الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

شباب التغيير الناصرة:خوض الانتخابات تهمة تستدعي العدائية؟

كل العرب
نُشر: 18/04/13 22:16,  حُتلن: 13:35

بيان الشباب للتغيير:

نكتفي بردود فعل أهالي الحي الذي شارك قسم منهم في برنامج التطوع

متى يتعلم من تعدا عمره اكثر من ثلاث عقود ونصف أن الدنيا لا تدور فقط حول انتخابات البلدية؟

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجموعة شباب التغيير، عممه منهل حايك، جاء فيه: "قامت مجموعة من شابات وشباب الناصرة بمبادرة "شباب التغيير" بتنظيف زاوية الحديقة المحاذية لدوّار الصفافرة بالإضافة إلى زرع الورود وإقامة مجسّم حجري على شكل مفتاح يرمز الى التمسّك بحق العودة وقضية اللاجئين".

وأضاف البيان :" قامت بلدية الناصرة في اليوم التالي بهدم المجسم وإقتلاع الورود بحجة "عدم الترخيص وتحول المكان في اليوم الأول ( بعد برنامح العمل التطوعي) من مكان مهمل، وقذر، ومليء بالزجاجات المكسورة والاعشاب الضارة الى زاوية نظيفة مزروعة بالورود حول "مفتاح العودة" كرمز وطني يعلم الصغار وينعش ذاكرة الكبار بقضيتنا كأقلية قومية في هذه البلاد. وبعدها تحول بعد تدخل البلدية لتطبيق القانون من زاوية حديقة منظمة ونظيفة الى حفرة قبيحة وحائط متسخ لطخوه عمال البلدية ليخفوا عبارة :" 65 عاما على النكبة-شباب التغيير" وانتصر جرار البلدية فمبروك".

دعم الحي
وأكمل البيان :"اننا لا نرى مجالاً للتعليق على هذين العملين لأن الموضوع يتحدث عن نفسه، ونكتفي بردود فعل أهالي الحي، الذي شارك قسم منهم في برنامج التطوعبتزويد المعدات والكهرباء والماء وتضييف الصبايا والشباب بالمشروبات والقهوة والوقوف معنا كدعم معنوي مشرف نعتز به".

الإنتخابات البلدية
ومضى البيان: "في اليوم الثالث أطلّ علينا عبر مواقع الإنترنت الرد الرسمي للبلدية الذي جاء في فحواه (الى جانب شخصنة الموضوع ووضعه في خانة "الحقد") أن برنامج التطوع المذكور يهدف الى أمرين: الأمر الأول اننا بهذا العمل نحضّر أنفسنا لخوض إنتخابات البلدية، وهل خوض الإنتخابات هو تهمة مشينة تستدعي الى كل هذه العصبية وهذه العدائية؟ الم تنتصر جبهة الناصرة في السبعينيات على الفساد بهمة شبابها وتضحياتهم في مجال التطوع ومقارعة إدارة البلدية في حينه؟ أم أنّ هناك من يشعر أنّ الأرض بدأت تسخن من تحته ويريد فتح معركته الإنتخابية بهذه الصبيانية؟ أم المقصود إستنفار كوادره على حساب مجموعة شبابية تنشط بقواها الذاتية من أجل كل ما هو خير لهذا البلد؟ 

تساؤلات عديدة تنتظر الإجابة
وتابع البيان: "الامر الثاني هو اننا بهذا العمل نناكف البلدية: "من قام بتمزيق ملصقاتنا الوطنية والطبقية (غير الحزبية) في ذكرى اول أيار الماضي؟ من حرض (ايضاً بحجة القانون) إدارة إحدى المدارس على منعنا من إكمال برنامج عمل تطوعي قمنا فيه بترميم ساحة المدرسة؟ من الذي يتهمنا ليل نهار بالعمالة لمجرد إعتراضنا على طريقة إستقبال رئيس الدولة او الإعتراض على دعوة ميرا عوض او ... او ... او..؟ ألا يغفر لعدم ترخيص هذا المجسم (الذي هو عبارة عن 12 حجر ) رسالته الوطنية؟ ألا يعطيه الحصانة في "ناصرة الكفاح" ولو لبضعة أيام؟ من يناكف من؟ ومن يحقد على من؟إن مجموعة شباب التغيير هي حراك شبابي وطني سياسي وإجتماعي لم يتعدا عمره السنتين ونصف، يصبو الى التغيير الحقيقي ولديه الجرأة أن يتعلم من أخطاءه، يبقى السؤال متى يتعلم من تعدا عمره اكثر من ثلاث عقود ونصف أن الدنيا لا تدور فقط حول إنتخابات البلدية؟" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233747.42
BTC
0.52
CNY