الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

كتلة اقرأ في جامعة حيفا تتضامن مع الأسرى

كل العرب
نُشر: 18/04/13 16:10,  حُتلن: 16:11

الطالب يوسف اكتيلات شرح عن الاسرى من خلال مقال للأستاذ صالح لطفي بعنوان "الخروج من عنق الزجاجة" بكتاب المنتدى التاسع لمركز الدراسات المعاصرة باسم "قضية اسرى الداخل الفلسطيني والقدس

نظّمت كتلة اقرأ في جامعة حيفا أمس الاربعاء برنامجًا خاصًا بالتزامن مع يوم الاسير، بعد أن دعت كتلة اقرأ الى صيام هذا اليوم تضامنًا مع الأسرى. بدأ برنامج الاخوة بإفطار جماعي، تخلله كلمة لمسؤول "اقرأ" أنس محاميد أثنى فيها على تجاوب الأخوة في تضامنهم مع الأسرى وتحدث عن هدف اللقاء، وهو التضامن مع الأسرى خاصة في يوم الأسير والشعور بما يمرون به خاصة وأنهم في واجهة صمودنا.



بعدها شرح الطالب يوسف اكتيلات عن الاسرى من خلال مقال للأستاذ صالح لطفي بعنوان "الخروج من عنق الزجاجة" بكتاب المنتدى التاسع لمركز الدراسات المعاصرة باسم "قضية اسرى الداخل الفلسطيني والقدس". ثمّ تحدث عن قصة اعتقال أخيه ذكر فيها ما مرت به العائلة خلال هذه المراحل وما مر به أخوه من عمليات تحقيق والضغوطات الجسدية والنفسية. أمّا الاناث فالتقين في المصلى وتحدثت الطالبة عائشة حجّار عن يوم الاسير وبدايته وعن المعاناة التي يعانونها في السجون، والاعتقالات التي تحدث بشكل يومي. تلاها دعاء خاص للأسرى من الاخت صابرين ابو راس. ثم اجتمعن في السكن الطلابي على افطار جماعي.

مقالات متعلقة