الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

بيرون: لن تكون تقليصات برواتب المعلمين وسنفحص إمكانية إقامة مجلس للتربية

كل العرب
نُشر: 28/04/13 17:45,  حُتلن: 20:01

وزير التعليم الراب شاي بيرون:

المهمّة الأولى لجهاز التعليم هي إعادة الحلم الى المدرسة وتأسيس لغة عالية بجهاز التعليم وتأسيس لغة من الأمل وتربية الأولاد على الإلتزام بالقيم وتعليم الأولاد العيش في مجتمع فيه اختلاف

عمم الناطق بلسان وزارة التعليم، كمال عطيلة، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أكّد وزير التعليم الراب شاي بيرون اليوم بأنّه لن يكون أيّة تقليصات برواتب وأجر المعلمين،  ولن يتم إقالة معلمين ولن يكون هناك أيّة تقليصات في ساعات التدريس . جاءت أقوال الوزير بيرون هذه خلال مؤتمر تل أبيب- يافا للتربية والذي أقيم بالتعاون مع (سمينار هكيبوتسيم )".


الراب شاي بيرون

وأضاف البيان: "وزير التعليم شاي بيرون أكّد أيضا بأنّ المهمّة الأولى لجهاز التعليم هي إعادة الحلم الى المدرسة ، تأسيس لغة عالية بجهاز التعليم ، تأسيس لغة من الأمل ، تربية الأولاد على الالتزام بالقيم ، تعليم الأولاد العيش في مجتمع فيه اختلاف ولكي يتحقّق ذلك يجب أن نفصل بين التعليم والسياسة .علينا التّحدّث عن برامج تربويّة طويلة الأمد والتي لا تأخذ بعين الإعتبار طول الحقبة الزمنيّة للوزير".

مجلس قومي للتربية
وتابع البيان: "الوزير بيرون أضاف بأنّه ومع حلول الوقت يجب فحص  إمكانيّة إقامة مجلس قومي للتربية، والذي يسند اليه مهمّة بناء برنامج استراتيجي للتربية والتعليم في اسرائيل. استراتيجيّة تكون مفصولة عن أي حديث سياسي مؤقّت وتكون هذه الاستراتيجيّة مؤتمنة في يد رجال تربية ، مديرين ومعلّمين ، أولياء أمور طلاب ، سلطات محليّة، ممثّلي نقابات معلّمين . وزير التعليم أردف قائلا بأنّ مهمتّنا بناء مجتمع مثالي فيه الطلاب يتفوّقون بالإنسانيّة وبالصفات المثاليّة الجيّدة ، علينا تربيتهم للقيم ومنها إحترام الإنسان والمساواة" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة