الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

الممثل والمخرج سليم ضو في لقاء نادر


نُشر: 18/04/08 08:45

ضميري راض عن المشاريع التي قدمتها لشعبي

*انتظروا عملا فنيا بين نخبة من النجوم الكبار

*أمي باركت لي مهنتي وبعد ساعات توفيت


*حيفا- "تفانين"- ضمن مشاركته في برنامج "لقاء نادر" الذي يعده ويقدمه الإعلامي نادر أبو تامر أعادنا الممثل والمخرج سليم ضو إلى جذور موهبته الفنية قائلا إنها تعود إلى أيام طفولته حيث كان يرافق والده إلى مختلف المجالس الاجتماعية وكان هناك يقدم مقاطع من التهكم والسخرية أمام الجمهور، وفي المدرسة، قال إنه كانوا يختارونه لتقديم خطاب "عيد الاستقلال" لأنه كان يتحلى بالقدرة على الخطابة غير أنه لم يكن يفقه أبدا مضمون النص الذي يلقيه.



وضمن محطات في مسيرته الفنية أشار سليم ضو في حديثه مع نادر أبو تامر إلى أن مشواره الفني يتضمن أكثر من 30 فيلما سينمائيا مع التأكيد على أن عدد المشاريع التي يرفضها أكثر بكثير من عدد المشاريع التي يوافق على المشاركة فيها. وتحدث عن مسرحية "إضراب مفتوح" الاشتراك مع الأديب محمد علي طه، والتي يقدمها منذ سنوات والتي قدم منها حتى الآن حوالي 210 عروض منوها إلى انها تعتبر ذروة في مسيرته المسرحية أما في مسيرته السينمائية فالقمة هي فيلم افنتي بوبولو.



وراح سليم ضو يغني على أثير برنامج "لقاء نادر" قائلا إنه عمل على تطوير صوته مع أنه لم يتحول إلى مطرب.



ردا على سؤال نادر أبو تامر قال سليم ضو إنه ولد في قرية البعنة عام 1950 ويعمل ويسكن حاليًا في حيفا وأنه درس فن التمثيل في معهد بيت تسفي في مدينة رمات غان في بداية السبعينات ثم درس فن التمثيل في معهد جاك لوكوك في باريس بين الأعوام 1980 – 1984  وقد أشغل منصب المدير الفني لمسرح بيت الكرمة في حيفا منذ العام 86 وحتى عام 1998.



وقال إنه مثّل  في العديد من المسارح في البلاد منها المسرح البلدي في حيفا.
وأكد أنه يعتز بجائزة أحسن ممثل في السينما الإسرائيلية مشيرا إلى أن أمه لم تعترف بموهبته إلا عندما حصل على هذه الجائزة ومن بعد عدة ساعات رحلت والدته عن الدنيا.



وتحدث ضو في برنامج نادر أبو تامر عن أن الجمهور اليهودي يعرفه أكثر من الجمهور العربي منوها إلى المسلسل الأخير "شغل عرب" الذي أثار ضجة كبيرة. وقال ضو إنه يعز عليه أن يقوم بعض رفاقه وزملائه بالكتابة عن المسلسل بصورة حادة، حتى بدون الرجوع إليه ومشاورته، مؤكدا على انه راضي الضمير فيما يتعلق بهدف المسلسل وانه يرفض الاتهامات المختلفة التي وجهت إليه فيما يتعلق بترسيخ نظرات مسبقة تجاه العرب في البلاد، وقال إنه سوف يتمّ تقديم 12 حلقة أخرى منه في القريب.



ونصح كلّ من لا يستغني عن موهبة التمثيل أن يستمر فيها شرط أن تكون هذه الموهبة حقيقية مشيرا إلى انه في بعض الحالات خلال مشواره الفني كان يصل تقريبا إلى حافة اليأس حيث لم يكن معه نقود لشراء سجائر أو حتى ساندويش يتناوله.



وقال انه تربطه علاقات طيبة مع جميع الفنانين وأمل أن تجتمع القوى الفنية في عمل فني يوازي "الملك هو الملك" أو "حلاق بغداد" وقال إن الميزانيات معدومة للنهوض بمشروع فني يجمع نخبة من الفنانين. وقال إنه يعتز بما قدمه حتى الآن كمدير لمسرح الميدان رغم كلّ الضجة التي أثارها تعيينه مديرا للمسرح.



وتحدث ضو إلى  نادر أبو تامر عن مسرحية كوميدية هي عبارة عمل فني كوميدي إنساني بالمشاركة مع  مكرم خوري وسلوى نقارة بعنوان  "قصة خريف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242325.96
BTC
0.53
CNY