الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

العشرات في تأسيس نادي أصدقاء مركز مساواة لتوسيع الدعم للمؤسسة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 21/04/13 13:25,  حُتلن: 13:47

جعفر فرح، رئيس ادارة مساواة:

يعمل مركز مساواة منذ تأسيسه عام 2000 على تحصيل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للعرب الفلسطينيين المواطنين في إسرائيل

دعا مركز مساواة عشرات الشخصيات الى الإنخراط في نادي أصدقاء مركز مساواة. وشارك العشرات مساء الخميس في اللقاء الأول لنادي أصدقاء مركز مساواة ومجلس أمنائه في مدينة حيفا، حيث افتتح الامسية جعفر فرح، رئيس ادارة مساواة، مرحبا بالحضور قائلا: "يسُرنا انتسابكم الى نادي أصدقاء مساواة ولدعم فعالياته على كافة المستويات ولنكون شركاء في خدمة مجتمعنا العربي الفلسطيني في البلاد ونشر قيم المساواة والعدالة والحرية والتسامح وتعميق النضال الحقوقي ونشر روح التطوع وتحمل المسؤولية في مجتمعنا". 

وإستضاف النادي جراح القلب مايك كوفر والبروفسور إدوارد ابي نادر والفنانة فيفيان بشارة وعشرات الشخصيات التي أعربت عن اهتمامها في العمل الحقوقي عامة وعمل مركز مساواة خاصة.

تحصيل الحقوق
وقال جعفر فرح: "يعمل مركز مساواة منذ تأسيسه عام 2000 على تحصيل الحقوق الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية والسياسية للعرب الفلسطينيين المواطنين في إسرائيل، والاعتراف بخاصيتهم القومية، الثقافية والتاريخية. كما يعمل على بناء مجتمع ديمقراطي خال من العنصرية ويكافح كافة أشكال التمييز على أساس قومي، طائفي، ديني، طبقي، جنسوي، المحدودية الجسدية أو النفسية". وأضاف فرح: "قررت الادارة المبادرة لتشكيل ناد لأصدقاء مركز مساواة من شخصيات مهنية واجتماعية عربية معنية بدعم مسيرة المركز وترى في نشاطه موردا اجتماعيا مهما لمجتمعنا العربي. وسيعمل مجلس الأصدقاء على توفير الدعم المعنوي والمادي للمركز من خلال تشجيع العضوية في المركز وتقديم المشورة للطواقم وتشجيع التبرع لفعالياته وسيلتقي مجلس أصدقاء مركز مساواة للتحاور حول مواضيع إستراتيجية تتعلق بعمل المركز. وسيستضيف شخصيات مختلفة تهدف الى إثراء العمل وتقديم الدعم الدائم معنويا وماليا".

تكريم البروفسور مايك كوبر
ومن ثم تحدث البروفسور إدوار أبي نادر وهو أخصائي معروف بأمراض القلب، قائلا:" ارحب بكم واشكركم لقدومكم للقاء وتكريم البروفسور مايك كوبر، وهو من مواليد الولايات المتحدة وصل الى القدس عام 1966 وحصل على شهادة الطب من جامعة تل ابيب عام 1975 وفي نفس السنة التحق بقسم القلب الذي كنت قد أسسته في مستشفى روتشليد عام 1971 وسرعان ما برزت مواهبه العلمية بالرغم من صغر سنه واشترك معي في كتابة عدة مقالات وأبحاث طبية ضمن فترة زمنية قصيرة، هذا الانسان المميز بإنجازاته العملية واعماله الانسانية وعطائه النموذجي وسوف يحدثنا عن تجربته في معالجة امراض القلب لدى الاطفال الفلسطينيين وعن كتابه "ثعالب في كرم العنب".

وجه إنساني
وتابع:" لاحظت مبكرا أن لديه موهبة في الكتابة لكنني لم احلم أن أجد لديه هذه الثروة، والأفعال ابلغ من الاقوال، كما أثبت لي لاحقا، وله عدة صفات إضافية اهمها الوجه الانساني، فهو يتطوع في عيادات رام الله والقدس والمقاصد الخيرية لعلاج الاطفال الفلسطينيين الذين لا يتوفر لديهم العلاج من امراض القلب المعقدة وهو يجسد معنى الحياة المشتركة المجردة من العنصرية والطائفية، وبالاضافة لذلك يوفر دعما ماليا فهو يشترك بسباق دراجات بالبلاد وخارجها ويتبرع بريع الاشتراك للاطفال وعلاجهم". وأضاف:" لقاؤنا في هذه الامسية يصب بنفس هذا الينبوع الغني بالعطاء المتواصل اذ اننا سنرصد ريع كتابه للمساعدة في تطوير القسم الجديد لعلاج السرطان لدى الاطفال في مستشفى بيت جالا". ومن ثم قدمت الفنانة فيفان بشارة بمرافقة عازفين فقرات فنية منوعة، وفي نهاية اللقاء تم فتح باب العضوية في مسيرة دعم عمل المرافعة لمركز مساواة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
219824.81
BTC
0.51
CNY