الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 21:01

الشوط الأخير في منافسات القمة في الدرجة الثالثة

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 26/04/13 08:43,  حُتلن: 14:03

في منطقة الشارون يحل فريق شمشون أبناء الطيبة ضيفا على فريق بيتار أريئيل في ظل حفاظ الطيباويين على صدارة اللائحة بفارق خمس نقاط عن مطاردهم الوحيد نادي شباب الطيبة

حسام طه لاعب البعينة:

لم تبق أمامنا مهمات كثيرة صعبة وطبعا يجب أن لا نستهتر بأي فريق

سنعمل من أجل الفوز على دير حنا والإقتراب من إنجاز المهمة

المدرب المحلي عيسى نجيدات يتولى مهمة تدريب حتى نهاية الموسم الحالي وأيضا في الموسم الذي يليه اذ تم الإتفاق معه للموسم المقبل بهدف إعداد فريق قوي

عيسى نجيدات:

اتخذت الإدارة قرارا مهنيا ويجب إحترامه

سأعمل على تجهيز فريق قوي تكون له كلمة مؤثرة في الدرجة الثانية وسأستغل المباريات المتبقية حتى نهاية الموسم الحالي لكي أختار أفضل لاعبي الكادر إستعدادا للموسم المقبل

محمد (موما) مصاروة مهاجم الطيباويين:
 
يخطئ من يظن أننا قد إرتقينا الى الدرجة الثانية

لم نصعد بعد ونحتاج الى أربع نقاط إضافية على أقل تقدير ولا يمكننا جمع هذه الكمية من النقاط بسهولة بل بالإجتاهد والتضحية داخل الملعب وهذا ما يجب أن نجيد صنعه أمام أريئيل

تلعب فرق دوري الدرجة الثالثة مباريات الأسبوع الثامن والعشرين في مختلف المناطق، أي أننا نبعد ثلاث مباريات فقط حتى خط النهاية. وفي منطقة الجليل الأعلى يبدو متصدر اللائحة، فريق هبوعيل البعينة أقرب من أي وقت مضى لضمان الصعود الى مستوى فرق الدرجة الثانية، حيث ما زال محافظا على خمس نقاط تفوقه على نائبه، فريق بيتار كفركنا. وسيخوض فريق البعينة مباراة بيتية أمام فريق مكابي ديرحنا.

 
محمد (موما) مصاروة

وقال حسام طه، لاعب البعينة: "لم تبق أمامنا مهمات كثيرة صعبة، وطبعا يجب أن لا نستهتر بأي فريق. سنعمل من أجل الفوز على دير حنا والإقتراب من إنجاز المهمة".
ويستضيف فريق بيتار كفركنا، على ملعبه، فريق بلدي شعب. الفريق الكناوي لا ينظر فقط الى فريق البعينة بهدف تقليص فارق النقاط بينهما، بل يتطلع الى جمع أكبر كمية ممكنة من النقاط وسط أعلى نسبة ممكنة من النجاح، بهدف المشاركة في إختبارات الصعود. وفي المعسكر الكناوي يؤمنون أنه إذا خاض فريقهم الإختبارات فانه سيصعد حتما الى الدرجة الثانية.

إقالة أوزان
خطفت إقالة المدرب موريس أوزان من تدريب فريق الدرجة الثالثة هبوعيل أبناء عرب النجيدات، الأضواء من الإحتفالات بإرتقائه الى مستوى فرق الدرجة الثانية من منطقة يزراعيل، حيث أكد الكثيرون من لاعبي الفريق أنه كان الأجدر بالإدارة الإنتظار حتى نهاية الموسم بأكمله وبعدها الإتفاق مع المدرب على إنهاء عمله.

عيسى نجيدات
ويتولى المدرب المحلي عيسى نجيدات مهمة تدريب حتى نهاية الموسم الحالي، وأيضا في الموسم الذي يليه، اذ تم الإتفاق معه للموسم المقبل بهدف إعداد فريق قوي. ويخوض فريق عرب النجيدات مباراة إحتفالية بصعوده ستجمعه بفريق مكابي عسفيا. وقال عيسى نجيدات: "اتخذت الإدارة قرارا مهنيا ويجب إحترامه. سأعمل على تجهيز فريق قوي تكون له كلمة مؤثرة في الدرجة الثانية، وسأستغل المباريات المتبقية حتى نهاية الموسم الحالي لكي أختار أفضل لاعبي الكادر إستعدادا للموسم المقبل".
 
مواصلة الإنتصارات
والأمور على ما يرام وعادية لدى فريق مكابي هاني سولم، صاحب المرتبة الثانية في منطقة يزراعيل، إذ يواصل إنتصاراته وهو يعلم أنه لن يقترب أكثر من الصدارة، لكنه في نفس الوقت يهمه الوصول بجاهزية تامة الى مباريات إختبارات الصعود الى مستوى فرق الدرجة الثانية، وهذا ما يعمل مدرب الفريق هشام الزعبي على غرسه للاعبيه. وبإنتظار الفريق السولمي مباراة بيتية ضد فريق هبوعيل الحجاجرة، وأكد المهاجم محمد عباس أن فريق سولم سيحضر جاهزا لمباراة الإختبار الفاصلة، ويتوقع نجاحه فيها.
وفي منطقة الشارون يحل متصدر اللائحة، فريق شمشون أبناء الطيبة، ضيفا على فريق بيتار أريئيل، في ظل حفاظ الطيباويين على صدارة اللائحة بفارق خمس نقاط عن مطاردهم الوحيد، نادي شباب الطيبة.

إجتهاد وتضحية
وقال محمد (موما) مصاروة، مهاجم الطيباويين: "يخطئ من يظن أننا قد إرتقينا الى الدرجة الثانية، لأننا نظريا وعمليا لم نصعد بعد ونحتاج الى أربع نقاط إضافية على أقل تقدير، ولا يمكننا جمع هذه الكمية من النقاط بسهولة، بل بالإجتاهد والتضحية داخل الملعب، وهذا ما يجب أن نجيد صنعه أمام أريئيل".  وتبدو حظوظ نادي شباب الطيبة وفيرة للمشاركة في إختبارات الصعود الى مصاف فرق دوري الدرجة الثانية، بفضل سجله الإيجابي جداً، كل ذلك قبل مباراته البيتية أمام فريق شمشون كفرقاسم

تفكك فريق النادي الأرثوذوكسي
وفي الطيبة يراهنون على أن فريقهم سيلعب الموسم المقبل في الدرجة الثانية، في ظل إحتمالات تفكك فريق النادي الأرثوذوكسي يافا، بسبب مشاكل مالية كثيرة تعيق تقدمه وتهدد كيانه. وفي منطقة الشومرون قلّص فريق هبوعيل أبناء جت فارق نقاطه عن متصدر اللائحة، فريق هبوعيل يوكنعام الى نقطة وحيدة فقط، بعد فوزه عليه بهدف وحيد سجله اللاعب محمود بحبح.
ويلتقي فريق جت بفريق أبناء أم الفحم على ملعب باقة الغربية، في حين يحل يوكنعام ضيفا على هبوعيل معاوية. ويلعب ثالث الترتيب، نادي برديس حنا، المتخلف بنقطتين عن الصدارة، أمام فريق بيتار برديس حنا.


حسام طه


عيسى نجيدات


محمد عباس

مقالات متعلقة