الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

وقت الحسم في دوري الدرجة الثانية لدى فرق القمة والقاع المختلفة

حجاج رحال -
نُشر: 19/04/13 08:10,  حُتلن: 16:02

الفريق العرابي صاحب المرتبة الخامسة سيلعب ضد الاخاء عكا المتخلف عنه بثلاث نقاط.

الفريق الطمراوي على موعد مع مباراة بيتية أمام فريق القاع بيتار حيفا علما أن الطمراويين يتأخرون بنقطة عن العرابيين

في القاع يصارع مكابي جلجولية من أجل البقاء في المرتبة الرابعة عشرة وعدم الانزلاق الى المرتبة قبل الأخيرة التي تفصله عنها ثلاث نقاط، مما قد تكون مهمته أقل صعوبة في اختبارات البقاء

في المنطقة الجنوبية "أ" فقد نادي كفر قاسم بصورة شبه أكيدة فرصه بالارتقاء من المرتبة الأولى بعد خسارته أمام فريق بيتار رمات جان (1-2) حيث وسّع متصدر اللائحة فريق هبوعيل محنيه يهودا فارق النقاط بينهما الى أربع نقاط

تخوض فرق دوري الدرجة الثانية مباريات الأسبوع التاسع والعشرين. ونبدأ من المنطقة الجنوبية "ب" ، وفيها يجرى لقاء الديربي بين هبوعيل رهط وشباب رهط. وتعتبر المواجهة بينهما فرصة لتجنب اللعب في اختبارات البقاء، حيث يحتل الهبوعيل المرتبة الحادي عشرة – مرتبة البقاء، متفوقا بنقطتين عن الشباب الذي يليه في الترتيب.

فرصة الارتقاء 
وفي المنطقة الجنوبية "أ"، فقد نادي كفر قاسم بصورة شبه أكيدة فرصه بالارتقاء من المرتبة الأولى، بعد خسارته أمام فريق بيتار رمات جان (1-2)، حيث وسّع متصدر اللائحة فريق هبوعيل محنيه يهودا فارق النقاط بينهما الى أربع نقاط. عن المباراة المقبلة أمام فريق هبوعيل بقعات هيردين سيغيب اللاعب أمير بدير عن تشكيلة القسماويين، بسبب الابعاد. ودفع المدرب مأمون عامر ثمن الخسارة الماضية، فتمت اقالته والاتفاق مع المدرب ايلان ايتلي بدلا منه. وقلّص نادي الطيرة، صاحب المركز الرابع، فارق نقاطه عن الثالث الى نقطتين فقط، بعد فوزه المقنع على شيكون فاتيكيم رمات جان (4-3)، وقبل لقائه البيتي ضد المتصدر، فريق هبوعيل محنيه يهودا. وعزز نادي يافا موقعه في المرتبة الخامسة بعد فوزه على هبوعيل هود هشارون (1-0)، عشية مباراته أمام نادي أور يهودا.

منافسة شديدة
وفي القاع يصارع مكابي جلجولية من أجل البقاء في المرتبة الرابعة عشرة، وعدم الانزلاق الى المرتبة قبل الأخيرة التي تفصله عنها ثلاث نقاط، مما قد تكون مهمته أقل صعوبة في اختبارات البقاء. وخسر فريق جلجولية بأربعة أهداف نظيفة أمام عوتسما حولون، قبل مباراته البيتية أمام فريق جدناع تل أبيب. وفي المنطقة الشمالية "ب" تتواصل المنافسة في القمة لاحتلال المرتبة الثانية، اذ تنحصر بين فرق مكابي اكسال (سيلاقي هبوعيل أم الغنم/نين) وهبوعيل اكسال وشباب طرعان (مواجهة عملاقة بينهما). وتشتد المنافسة بين فرق هبوعيل باقة الغربية (سيستضيف المتصدر هبوعيل بيسان) ومكابي كفر قرع والأخوة أم الفحم (لقاء مباشر بينهما)، علما أن الأفضلية حاليا للفحماويين، بفارق نقطتين عن باقة وخمس نقاط عن القرعاويين. وقال أيمن خطيب، مسجل هدف التعادل لباقة أمام هـ.اكسال:"علينا الثأر من فريق بيسان على ضوء ما حدث في مباراة الذهاب، حين اعتدوا علينا. نريد الفوز عليهم وانتظار تعثر الفحماويين. لو لم يلازمنا سوء الحظ في بعض المباريات لكنا في مرتبة أعلى". 

اختبارات البقاء 
ويعتقد أحمد دراوشة، صاحب هدف اكسال في شباك باقة أن فريقه سيحصل على المرتبة الثانية في نهاية المطاف، وهو واثق أن فريقه سيرتقي الى الدرجة الأولى. وفي القاع لدينا مواجهة حاسمة جدا بين فريقي أبناء باقة الغربية ونادي البعينة، لمعرفة هوية الفريق الهابط الى الدرجة الثالثة، ومن منهما سيخوض اختبارات البقاء، علما أن الأفضلية في اللائحة تصب لصالح البعينة بفارق نقطتين. وضمن نادي دبورية وسيلعب أمام نادي كفر كما المتورط في القاع، وهناك صراع بين كفر كما وفريق هبوعيل عسفيا للحصول على المرتبة الثالثة عشرة لاستضافة مباراة الاختبار الفاصلة بينهما. وسيلعب عسفيا أمام فريق مكابي عين ماهل. وأضاع المهلاويون فرصة سانحة لتحسين فرص بقائهم بصورة مباشرة، اذ فقدوا تفوقا أمام مكابي كفر قرع وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2). وفي المنطقة الشمالية "أ" تشتد المنافسة لحجز اتلمقعد الأخير لخوض اختبارات الارتقاء، بين فرق نادي عرابة واتحاد بلدي طمرة وهبوعيل المغار والاخاء عكا.

تجنب الهبوط 
الفريق العرابي صاحب المرتبة الخامسة سيلعب ضد الاخاء عكا، المتخلف عنه بثلاث نقاط. الفريق الطمراوي على موعد مع مباراة بيتية أمام فريق القاع بيتار حيفا، علما أن الطمراويين يتأخرون بنقطة عن العرابيين. وسيلعب هبوعيل المغار أمام هبوعيل كفر سميع. ويتخلف المغار بثلاث نقاط عن عرابة، بينما لم يضمن كفر سميع البقاء. ويستضيف الثالث بلدي كابول، نائب المتصدر فريق اتحاد مجد الكروم، ويلعب الرابع هبوعيل كوكب أمام مكابي عكا، على ملعب الثاني. وفي القاع تزداد الاثارة لتجنب الهبوط الى الدرجة الثالثة، وكذلك عدم اللعب في اختبارات البقاء. مواجهتان مباشرتان بين أبناء كفرمندا ونادي بئر المكسور، وهبوعيل شفاعمرو ضد هبوعيل سخنين. أما فريق الأخوة حيفا فسيقابل فريق بيتار نهاريا، الصاعد الى الدرجة الأولى.

مقالات متعلقة