الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

الشيخ رأفت عويضة من الطيبة يدعو لأسبوع التسامح: نعيش أزمة أخلاقية كبيرة

منى عرموش -
نُشر: 19/04/13 16:41,  حُتلن: 19:06

رئيس جمعية مكارم الاخلاق الشيخ رأفت عويضة من الطيبة:

نؤكد على ضرورة وحيوية مثل هذه المشاريع التي تعنى بالاخلاق 

ساءت أخلاقنا كثيرا حيث غابت عنا أخلاق المحبة والاخوة والرحمة والامانة وحلت محلها الاخلاق السيئة مثل القسوة والشحناء والبغضاء والعنف وقطع الارحام

تجربتنا في العام الماضي مع المدارس الاعدادية والثانوية تجعلني متفائلا من احتمالات نجاح هذا الاسبوع في المدارس الابتدائية اذ انني لمست تعطشا وتعاونا كبيرا من مدراء ومعلمي المدارس وحتى من الطلاب والاهالي

الشيخ حسام نصيرات رئيس لجنة الدعوة في الحركة الإسلامية:

نحن نشارك بقوة بأسبوع "بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي" ايماننا منا بأهمية الجانب الاخلاقي في ديننا وفي حياتنا

ذكر رئيس جمعية مكارم الاخلاق المربي الشيخ رأفت عويضة من سكان مدينة الطيبة في بيان عممه أنه "من المقرر أن يبدأ أسبوعا تحت عنوان "بالاخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي" الذي تنظمه جمعيتي مكارم الاخلاق وسنابل الخير في الطيبة، الذي سيشمل على فعاليات ستبدأ يوم الأحد الوشيك".


الشيخ رأفت عويضة

وجاء في البيان ايضا:" لقد خصص ائمة المساجد في المدينة خطب الجمعة لبيان اهمية الاخلاق ودعوة الناس لدعم الاسبوع والتفاعل معه. وسيتخلل الاسبوع الذي ينظم للسنة الثانية على التوالي في المدارس على مجموعة من النشاطات والفعاليات من المحاضرات الى المواد الاعلامية المسابقات وحتى المسرحيات".

أهمية المشاريع
وأردف قائلا في البيان: "نؤكد على ضرورة وحيوية مثل هذه المشاريع التي تعنى بالاخلاق . لا يخفى على احد حجم الأزمة الأخلاقية التي يعيشها مجتمعنا الطيباوي بكافة شرائحه وفئاته وعلى كل المستويات وفي شتى المجالات ومنها المدارس، فهناك تدهور أخلاقي وقيمي رهيب بحاجة ماسة الى التدارك والإصلاح ان أردنا مجتمعا سلينا قويا". وأضاف: "لقد ساءت أخلاقنا كثيرا حيث غابت عنا أخلاق المحبة والاخوة والرحمة والامانة والوفاء والبر .. وحلت محلها الاخلاق السيئة مثل القسوة والشحناء والبغضاء والعنف وقطع الارحام. من هنا تأتي اهمية تنظيم مثل هذه المشاريع الاخلاقية التي تسعى للنهوض بالاخلاق خصوصا لدى طلابنا وطالباتنا في المدارس".

تفاؤل
ومضى قائلا: "إن تجربتنا في العام الماضي مع المدارس الاعدادية والثانوية تجعلني متفائلا من احتمالات نجاح هذا الاسبوع في المدارس الابتدائية، اذ انني لمست تعطشا وتعاونا كبيرا من مدراء ومعلمي المدارس وحتى من الطلاب والاهالي، وبهذه المناسبة أود أن أوجه شكري وامتناني لقسم المعارف في البلدية ولمدراء ومديرات المدارس وللهيئات التدريسية على دعمهم المادي والمعنوي للمشروع، كما أخص بالشكر أيضا الداعمين للمشروع ماديا ولوسائل الإعلام التي ترافق المشروع" كما ذكر الشيخ عويضة في بيانه.

مشاركة الحركة الإسلامية
وفي سياق متصل، فإن الحركة الاسلامية في الطيبة تنفذ مشروعا موازيا وتحت نفس العنوان، ولديها مجموعة من الفعاليات والنشاطات المخصصة لعموم الأهالي. وعن هذه النشاطات قال الشيخ حسام نصيرات رئيس لجنة الدعوة في الحركة: "نحن نشارك بقوة بأسبوع "بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي"، ايماننا منا بأهمية الجانب الاخلاقي في ديننا وفي حياتنا، ولدينا مجموعة من الفعاليات منها: خطب ودروس في المساجد والحارات والمقاهي، نشرات ومطويات توعية وحث على الاخلاق الحميدة،عروض فيديو في بعض الأماكن العامة وحملة في الفيس بوك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239374.87
BTC
0.51
CNY