الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

إختيار عضو الكنيست ميري ريغف لرئاسة لجنة الداخلية وشؤون البيئة

كل العرب
نُشر: 18/04/13 15:50,  حُتلن: 16:59

عضو الكنيست ميري ريغف:

الاهتمام بشؤون الاقليات هي مهمة قومية ويهودية

في نيتي القيام بجولة في باحات المسجد الاقصى مع التشديد على اقامة صلاة لليهود


اللجنة ستحافظ على طابع الدولة كدولة قومية وديمقراطية مع الاهتمام بشؤون الاقليات والأفراد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن لجنة الداخلية وشؤون البيئة، جاء فيه ما يلي: "بحضور رئيس الكنيست يولي ادلشطاين، ورئيس لجنة الكنيست عضو الكنيست تساحي هنغبي، تم يوم الاربعاء إنتخاب عضو الكنيست ميري ريغف (الليكود-يسرائيل بيتنا) لرئاسة لجنة الداخلية وشؤون البيئة في الكنيست الـ19. وسوف تشغل ريغف منصب رئاسة الكنيست طوال فترة الكنيست دون أي تناوب مع أي عضو كنيست. وشدد رئيس الكنيست على أهمية اللجنة، التي تعمل في عدة مجالات في حياة المواطن وتمنى لريغف النجاح في وظيفتها".


ميري ريغف

وأضاف البيان "رئيس اللجنة، عضو الكنيست ميري ريغف قالت انها ستُطبق رؤيتها الإجتماعية التي تُطالب بوضع الفرد في المركز. كما قالت انها ستعمل من أجل تقوية السلطات المحلية ورؤساء السلطات المحلية. بالإضافة الى المواضيع المذكورة أعلاه فإن رئيس اللجنة تنوي معالجة الموضوع المعقد والمركب وهو موضوع المهاجرين الغير شرعيين وشددت ريغف أن اللاجئين الذين يمكثون في البلاد ضمن المعاهدات الدولية سيبقون في البلاد ضمن المعاهدات الدولية بالمقابل فإنها تنوي العمل وبشدة لمحاربة ظاهرة المهاجرين الغير شرعيين وقالت أنها ستقوم بجولة الى جنوب تل ابيب لدراسة المشكلة عن كثب خلال الأسابيع القريبة".

معالجة المواضيع الحساسة
وتابع البيان "عضو الكنيست ميري ريغف انها لن تتردد في معالجة المواضيع الحساسة مثل إقامة الصلوات اليهودية في جبل الهيكل وتساءلت لماذا لا يستطيع اليهودي اقامة الصلاة في اكثر الامكان المقدسة لديه جبل الهيكل. قالت ريغف وأضافت انها سَتُبادر الى جولة لأعضاء اللجنة في جبل الهيكل
اما في موضوع حماية الطبيعة فقالت ريغف انها ستدعم نشاطات وأعمال وزارة حماية البيئة التي بدأت في الدورة المنتهية كما انها ستعالج القضايا المتعلقة بحقوق الفرد في الموارد الطبيعية".

تهنئة ونجاح
وأردف البيان "وقام أعضاء اللجنة بتهنئة ريغف متمنين لها النجاح كما وقاموا أعضاء اللجنة بالتعليق على كلامها فقد قال عضو الكنيست موشيه فيغلين (الليكود-يسرائيل بيتنا) انه يجب الدخول الى جبل الهيكل معبرا عن سخطها لكبير كونه كعضو كنيست ممنوع من الدخول الى جبل الهيكل. عضو الكنيست حمد عمار (الليكود-يسرائيل بيتنا) قال انه هناك أهمية كبيرة للمصادقة على الخرائط الهيكلية للقرى والبلدات الدرزية التي لم يصادق عليها منذ 40 عاما. عضو الكنيست اوري مكليف (يهدوت هتوراة) بارك إختيار عضو الكنيست ميري ريغف لرئاسة لجنة الداخلية وقال: "كلي ثقة أن لجنة الداخلية برئاسة ميري ريغف لن تكون ختم مطاطي للحكومة كما كانت اللجنة السابقة في الدورة المنتهية، كما انني متأكد من أن اللجنة ستعمل وستعالج قضايا هامة وذو أهمية كبيرة لجودة حياة المواطنين وستعمل من أجل تحسين جودة حياتهم حتى لو إضطرت للوقوف ضد الحكومة" عضو الكنيست دافيد ازولاي (شاس) شدد على كلام ريغف وقال إن مهمة اللجنة الإهتمام بالسلطات المحلية ومنع أي مساس بالسلطات المحلية" ".

المحافظة على الإستقلال الفكري
واختتم البيان "في ختام الجلسة قالت رئيسة اللجنة عضو الكنيست مرير ريغف: "إن اللجنة ستعمل بالتعاون مع الحكومة والإئتلاف مع الحفاظ على إستقلالها الفكري". كما وعدت ريغف أنها ستهتم ايضا لأبناء الأقليات. ومع هذا فقد أعلنت ريغف مجددا: "انه بإمكان اليهود الصلاة في جبل الهيكل"، وفي موضوع آخر قالت ريغف اننا سنحل قضية الاب جبرائيل نداف من مدينة الناصرة الذي منع من دخول الكنيسة بسبب موقفه المؤيد لتجنيد الشباب المسيحيين. وختمت حديثها بإعلانها التضامن مع سكان مدينة ايلات التي تعرضت لقصف بالصواريخ صباح يوم الاربعاء".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238464.52
BTC
0.51
CNY