الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

تجمع الشباب الحيفاوي والطلابي في أمسية: في حيفا كنا وسنبقى

كل العرب
نُشر: 24/04/13 17:58,  حُتلن: 18:27

أبرز ما جاء في البيان:

سكرتير فرع التجمع في حيفا كميل صادر افتتح الأمسية وأكد على أن حيفا كانت ولا تزال لؤلؤة من لآلئ العقد الذي شكّل فلسطين موضحًا أهمية إحياء هذه المناسبة وطنيًا

الأديب والشاعر القدير حنا أبو حنا سرد طفولته في حيفا في ظل الإنتداب البريطاني متحدثًا عن الحياة الثقافية التي كانت في حيفا قبل سقوطها ومستذكرًا أسماء الشوارع والأحياء في المدينة قبل تغييرها الى العبرية

عمم التجمع الوطني الديمقراطي بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أحيى "تجمع الشباب الحيفاوي" وفرع التجمع الوطني الديمقراطي في حيفا،  بالتعاون مع "التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا"، مؤخرا أمسية خاصة بعنوان "في حيفا كنا وسنبقى" ، وذلك تزامنًا مع ذكرى سقوط حيفا (22 نيسان 1948) وبمناسبة إفتتاح المقر الجديد للتجمع الوطني الديمقراطي في المدينة. افتتح الأمسية سكرتير فرع التجمع في حيفا كميل صادر،  مؤكدًا على أن حيفا كانت ولا تزال لؤلؤة من لآلئ العقد الذي شكّل فلسطين، موضحًا أهمية إحياء هذه المناسبة وطنيًا ومتطرقًا إلى تاريخ حيفا الفتاة، حيث كانت مدينة بكل المقاييس العصريّة، لها حضورها الإقتصادي المتطور، وحركة تجارية نشطة، ومركزًا ثقافيًا تربويًا وفنيًا".


جانب من المشاركين بالإفتتاح

وأضاف البيان: "بدورها قامت أماندا بدير، من تجمع الشباب الحيفاوي،  بتقديم الأمسية بأسم تجمع الشباب الحيفاوي وبأسم التجمع الطلابي في جامعة حيفا، مؤكدة على دور الشباب والجيل الثالث في الحفاظ على هوية حيفا الفلسطينية- عربية وعلى دورهم في إحياء ماضيها وبناء مستقبلها. وتواصلا مع ماضي حيفا العريق. وقام الأديب والشاعر القدير حنا أبو حنا بسرد طفولته في حيفا في ظل الإنتداب البريطاني، متحدثًا عن الحياة الثقافية التي كانت في حيفا قبل سقوطها في 22 نيسان 1948، ومستذكرًا أسماء الشوارع والأحياء في المدينة قبل تغييرها الى العبرية. كما وأثنى أبو حنا على أهمية تنظيم الشباب في حيفا واصفًا اياهم "ببناة المستقبل الحيفاويّ"".

إنطلاقة جديدة
وتابع البيان: "بدوره تحدث الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي في حيفا، عوض عبد الفتاح، مهنئًا الشباب على مجهودهم في العمل السياسي والإجتماعي في فترة الإنتخابات، كما وبارك افتتاح المقر الجديد، موصيًا الشباب بضرورة بذل مجهود أكبر للحفاظ على مدينتهم، حيفا. واختتمت الأمسية بكلمة النائب د.جمال زحالقة، الذي اعتبر المقر الجديد إنطلاقة جديدة للتجمع في حيفا، خاصة وأن الفرع فيها يُعّد من أقوى الفروع للحزب، موصيًا بدوره ببناء حركة نسائية نشطة للفرع وضرورة التواصل مع الشباب. يشار إلى أنه تخلل الأمسية فقرات فنية ملتزمة قدمتها الرفيقة لينا منصور، من التجمع الطلابي في جامعة حيفا، برفقة عازف العود عامر قحاوش وعازفة القيثارة رقية عايد" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218373.22
BTC
0.52
CNY