الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

رئيسة دير العيزرية للروم الارثوذكس تناشد بوقف الاعتداء على أراضي الدير بالقدس

كل العرب
نُشر: 22/04/13 18:16,  حُتلن: 23:01

الراهبة ابراكسيا:

سنحتفل السبت القادم بسبت اليعازر وسيصل الى العيزرية عشرات الحجاج والزوار من كل ارجاء العالم ماذا سنقول لهم عندما سيرون الاعتداءات على اراضي الدير

هنالك اعتداء خطير تتعرض له إملاك الدير في وضح النهار وبالرغم من مناشداتنا ونداءاتنا المتكررة فإن اعمال البناء مازالت مستمرة ومتواصلة بشكل استفزازي لا يمكن ان يقبله اي انسان عاقل

إستنكرت ونددت الراهبة إبراكسيا رئيسة دير العيزرية للروم الارثوذكس اليوم الإثنين بإستمرار اعمال البناء على الارض التابعة للدير والمحاذية له والتي استولى عليها عدد من الاشخاص من سكان العيزرية زورا وبهتانا ضاربين بعرض الحائط كل القيم الدينية والاجتماعية والوطنية.



وقالت الراهبة ابراكسيا في تصريح صحفي اليوم بأن "هنالك اعتداء خطير تتعرض له إملاك الدير في وضح النهار وبالرغم من مناشداتنا ونداءاتنا المتكررة فإن اعمال البناء مازالت مستمرة ومتواصلة بشكل استفزازي لا يمكن ان يقبله اي انسان عاقل. اننا نود والألم يعتصر قلوبنا ان نوجه ندائنا الحار مجددا الى سيادة الرئيس محمود عباس وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم عاهل المملكة الاردنية الهاشمية حامي المقدسات ومغيث المستضعفين بضرورة العمل وبأسرع ما يمكن على وقف هذا التعدي السافر على اراضي الدير".

التطاول على اوقاف الدير
واضافت:"إن اهالي العيزرية هم اخوتنا ونثمن وقوفهم وتضامنهم معنا فالمعتدين على الارض لا يمثلون هذا البلد وعراقته وأصالته. كما نذكر بالدور الوطني والإنساني والاجتماعي الذي كان يقوم به المرحوم الارشمندريت ثيوذوسيوس الذي حمى جلالة الملك المغفور له حسين بن عبدالله وأضاعا اياه تحت جبته عندما تم اغتيال جده الملك المغفور له عبدالله في باحات المسجد الاقصى ,وكان الارشمندريت ثيوذوسيوس قد قام باحياء الحياة الرهبانية في هذا الدير قبل ان يتنيح ويرقد بالرب قبل عدة سنوات. إن ابونا ثيوذوسي كما يعرفه اهالي العيزرية كان ابا للجميع ومحبوبا من الجميع وإن التطاول على اوقاف الدير انما هي اساءة لذكراه الطيبة لاسيما انه هو الذي حافظ ودافع عن هذه الاوقاف والأراضي التابعة للدير. اننا سوف نحتفل السبت القادم بسبت اليعازر وسيصل الى العيزرية عشرات الحجاج والزوار من كل ارجاء العالم ،ماذا سنقول لهم عندما سيرون الاعتداءات على اراضي الدير فهذه افعال لا يمكن تبريرها بأي شكل من الاشكال. إننا نطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإصدار اوامره بوقف البناء فورا في اراضي الدير فأملاكنا وأراضينا ليست املاكا متروكة مستباحة وإنما هي اوقاف ارثوذكسية وستبقى كذلك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY