الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

حسب موقع Mako: منافسة بين مدينة نهاريا وعكا وفوز الأخيرة بالأفضلية

أمين بشير -
نُشر: 25/04/13 21:46,  حُتلن: 13:45

شمعون لانكري رئيس بلدية عكا:

لم نتفاجأ من التقرير وفوز مدينتنا عكا كأفضلية للسكن فيها

بحمد الله أثمرت جهودنا في تطوير جهاز التربية والتعليم في المدينة حسب معطيات امتحانات البجروت التي تم نشرها مؤخرا

تشهد المدينة في هذه الأيام تطورا هائلا في العقار والبناء النوعي لوحدات السكن وإنجاز مشاريع كثيرة يتم ترويجها لرفاهية وراحة السكان

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن بلدية عكا جاء فيه: "أعدّ موقع MAKO باللغة العبرية تقريرا مفصلا عن أفضلية السكن في المدن الكبرى تحت عنوان: "المنافسة بين المدن الكبرى – اين أفضل مكان للسكن؟". وكانت المنافسة بين مدينتي عكا ونهاريا وقد فازت مدينة عكا بالمنافسة، واليكم بعض المعطيات من التقرير: عكا ونهاريا مدينتان جارتان تتمتع كل مدينة بمنظر خلاب على البحر وأفضلية سياحية عظيمة، الى جانب ذلك هنالك بعض الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها المدينتين، وصعوبة ادارة مدينة يقطنها سكان من عدة فئات، اضافة الى التحديات الصعبة لابتعادهما عن المركز".

 

وأضاف البيان "ويبقى السؤال: من منهما إستطاعت الفوز بالمنافسة وجلب سكان المنطقة للسكن فيها؟. عكا: عدد السكان 46.500، معدل الدخل: 5.514 شيكل، معدل سعر البيت 4 غرف في المركز: 520.000 شيكل. ويذكر التقرير أن مدينة عكا إستطاعت التقدم في مجال محاربة الجريمة والعنف، ومكافحة المخدرات، حيث تعمل البلدية الى جانب الشرطة على تسيير دوريات تابعة لها للمحافظة على الأمن والنظام فيها على مدار 24 ساعة، وإستطاعت مدينة عكا التغلب على الأحداث المؤسفة التي حصلت قبل عدة سنوات بين العرب واليهود في عيد الغفران".
 
تقدم وتطور
وتابع البيان "وتشهد مدينة عكا طلبا متزايدا على شراء الشقق السكنية، فمثلا يستطيع أي مواطن شراء شقة سكنية أمام منظر البحر الجميل وفي عمارة من 7 طوابق أقيمت للأزواج الشابة بمبلغ 830.000 شيكل. كل زائر قادم الى مدينة عكا يشعر بالتقدم والتطور التي تشهده المدينة في الفترة الاخيرة، إن كان في المتنزه الغربي الحديث الذي يشمل على مقاعد جلوس كثيرة ومرافق للياقة البدنية، وتحسين الشوارع والبنى التحتية وبناء الجسور ومراكز تربوية وترفيهية عديدة، اضافة الى التطور الكبير في جهاز التربية والتعليم وإرتفاع ملحوظ في الحصول على شهادات البجروت".

من الفائز بالمنافسة؟؟؟
وأردف البيان "في نهاية الأمر، عكا فازت في المنافسة مع جارتها نهاريا، بالرغم من الصعوبات التي تواجهها المدينتين معا، فمدينة عكا تعطي الفرصة الحقيقية للتعايش المشترك، ولم نذكر الأطعمة والملذات الكثيرة فيها مثل حمص سعيد وغيره من المطاعم التي تتميز بالأطعمة اللذيذة، اضافة الى المهرجانات والمسارح الفنية فيها والمراكز الاثرية العديدة. شمعون لانكري رئيس بلدية عكا قال: "لم نتفاجأ من التقرير وفوز مدينتنا عكا كأفضلية للسكن فيها. فبحمد الله أثمرت جهودنا في تطوير جهاز التربية والتعليم في المدينة حسب معطيات امتحانات البجروت التي تم نشرها مؤخرا، وقد قمنا بإستثمار ملايين الشواقل، في التعليم، رفاهة المجتمع، البنى التحتية وتجديد الأحياء القديمة، وإفتتاح النوادي التربوية والترفيهية للشبيبة".
 
تطور عكا
واختتم البيان "واضاف لانكري: "تشهد المدينة في هذه الأيام تطورا هائلا في العقار والبناء النوعي لوحدات السكن وإنجاز مشاريع كثيرة يتم ترويجها لرفاهية وراحة السكان". وتابع لانكري: "مدينة عكا، كما ترون تتجدّد وتغيّر من وجهها حتى أحيانا يصعب التعرف عليها! ففيها تبنى الجسور الجديدة، تفتح المعابر تحت الارض لتسهيل حركة السير وكل هذا بجانب استاد كرة القدم الرائع، معهد موسيقي حديث، مركز تنس جديد، مصالح تجارية حديثة، فنادق سياحية كثيرة وغيرها، فأهالي عكا يستحقون هذه الرفاهية وتلك الخدمات ونتطلع دائما الى تقديم ما هو أفضل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY