الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

تشلسي في مهمة صعبة أمام بازل السويسري وفنربغشة يسعى لإيقاف بنفيكا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 25/04/13 13:21,  حُتلن: 16:17

تشلسي يريد أن يدخل التاريخ بإحرازه لقب دوري الابطال والدوري الاوروبي في موسمين على التوالي

فريق مدينة اسطنبول يظهر للمرة الاولى في نصف نهائي اوروبي ويبحث عن الاستفادة من ارضه امام بنفيكا الذي لم يخسر في الدوري المحلي هذا الموسم

لن تكون رحلة تشلسي الانكليزي الى مدينة بازل السويسرية بمنزلة النزهة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اليوم، بعد الانجاز الذي حققه الفريق السويسري في الدور السابق باقصائه توتنهام القوي. ويبحث تشلسي الذي خرج من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي توج بلقبها الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه، عن أن يصبح رابع فريق فقط يتوج بالالقاب الاوروبية الثلاثة بعد يوفنتوس الايطالي واياكس الهولندي وبايرن ميونخ الالماني.

وصحيح أن تشلسي يريد أن يدخل التاريخ بإحرازه لقب دوري الابطال والدوري الاوروبي في موسمين على التوالي، لكنه يركز على مقعد مؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل، وهو تعادل في اخر مبارياته مع ليفربول 2 - 2 ليحتل المركز الرابع في البرميير ليغ، وهو الاخير المؤهل الى المسابقة الاولى. وستكون هذه المواجهة الاولى بين الفريقين على الاطلاق.

فنربغشة لإيقاف بنفيكا
وعلى غرار بازل، يظهر فريق مدينة اسطنبول للمرة الاولى في نصف نهائي اوروبي، ويبحث عن الاستفادة من ارضه امام بنفيكا الذي لم يخسر في الدوري المحلي هذا الموسم وتخطى نيوكاسل يونايتد الانكليزي في الدور السابق. وبالنسبة للاعب وسط فنربغشة ايمري بيلوزوغلو، يعتبر بنفيكا «الفريق الاقوى في المنافسة راهنا».

معانقة اللقب الاوروبي
من جهته، ينوي بنفيكا بطل كأس الاندية الاوروبية البطلة مرتين عامي 1961 و1962، معانقة اللقب الاوروبي لاول مرة بعد 50 عاما من الانتظار، بعدما كان من عمالقة القارة العجوز على ايام الاسطورة اوزيبيو. ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم السنغالي موسى سو بعد اصابته في مباراة لاتسيو الايطالي في ربع النهائي، ويعود الهولندي ديرك كاوت من اصابة عضلية في ساقه. أما بنفيكا فيغيب عنه قائد دفاعه البرازيلي لويزاو، الذي استبدل في القمة مع سبورتينغ لشبونة الاحد الماضي (2 - صفر) لاصابته. وسيحل بدلا منه مواطنه جارديل على غرار الزيارة الاخيرة الى بوردو الفرنسي.

صور من آخر تدريب لفريق تشلسي الانكليزي 

صور من آخر مباراة لبازل التي أقصى فيها فريق توتنهام

مقالات متعلقة

Got