الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

رابطة الأكاديميين في الناصرة: دقت ساعة العمل..يدا بيد نحو التغيير

كل العرب
نُشر: 24/04/13 22:36,  حُتلن: 22:41

رابطة الأكاديميين في الناصرة ناشدت أبناء هذه المدينة الشباب والشابات بوجه خاص من أصحاب الضمائر الحية الانخراط بفعاليات ونشاطات الرابطة بناء على برنامج عمل مهني وعصري لإنقاذ المدينة الغالية في جميع النواحي

تحت عنوان "دقت ساعة العمل" أصدرت رابطة الأكاديميين في الناصرة بيانا، اليوم الاثنين، دعت فيه الشباب إلى أخذ دورهم، وخاصة في العمل البلدي، في النهوض بمكانة الناصرة أهلا ومدينة وتاريخا".

وجاء في البيان أنه "بعد جهود حثيثة من شباب وشابات أكاديميين من مختلف الأحياء، والأحزاب والحركات الوطنية، قررت رابطة الأكاديميين في الناصرة أنه لم يعد بالإمكان الوقوف على الحياد وإلقاء الحبل على غاربه، وأن ساعة العمل قد دقت، وبات من الضروري، بعد أن بلغ السيل الزبى، تحييد المصالح الحزبية والترفع عن المصالح الشخصية من أجل خدمة أهل المدينة، ليأخذ الأكاديميون دورهم الطليعي في مقدمة العمل البلدي لقيادتها إلى بر الأمان، والنهوض بها إلى المكانة التي تليق بالناصرة أهلا ومدينة وتاريخا".

مطلب أخلاقي وواجب وطني 
وأضاف البيان "بعد ما آلت إليه مدينتنا الحبيبة من سياسة تفريغ كل مقومات وعناصر الحياة الأساسية، وخاصة الاقتصادية، والتي دفعت المئات بل الآلاف من أهل المدينة إلى الهجرة منها، فانفصلوا عن عائلاتهم ومدينتهم وتاريخها العظيم، هناك مطلب أخلاقي وواجب وطني باتا ملحين يستوجبان من كل إنسان شريف بهذه المدينة الوقوف بوجه استمرار تدمير البنى الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للمدينة، وحماية مقدرات وثروات المدينة، ووقف عملية التدهور والانزلاق والتشظي".

شباب ومهنية
ودعت رابطة الأكاديميين في بيانها " لبناء أوسع جسم يتميز بروح الشباب والمهنية. وناشدت أبناء هذه المدينة، الشباب والشابات بوجه خاص، من أصحاب الضمائر الحية، الانخراط بفعاليات ونشاطات الرابطة بناء على برنامج عمل مهني وعصري لإنقاذ المدينة الغالية في جميع النواحي، وخاصة ما يتصل منها بقضايا الأرض والمسكن، التربية والتعليم، الاقتصاد والسياحة، الثقافة والرياضة، وليكون الإنسان النصراوي في قلب المشروع ومحور كل قضية". واختتم البيان بالقول "الناصرة بكم تحيا.. دقت ساعة العمل، يدا بيد نحو التغيير".

مقالات متعلقة