الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

تظاهرة في نتانيا احتجاجا على عدم اغلاق مجمع النفايات شارونيم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/04/13 19:04,  حُتلن: 21:30

رئيس اللجنة المعينة فائق عودة:

لا اريد الرد على اقوال حاج يحيى، وبإمكانه ان يقول ما يشاء ومتى يشاء

قدمنا استئنافا في المحكمة المركزية وسيتم البحث فيه مما يدل على ان البلدية ليست مع استمرار العمل على مجمع النفايات شارونيم ولا توجد لدي اي تفاصيل اضافية حول الموضوع

حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية:

يذهبون الى المحاكم بطلب اغلاق المجمع ومن جهة اخرى يعملون بكل ما بوسعهم وبطرق مختلفة مكشوفة مفضوحة على إفشال الدعوى

هذه اللجنة المعينة لا تريد وغير معنية بإغلاق مجمع "شارونيم" فلو كانت جادة ومعنية بإغلاق هذا المصنع لفعلت ابسط الاشياء وهو عدم ارسال شاحناتها

هذه القضية التي ما زالت عالقة في المحاكم عدة سنوات بسب المماطلة وتهاون اللجنة المعينة في اغلاق هذا المجمع الخطير والذي بات يقلق اهالي الطيبة والمنطقة

تظاهر صباح اليوم الأحد كل من رئيس اللجنة البيئية عبد الستار شاهي حاج يحيى من مدينة الطيبة والمهندس يحيى جيوسي من سكان قلنسوة أمام محكمة الصلح في نتانيا احتجاجا على عدم إصدار قرار بإغلاق مجمع النفايات شارونيم.

وقال حاج يحيى: "استمرارا لنشاطنا ونضالنا ضد مجمع النفايات" شارنيم" قررنا القيام التظاهر ورفع شعارات قبالة محكمة الصلح في مدينة نتانيا التي كانت من المقرر أن تنظر اليوم في قضية مجمع "شارونيم" الذي يقع غربي الطيبة، هذه القضية التي ما زالت عالقة في المحاكم عدة سنوات بسب المماطلة وتهاون اللجنة المعينة في اغلاق هذا المجمع الخطير والذي بات يقلق اهالي الطيبة والمنطقة. ولكن وكما عودتنا اللجنة المعينة ومستشارها القضائي فقد تم تأجيل هذه القضية مرة اخرى دون أن يكون لمحامي البلدية اي اعتراض على طلب محامي المجمع".

ترويج حيوية المصنع
وتابع قائلا: "هذا التصرف المتهاون والمتساهل من قبل اللجنة المعينة جاء ليؤكد ما قلناه سابقاً إن هذه اللجنة المعينة لا تريد وغير معنية بإغلاق مجمع "شارونيم" فلو كانت جادة ومعنية بإغلاق هذا المصنع لفعلت ابسط الاشياء وهو عدم ارسال شاحناتها الى "شارونيم".

سياسة ذر الرماد بالعيون
وتابع قائلا: "تقديم الدعاوى القضائية وتصريحات رئيس اللجنة المعينة بانهم سيغلقون مجمع نفايات "شارونيم" ما هي إلا خطوة كإسقاط واجب وسياسة ذر الرماد بالعيون، فمن جهة يذهبون الى المحاكم بطلب اغلاق المجمع ومن جهة اخرى يعملون بكل ما بوسعهم وبطرق مختلفة مكشوفة مفضوحة على إفشال الدعوى".

مصلحة السكان
في نهاية حديثه قال: "إن هذه اللجنة المعينة برئيسها ومستشارها القضائي الذين يجيدون إصدار أوامر هدم قضائية وإدارية لمنع الأهالي من التطور والبناء لكنهم ويا للعجب يعجزون بل يتآمرون ويتهاونون بشأن إغلاق مجمع نفايات خطير يعمل من دون أي ترخيص ويهدد أهالي الطيبة والمنطقة. لذلك نقول لهم فشلتم فارحلوا فأنتم غرباء وعبء على الطيبة وسكانها ودوما سنكون لكم بالمرصاد". 

تعقيب رئيس اللجنة المعينة
هذا وعقب رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة قائلا: "نحن لا نعمل لدى عبد الستار شاهين حاج يحيى، وقدمنا استئنافا في المحكمة المركزية، وسيتم البحث فيه، مما يدل على ان البلدية ليست مع استمرار العمل على مجمع النفايات شارونيم، ولا توجد لدي اي تفاصيل اضافية حول الموضوع، كما انني لا اريد الرد على اقوال حاج يحيى، وبإمكانه ان يقول ما يشاء ومتى يشاء".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
249400.94
BTC
0.51
CNY