الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 23:01

مشاركة المئات في حفل تأبين الشاب المرحوم عمّار اغبارية من مصمص

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 21/04/13 10:19,  حُتلن: 12:37

حفل التأبين أفتتح بالوقوف دقيقة حداد على روحه الطاهرة وقراءة عطرة من الذكر الحكيم رتلها الشاب اسعد محمد صلاح شرقاوي

النائب الجبهوي د. عفو اغبارية:

خسرناك يا عمار بلوعة وحزن عميقين فقد فاجأتنا برحيلك بعكس ما انتظرناه

كنا ننتظر أن تبني أسرة وتفتح بيتاً أن أفرح بك كعريس له أحلام وردية وأن تساهم في تعليمك الأكاديمي الذي إكتسبته بجهدك وجهد عائلتك ببناء المجتمع الصالح

سنيورة رائد اغبارية شقيقة الفقيد:

أخي لا زلنا نتأمل كل يومٍ يمضي أن فراقك حُلم! أنه شيءٌ ما كان أو أنه من صنع خيالنا أو نتمناه كابوسا مضى إلّا إننا نصحو من هلوساتنا لنرتطم بالواقع المرير

أمجد شبيطة السكرتيرالعام للشبيبة الشيوعية:

الحقيقة هي أنني لا أذكر مواقف أصعب من هذا إذ لم أر في أسوأ كوابيس نفسي أن  أودع وأؤبن واحداً من كوادر شبيبتنا الشيوعية وهو لم يزل في عمر الورود وريعان الشباب وتدفق الحياة

غصت قاعة مسجد عمر بن الخطاب في بلدة مصمص مساء يوم أمس السبت بالمئات من أهالي بلدة مصمص وأم الفحم ومعاوية وسائر بلدات وادي عارة وذلك في حفل تأبين الطالب الجامعي المرحوم عمار رائد إغبارية من بلدة مصمص والذي لقي مصرعه في حادث طرق مروع بين بلدة معاوية وحي عين ابراهيم الفحماوي. وقد شارك في حفل التأبين عائلة المرحوم ورفاق دربه في الحزب الشيوعي والجبهة والشبيبة الشيوعية، اضافة الى النائب محمد بركة، والنائب الدكتور عفو اغبارية .

 


أفتتح حفل التأبين بالوقوف دقيقة حداد على روحه الطاهرة وقراءة عطرة من الذكر الحكيم رتلها الشاب اسعد محمد صلاح شرقاوي. وتولى عرافة حفل التأبين الصحفي جادالله اغبارية سكرتير جبهة مصمص الديمقراطية الذي رحب بالحضور وعدد مناقب الفقيد ونشاطه السياسي من خلال الشبيبة الشيوعية وشباب الجبهة في مصمص.

ذكرى عمار
وتحدث عن شباب الجبهة والشبيبة الشيوعية في مصمص الطالب الجامعي علاء محمد بشير الذي قال: "أيها الراحل عنا والباقي فينا لقد عشت أبياً عزيز النفس، كنت إنساناً بسيطاً متواضعاً، صادقاً، حنوناً، متسامحاً معطاءً مثابراً تحترم القيم والمبادئ الإنسانية، طموحاتك وأحلامك كانت كبيرة، كنت تحلم بالتخرج من الجامعة لتخوض معترك الحياة". وأضاف: "لقد رحلت عنا بالجسد لكنك أبقيت ذكريات عطرة ستبقى محفورة ومنقوشة في نفوسنا وكياننا ووجداننا ما دمنا على قيد الحياة، لقد تعودنا واشتقنا الى جلساتك في مقر الجبهة، إنك نموذج الرفاق التي تعمل وتعطي بجد ونشاط دون مقابل وتنتج بهدوء دون ضوضاء وضجيج".
ثم تحدث النائب الجبهوي د. عفو اغبارية قائلاً: "خسرناك يا عمار بلوعة وحزن عميقين، فقد فاجأتنا برحيلك بعكس ما انتظرناه، كنا ننتظر أن تبني أسرة وتفتح بيتاً، أن أفرح بك كعريس له أحلام وردية، وأن تساهم في تعليمك الأكاديمي الذي إكتسبته بجهدك وجهد عائلتك ببناء المجتمع الصالح".

واقع مرير

أما سنيورة رائد اغبارية شقيقة الفقيد فقالت في كلمتها المؤثرة: "أخي لا زلنا نتأمل كل يومٍ يمضي أن فراقك حُلم! أنه شيءٌ ما كان أو أنه من صنع خيالنا أو نتمناه كابوسا مضى..إلّا إننا نصحو من هلوساتنا لنرتطم بالواقع المرير ..وهو إنك لست بموجود..! وما من شيء أقهر من الموت.! هو أمر الله وقد سٓلّمنا لأمره..إلاّ أن حياتنا ما عادت كسابق عهدها دونك.! افتقد غيرتك علّيْ..وتفقدك لأغراضي وحشريتك التي كانت تؤول لتلك الحروب الصغيرة في البيت..افتقد نظراتك المغمورة بالحنان..أفتقد حماس أمي والفرحة بعيونها يوم قدومك من الجامعه ..!".

مواقف صعبة
ثم ألقى أمجد شبيطة السكرتيرالعام للشبيبة الشيوعية كلمة جاء فيها:"الحقيقة هي أنني لا أذكر مواقف أصعب من هذا إذ لم أر في أسوأ كوابيس نفسي، أن  أودع وأؤبن واحداً من كوادر شبيبتنا الشيوعية وهو لم يزل في عمر الورود وريعان الشباب وتدفق الحياة". وكانت الكلمة الأخيرة في حفل التأبين للرفيق محمد نفاع (أبو هشام) الأمين العام للحزب الشيوعي ومما جاء في كلمته: "يا أبناء شعبنا العظيم شاءت الظروف أن نتواجد خلال أسبوع ثلاث مرات، الأولى في وداع أحد مؤسسي الحزب الشيوعي في أم الفحم المرحوم الرفيق ابراهيم الحصري (أبو البديع) والثانية في مسيرة العودة في قرية خبيزة المهجرة والثالثة في وداع شهيد العلم الرفيق عمار،  لا شك أن عمار امتشق سلاح العلم في الجامعة العربية الأمريكية ويا ليت أمريكيا تعطني جامعات فهي تعطي السلاح لأعداء شعبنا العربي الفلسطيني وأمتنا العربية".
وأخيراً شكر الحاج ظاهر عبد الرحمن (أبورياض) باسم العائلة جميع المشاركين في حفل التأبين وتمنى لهم الافراح والسعادة وطول العمر.

عرض فيلم
وخلال حفل التأبين تم عرض فيلم تضمن محطات عن حياة الفقيد وقرأ الشاعر د. زياد محاميد قصيدة رثاء الى الفقيد بعنوان: "لعمار حلمان وعودتان"، كما قرأ عريف الإحتفال نص رسالة التعزية من قبل فرع التجمع الوطني في مصمص، هذا وتعذر من وفد طلاب الجامعة العربية الأمريكية في جنين من المشاركة في حفل التأبين وذلك بسبب الإمتحانات وضيق الوقت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
226121.36
BTC
0.52
CNY