الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

تجمع حيفا يستنكر ويشجب بشدة جريمة قتل الشاب محروس زبيدات

كل العرب
نُشر: 22/04/13 17:35,  حُتلن: 17:53

التجمع الوطني الديمقراطي الحيفاوي:

قتل زبيدات جريمة نكراء بحقه وبحق اهله وبحق مجتمعنا والانساني

نهيب بكل مؤسسات ومركبات مجتمعنا والجمعيات المدنية الاحزاب والسلطات المحلية والسلطات الدينية أن تنهض من سباتها وتشحذ هممها لدرء المخاطر المحدقه بمجتمعنا المتمثلة بجرائم العنف ضد افراده

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي الحيفاوي، جاء فيه ما يلي :"يتقدم التجمع الوطني الديمقراطي الحيفاوي بالعزاء لأهل الفقيد الشاب محروس زبيدات، الذي راح ضحية جريمة قتل بشعة. الفقيد الضحية محروس زبيدات قتل بأبشع وأوحش الطرق، طعنا بالسكين، بدون ذنب اقترفه".

الشرطة: اعتقلنا المشتبه الرئيسي ووالدته في جريمة قتل محروس زبيدات
الشاب المرحوم محروس زبيدات

وتابع البيان: " كان المرحوم شابًا واعدًا، مهذبًا وداعية سلام ومصالحة، وكل من عرفه تحدث عن اخلاقه الحميدة. إنها جريمة نكراء بحقه وبحق اهله وبحق مجتمعنا والانسانية. نهيب بالمجتمع الحيفاوي والعربي ككل للوقوف صفًا واحدًا في وجه كل اشكال الجريمة والعنف التي تعصف بمجتمعنا. لا صمت بعد اليوم، صمتنا عار، لأن ما يمر به مجتمعنا من حالات العنف والقتل ما هو الا اداة تدمير لكياننا الاجتماعي ووجودنا كبشر نسعى لبناء مجتمع متقدم ومتطور وواعي ومدرك لهويته الوطنية. وبكل الأحوال لا يوجد مبرر لارتكاب جريمة قتل، لأن أرواح البشر ليست للعبث بها".

معالجة آفة العنف
وأردف البيان: " نهيب بكل مؤسسات ومركبات مجتمعنا، البيت، العائلة، الحارة، المدرسة، الجمعيات المدنية، الاحزاب والسلطات المحلية والسلطات الدينية، أن تنهض من سباتها وتشحذ هممها لدرء المخاطر المحدقه بمجتمعنا المتمثلة بجرائم العنف ضد افراده.  تقع علينا اولاً وآخرًا مسؤولية معالجة هذه الآفه، نحن أصحابها والمتضررون منها. علينا العمل لتوعية ابنائنا وشبابنا لنبذ العنف والابتعاد عنه وحل مشاكلنا بالتفاهم والتآخي والطرق السياسية. وكذلك نحمل الشرطة والسلطة المسؤولية في التقصير وعدم الاكتراث لمعالجة هذه المظاهر بشكل جدي وجذري".

مجتمع مدني سليم
وإختتم التجمع الحيفاوي بيانه : " وعينا ووحدتنا وعزيمتنا هي الكفيل الوحيد لتجاوز هذه الآفات المستشريهة. لا للعنف،لا للجريمة، لا للصمت. نحن في التجمع الوطني الديمقراطي الحيفاوي نشجب ونستنكر هذه الجريمة وكل الجرائم، لأننا نسعى لبناء مجتمع سليم ومعافى، مجتمع مدني واعٍ، قادر على التحاور للوصول لاهدافه" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233926.39
BTC
0.51
CNY