الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:01

قافلة السيارات المنددة بقتل النساء تصل الناصرة من الشمال وتنطلق الى كفر قرع

محمد كريم -
نُشر: 26/04/13 13:44,  حُتلن: 16:08

متطوعات مشروع "أنا من هذي المدينة" للقيادة الشابة والتطوع الجماهيري في مركز الطفولة يبادرن لاستقبال موكب حياة بتظاهرة رفع شعارات منددة ومناهضة لظاهرة قتل النساء

الناشطة الجماهيرية نبيلة اسبنيولي : 

هذة المظاهرة عبارة عن سيارات مرت بالعديد من مدن الشمال ابتداءا من كفرمندا مدخل القرية الرئيسي, بالاضافة الى الموكب الجنوبي الذي ينطلق من بئر السبع .

ان القافلة انطلقت بتنظيم من لجنة مناهضة العنف ضد النساء،وهي عبارة عن موكب سيارات مروراً من بلدانا العربية لتطلق صرخة في وجه ظاهرة قتل النساء لكونهن نساء .

تظاهر ظهر اليوم الجمعة عدد كبير من نساء الناصرة في منطقة العين ضمن قافلة السيارات المنددة بالعنف ضد النساء ، بمشاركة عدد من الشخصيات على الصعيد السياسي والاجتماعي والديني، برز منهم عضو الكنيست محمد بركة والمهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، كما وشارك عدد كبير من طلاب المدارس.
وجاءت هذه التظاهرة التضامنية مع الحدث والتي استقبلت موكب السيارات "موكب الحياة" بمبادرة ودعوة من متطوعات مشروع "انا من هذي المدينة" للقيادة الشابة والتكافل الاجتماعي في مركز الطفولة.



وقام المتظاهرون برفع شعارات تندد بالعنف ضد المرأة، منها: "كلنا شركاء لنمنع الجريمة"،"لا لقتل النساء"، "معًا نمنع الجريمة القادمة".

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناشطة الجماهيرية نبيلة اسبنيولي قالت : ان هذة المظاهرة عبارة عن سيارات مرت بالعديد من مدن الشمال ابتداءا من كفرمندا مدخل القرية الرئيسي, بالاضافة الى الموكب الجنوبي الذي ينطلق من بئر السبع ليلتقي الموكبان في كفر قرع حيث ان مثل هذة الفعاليات من اجل رفع صوتنا ضد قضية العنف وقتل النساء المستشري في مجتمعنا حيث ان قتل النساء هي مسؤولية المجتمع ونحن كمجتمع علينا ان نقاوم هذة الظاهرة .

موكبا السيارات
يشار الى ان القافلة انطلقت بتنظيم من لجنة مناهضة العنف ضد النساء،وهي عبارة عن موكب سيارات مروراً من بلدانا العربية لتطلق صرخة في وجه ظاهرة قتل النساء لكونهن نساء،
 وانطلقت المواكب الساعة التاسعة, وكان الموكب الأول من الشمال والموكب الثاني من النقب, مروراً بقرانا ومدننا العربية ليلتقيا معاً على الشارع الرئيسي في كفر قرع حيث سيعقد هناك نشاط احتجاجي ضد ظاهرة قتل النساء.

ائتلاف الجمعيات المشكلة للجنة مناهضة قتل النساء
ويذكر ان لجنة مناهضة قتل النساء عبارة عن ائتلاف الجمعيات التالية: السوار، نساء ضد العنف، كيان، جمعية الشباب العرب- بلدنا، الزهراء، مركز الطفولة،ائتلاف معاً في النقب، نعم- نساء عربيات بالمركز، مساواة، مدى - المركز العربي للدراسات الاجتماعية التطبيقية، حركه النساء الديمقراطيات وجمعيه انتماء وعطاء الطيره ،منتدى الجنسانية ، أصوات- نساء مثليات فلسطينيات، جمعية البير لتنمية الثقافة والمجتمع في وادي عارة.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221975.83
BTC
0.51
CNY