الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

نموذج تعليمي لمشروع بناء ثقة بين المواطن العربي والشرطة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/04/13 12:44,  حُتلن: 15:20

المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

من أجلِّ النعم وأعظمها بل وكثير من النعم تقوم عليها وتؤدي من خلالها: نعمة الأمن والأمان في الدور والأوطان والهدوء والإستقرار هذه النعمة لا يعرف قيمتها وأهميتها وعظم شأنها إلا من ذاق مرارة فقدانها

موطي حاريف قائد شرطة وادي عارة:

تجربة الشرطة المجتمعية تهدف إلى دعم مشاركة المجتمع في وظائف الشرطة بالحفاظ على الأمن والسلامة العامة والإسهام في نشر الثقافة الأمنية

امنون باري مدير عام مشارك صندوق ابراهيم:

هذه الورشة التقيمية تأتي في سياق سعت مبادرات صندوق ابراهيم لإثراء مشروع الشرطة المجتمعية بمختلف الخبرات والأفكار والتصورات من جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الإجتماعية

إحتضنت قاعة الجلسات في مجلس محلي كفرقرع ورشة تقييميه لمشروع "الشرطة والمجتمع" والذي يهدف ليكون نموذجا تعليميا لمشروع بناء الثقة بين المواطن العربي والشرطة في ظل التطورات منذ أحداث أوكتوبر 2000 والثقة المعدومة ما بين الشرطة والمواطن العربي والأفكار المسبقة من قبل الطرفين منذ قيام الدولة. ويأتي هذا المشروع بمبادرة ورعاية مبادرات صندوق ابراهيم سعيا منها ببناء ثقة متبادرة ما بين المواطن العربي والشرطة لضمان الخدمات للمواطن من قبل مؤسسات الشرطة في مختلف مجالات ونواحي الحياة.

هذا وشارك في الورشة المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع ، وموطي حاريف قائد شرطة وادي عارة، وامنون باري سوليتسيانو مدير عام مشارك صندوق ابراهيم، وعدد من الممثلين من الشرطة ومبادرات صندوق ابراهيم وأعضاء الهيئة التوجيهية للمشروع من بلدة كفرقرع والتي تشمل على مجموعة من رجالات التربية والتعليم.

أهمية الفعالية
وخلال الورشة أكد المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع على أهمية هذه الفعالية في ترسيخ الوعي العام بمفهوم الشرطة المجتمعية والجهود المبذولة للبدء في تنفيذ مشروع منح الحقوق والخدمات الصحيحة والمهنية للمواطن العربي من قبل مؤسسات الشرطة وإلغاء النظرة المسبقة من قبل الشرطة على المواطن العربي أنه دائما مشبوه. وفي الوقت نفسه أشار مصاروة الى أن هذا المشروع سيسعى إلى تحقيق نقلة نوعية في الأداء لرجال الشرطة ومؤسسات الشرطة والتأسيس لشراكة حقيقة بين الشرطة والمجتمع تخدم الأقلية العربية لا سيما مكافحة العنف والإجرام والظواهر السلبية ومكافحة حوادث الطرق، مؤكدا الى أن عمل مهني أكثر وصحيح للشركة سيضمن الأمن والأمان وإعادة الإستقرار للمجتمع العربي الذي فقده في الآونه الأخيرة، وقال مصاروة: "إن من أجلِّ النعم وأعظمها بل وكثير من النعم تقوم عليها، وتؤدي من خلالها: نعمة الأمن والأمان في الدور والأوطان، والهدوء والإستقرار، هذه النعمة لا يعرف قيمتها وأهميتها وعظم شأنها إلا من ذاق مرارة فقدانها. هذه النعمة العظيمة نوه الباري سبحانه وتعالى بشأنها في آيات كثيرة وفي مواضع متعددة من كتابه الكريم".

رضى وتقدير
ومن جانبه أعرب موطي حاريف قائد شرطة وادي عارة عن رضاه وتقديره للمساعي الإيجابية التي تبذل من قبل جميع الأطراف لتحسين أداء الشرطة والمشاركة ما بين الشرطة والسلطات المحلية ومبادرات صندوق ابراهيم والمواطنين في سبيل خلق واقع افضل للمواطن وللشرطة. وقال حاريف: "إن تجربة الشرطة المجتمعية تهدف إلى دعم مشاركة المجتمع في وظائف الشرطة بالحفاظ على الأمن والسلامة العامة والإسهام في نشر الثقافة الأمنية والتعريف بمسؤوليات الجهات الأمنية ودور المجتمع في تعزيزها وترسيخها لضمان الأمن والإستقرار للمواطن".

إثراء مشروع الشرطة المجتمعية
ومن جهته، أكد امنون باري سوليتسيانو أن هذه الورشة التقيمية تأتي في سياق سعت مبادرات صندوق ابراهيم لإثراء مشروع الشرطة المجتمعية بمختلف الخبرات والأفكار والتصورات من جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الإجتماعية. وأشار امنون باري أن هناك عدد من الورش والندوات التقييمية ستنظم خلال المرحلة القادمة لضمان نجاح هذا المشروع والوصول به الى مستوى عال من الكفاءة العملية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
230755.03
BTC
0.51
CNY