الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

طلاب عرب في جامعة رومانية يقيمون يوم الثقافة العربية

كل العرب
نُشر: 22/04/13 19:00,  حُتلن: 23:07

القت رئيسة الجامعة كلمتها التي كان مضمونها الشكر والعرفان للقائمين على هذا الحفل وشددت على أهمية هذه الاحتفالات التي تسمح لهم بالتعرف على العادات والتقاليد العربية 

قامت مجموعة من طلاب طب العام ( سنه ثالثة) العرب من فلسطيني الداخل والدول العربية المختلفة ، في مدينة ياش – رومانيا قاموا بتنظيم حفل تحت عنوان " يوم الثقافة العربي " الموافق يوم السبت، تضمن الحفل بعض الأكلات العربية التقليدية ، عرض مسرحي كوميدي ، تعريف عن الطب القديم والحاضر ، فقرة دبكة .

من أبرز الأكلات التي تم تحضيرها : المنسف الأردني ، المقلوبة الفلسطينية ، معجنات ، محاشي ، مندي ، وبعض السلطات العربية كالتبولة والسلطه العربيه وغيرها.

برنامج مميز
بدأ الحفل بكلمة لعرفاء الحفل ، الذين قاموا بتقديم شكر لطاقم الإدارة والمدرسين والطلاب الذين حضروا ، ومن ثم القت رئيسة الجامعة كلمتها التي كان مضمونها الشكر والعرفان للقائمين على هذا الحفل وشددت على أهمية هذه الاحتفالات التي تسمح لهم بالتعرف على العادات والتقاليد العربية المميزة ، وبعدها كانت كلمة لرئيس المركز الثقافي العربي في مدينة ياش ، وبعد ذلك كان عرض عن الطب القديم والطب في أيامنا هذه . وبعد ذلك كان عرض مسرحي كوميدي ، ومن ثم تقدم الحاضرين لتناول وجبة العشاء ، واخيراً كان عرض لفرقة الدبكة – فرقة كان زمان . واثار الحفل اعجاب جميع الحضور من طلاب ومدرسين وعبروا عن اعجابهم بكل عروض الحفل .

مقالات متعلقة