الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

تعاون أكاديمي يجمع الجامعة العربية الامريكية والكلية الأهلية

كل العرب
نُشر: 23/04/13 13:40,  حُتلن: 15:06

رئيس الجامعة العربية الامريكية محمود ابو مويس:

الجامعة تفخر لأنها تمثل لوحة جميلة تعبر عن فلسطين بكافة أطيافها ومكوناتها لأنها أقيمت في المناطق التي احتلت عام 1967

وتضم طلبة من المناطق التي احتلت عام 1948 وأسسها مجموعة من الفلسطينيين المحبين لوطنهم والذين ينتشرون في العديد من بقاع الشتات في العالم

طلبة الداخل الذين يدرسون في الجامعة ويتفاعلون مع أخوتهم طلبة فلسطين في أجواء تسودها المحبة والشفافية وحرية التعبير عن الرأي، والتنوع الثقافي الصحي

بحث رئيس الجامعة العربية الامريكية الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس، وبحضور مساعديه للشؤون الادارية والمالية الاستاذ فالح ابو عرة، ولشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، وممثلة العلاقات العامة سماح دواهدة، سبل التعاون الاكاديمي والعلمي، مع فد من الكلية الأهلية في داخل الخط الأخضر، والذي زار الجامعة بهدف الاستفادة من خبراتها. وضم وفد الكلية، مديرها الاستاذ خالد ابو شقرة، ومدير العلاقات العامة يوسف عارف، ومسؤولة شؤون الطلبة رنا اغبارية، والمنسق الإعلامي للكلية فادي مصطفى.

وخلال اللقاء، رحب الاستاذ الدكتور ابو مويس بالوفد الضيف، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن الجامعة وكلياتها وبرامجها الاكاديمية، ومراكزها التدريبية، ورسالتها وأهدافها، وخططها الحالية والمستقبلية على الصعيد الاكاديمي والمتمثلة في استحداث مجموعة من التخصصات ذات البعد الاستراتيجي والتنموي في البكالوريوس والماجستير. كما أشاد بعلاقات الجامعة مع المؤسسات والمراكز العلمية في داخل الخط الأخضر، وأوضح ان "الجامعة تفتح أبوابها لإقامة الشراكات المتميزة والناجحة مع أبناء الداخل خاصة وأنها تحتضن اليوم ما يزيد عن 1500 طالبة وطالبة من مختلف المناطق التي احتلت عام 1948 من أصل 7000 طالب وطالبة يدرسون في الجامعة، مشيرا الى ان طلبة الداخل الذين يدرسون في الجامعة ويتفاعلون مع أخوتهم طلبة فلسطين في أجواء تسودها المحبة والشفافية، وحرية التعبير عن الرأي، والتنوع الثقافي الصحي". وتابع الاستاذ الدكتور ابو مويس:"ان الجامعة تفخر لأنها تمثل لوحة جميلة تعبر عن فلسطين بكافة أطيافها ومكوناتها لأنها أقيمت في المناطق التي احتلت عام 1967 وتضم طلبة من المناطق التي احتلت عام 1948، وأسسها مجموعة من الفلسطينيين المحبين لوطنهم والذين ينتشرون في العديد من بقاع الشتات في العالم".

التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية
ومن جانبه، عبر مدير الكلية الاستاذ ابو شقرة عن سعادته بزيارة الجامعة بهدف الاستفادة من خبراتها، كونها نموذجا علميا وصرحا أكاديميا فريدا، مشيرا الى ان" الكلية تتميز بنخبة من الكوادر التعليمية والإدارية معتمدة على احدث مناهج وطرق التدريس المتعارف عليها ومستخدمة لأحدث التقنيات". كما استعرض الطرفان سبل التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية، وتبادل الخبرات في العديد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك.

مقالات متعلقة