الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

يوم العلوم والفلك لطالبات مدرسة خديجة الثانوية النموذجية أم الفحم

ابراهيم ابوعطا -مراسل
نُشر: 22/04/13 20:32,  حُتلن: 21:24

مدير المدرسة محمد انيس:

اؤكد على ريادة ثانوية خديجة النموذجية بتشجيع التفوق وغرس حب العلم في نفوس الطالبات كما اثمن دور الممولين والداعمين للمشروع وخاصة الجمعية والبلدية والمركز الجماهيري البلدي ومديره المعطاء محمد صالح

بحضور وفد عن جمعية "انطلاقة للتفوق" القطرية ممثلة بالمستشارة "دفورا "، شاركت اليوم الاثنين طالبات مدرسة خديجة الثانوية النموذجية ام الفحم في يوم العلوم والفلك ضمن مشروع "انطلقي للتفوق" وذلك في المركز الجماهيري البلدي وبتمويل من البلدية ومن جمعية "انطلاقة للتفوق" القطرية. اشتمل هذا اليوم على سبع محطات علمية متنوعة وشائقة هي : خيمة الفلك، الاشارة الضوئية، البستان الكيميائي، المظلي، الغواص، تلوين المعادن، والصاروخ المائي. هذه المحطات كانت باشراف وادارة مرشدين من "البيروني للدراسات العلمية والفلكية". حيث قام المرشدون بتفعيل الطالبات بهذه المحطات السبع القيمة، فأفادوهن بشروح عن الكواكب والنجوم والمجرات، اضافة لممارسة عملية تدلل على اهمية القوانين الفيزيائية والكيميائية لتسهيل الحياة الانسانية والرقي بالعلوم والحضارات. وقد تقسمت ال110 طالبات المشاركات (عاشر، حادي عشر، وثاني عشر) الى اربع مجموعات شاركن بكل المحطات بيوم مطول من الساعة التاسعة وحتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.



رئيس البلدية حضر هذا اللقاء مصرحا :"نبارك وندعم مثل هذه المشاريع التي تزيد من سمو ثانوية خديجة ونشكر ونشد على ايدي القائمين على المشروع الرفيع وسنكون اكثر الداعمين له" . مدير المدرسة محمد انيس صرح :" اؤكد بدوري على ريادة ثانوية خديجة النموذجية بتشجيع التفوق وغرس حب العلم في نفوس الطالبات، كما اثمن دور الممولين والداعمين للمشروع وخاصة الجمعية والبلدية والمركز الجماهيري البلدي ومديره المعطاء محمد صالح كما عهدناه دائما وهذا اليوم لاستضافة طالباتنا بيوم العلوم " .

محطات متنوعة
اما مركز المشروع محمد لطفي فقد شكر للطالبات التزامهن بالفعاليات رغم كثرة الضغوطات التعليمية عليهن, ثم اطلعنا على اهداف المشروع قائلا : "تشجيع الطالبات لاختيار 5 وحدات بالمواضيع الاساسية رياضيات وانجليزي عبر دورات للبجروت والبسيخومتري وزيارة الجامعات ومراكز العلوم القطرية ( هذا العام كانت للطالبات زيارات لجامعة القدس ومركز انتل ومركز غوغل للحوسبة وفي حولون - حوار بالظلام ) واستمعن لمحاضرين اكاديميين عرب متفوقين عن اهمية المثابرة والثقة بالنفس". "دفورا" بدت مسرورة خلال زيارتها وعلقت :"سررت ان الفعالية تمت خارج اطار المدرسة ومحليا في ام الفحم كما انها تتوافق مع مبادئ جمعيتنا، كما اشكر جدا القائمين على المشروع لإبداعهم بالأفكار وبتنفيذها لمصلحة الطالبات".
جدير بالذكر ان الطالبات بدون سعيدات خلال هذا اليوم، وفي لقاء مع الطالبة اسيل عماد (12أ) قالت :"المشروع مفيد جدا، تعرفنا على الجامعات وعززنا الثقة بالذات". وكذا الطالبة اسيل (10أ) التي قالت :"الفقرات جميلة للغاية وخاصة محطة الفضاء واوصي الجميع بالالتحاق بالمشروع لفائدته الجمة".

مقالات متعلقة