الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

عزيزتي حواء:تخطي حبك المستحيل بالحقائق العلمية يقدمها لك العرب.نت

كل العرب
نُشر: 20/04/13 20:45,  حُتلن: 10:55

من الظلم عزيزتي أن ترهني حياتك لحساب سراب لذا نهمس في أذنك بعض الحقائق التي يقرّها العلم وقد توصلك الى بر الامان

لأن الحب مرتبط بالمشاعر، ولأن العقل غالباً ما يسقط أمام طرقات القلب، ليس مستغرباً أبداً أن يحتلّ قلبنا حب مستحيل لا يمكننا الحصول عليه، إمّا لأنه لا يناسبنا، يرفضه أولياء امرنا أو ربما لأنه ملك غيرنا أو، الاحتمال الأصعب لا يريدنا!


صورة توضيحية

ولكن من الظلم عزيزتي، أن ترهني حياتك لحساب سراب، لذا نهمس في أذنك بعض الحقائق التي يقرّها العلم وقد توصلك الى بر الامان وتخلصك من حزنك .

نصائح
- رغم روعة العبارة العاطفية التي تقول بإنّ توأم الروح لا يتواجد الاّ مرة، وهذا ما قد يجعلك تتعلقين أكتر بحبّك، فإن العلم يخالفك الرأي. إذ يعتبر العلماء أن أي رجل قد تتوفر فيه الصفات التي يحددها لاوعيك، ويعوّض لك القليل من النقص الذي شعرت به ليُصبح توأم روحك!

- يرفض العلماء أن تتوقعي نسيان من تقاسمت معه الذكريات بسهولة. فكيف تريدين أن تنسيه وأنت تفتشين عن صوره، تتبعين أخباره وتحلمين به؟ عليك أن تمنعي نفسك من الحديث عنه بشكل كامل كي تصلي الى النتيجة التي تريدينها.

- يربط علم النفس التعلّق بحب مستحل بالكبرياء الذي يمنعك من الاعتراف بالخسارة، لذا هوّني عزيزتي قليلاً واعترفي بآنك اخطأت، وتصالحي مع فكرة أنّ هذا الرجل لا يرى فيك الشريك المناسب من دون أن تسمحي لهذا الامر بأن يمسّ ثقتك بنفسك.

مقالات متعلقة