامل في كل مساراته وفي كافة ملفاته ، وتجاه قضايا أمتها العربية الكبرى ، مشيرا إلى ما تبذله مصر رئيسا وحكومة في هذه المرحلة من جهود مضنية في سبيل وضع عربة المصالحة الفلسطينية مجددا على الطريق الصحيح. كما وعبر عن ثقته بأن هذه الجهود المخلصة التي تبذلها مصر ستؤتي أكلها حتما عاجلا أو آجلا. في سياق متصل، جرى تقييم للوضع السياسي في إسرائيل والتغييرات أو عدمها المحتلمة في الخريطة السياسية في ظل الحكومة الجديدة في إسرائيل . كما وقدم الشيخ صرصور شرحا وافيا لآخر التطورات على الساحة العربية داخل إسرائيل في ظل ازدياد مظاهر التمييز العنصري والقهر القومي ضد الجماهير العربية في الداخل على المستويين الرسمي والشعبي ، وفرص النهوض بمشروع نهضة عربي مشترك حقيقي في الداخل ، إضافة إلى مدى جاهزية المجتمع العربي الفلسطيني لمواجهة كل التحديات والمخاطر المحتلمة" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY