الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

بيان: اتحاد المرأة التقدمي يدعو لضمان التمثيل النسائي في الإنتخابات المحلية

كل العرب
نُشر: 18/04/13 15:29,  حُتلن: 17:01

بيان إتحاد المرأة التقدمي:

نحن نرى النساء شريكات أساسيات في مواقع اتخاذ القرار فمكانة المجتمع من مكانة نسائه

 نرى بالضرورة أن تكون تركيبة القوائم الانتخابية نهضويةً وعصريةً وديمقراطيةً تمثل شعبنا بنسائه ورجاله

تحصين مواقع للنساء قد أثبت نجاحه من خلال ترشيح النائبة حنين زعبي في قائمة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية

دعا إتحاد المرأة التقدمي إلى إشراك النساء في إنتخابات السلطات المحلية في القرى والمدن العربية، وذلك من خلال ترشيحهن في مواقع مضمونة، مشيرا إلى أن الموقف المبدئي بتحصين مواقع للنساء قد أثبت نجاحه من خلال ترشيح النائبة حنين زعبي في قائمة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية.وقال بيان صادر عن إتحاد المرأة التقدمي إن إنتخابات السلطات المحلية على الأبواب، وانطلاقًا من أهمية هذه الإنتخابات من أجل تطوير مدننا وقرانا العربية، نرى بالضرورة أن تكون تركيبة القوائم الانتخابية نهضويةً، وعصريةً، وديمقراطيةً تمثل شعبنا بنسائه ورجاله.

تركيبة القوائم الإنتخابية
وجاء في البيان: "إيمانًا منا بأن حرية المرأة من حرية شعبها، وأن مشاركة المرأة في العمل السياسي والوطني محليًّا وقطريًّا يرفع من مكانة شعبها، وكذلك إيمانًا منا بأن حرية مجتمعنا من حرية المرأة، نتوجّه إلى جميع الأحزاب والحركات والمجموعات التي تنوي أن تتنافس في الإنتخابات القادمة، بأن يكون ترشيح النساء في أماكن مضمونة أمرًا أساسيًّا في تركيبة قوائمها الإنتخابية".

رفع مكانة المرأة
وأكّد البيان على أن الإتحاد يؤمن بقدرات النساء، وأنّ هناك مئات النساء القياديات من كافة قرانا ومدننا، ذوات قدراتٍ قياديةٍ وتنظيميةٍ، وحاملاتٍ لآراء تقدمية، وقادرات على إدارة الشؤون المحلية لبلداتهن بتوجهٍ إنساني، ديمقراطيٍّ ومناهضٍ للفئوية، كما أن النساء في كافة سلطاتنا المحلية بحاجةٍ إلى من يمثلهن ويعنى بشؤونهن، ويرفع من مكانتهن محليًّا أيضًا ودعا الإتحاد كافة فروع الأحزاب الوطنية المحلية إلى تبنّي الموقف التقدمي، فيما يتعلق بقائمة المرشحين خلال عملها في الإنتخابات المحلية.


تقديم اقتراحات لدعم المرأة
وجاء في البيان "لقد أثبت موقفنا المبدئي بتحصين مواقعَ للنساء نجاحه، إذ كان أداء النائبة حنين زعبي متميزًا، وشكل تحديًّا أمام كافة الحركات السياسية الوطنية، فقد صُنِّفت النائبة زعبي الأولى بين كافة أعضاء الكنيست في تقديم اقتراحات لجدول أعمال الكنيست حول قضايا المرأة، وكان أداؤها الوطني والجماهيري لافتًا ومؤثرًا ورياديًّا".


نهضة النساء
ولفت البيان إلى أن القوى الوطنية الديمقراطية تأبي إلا أن تعمل على دفع النساء ودعمهن للمساهمة في العمل المحلي في سبيل تعزيز التوجه الديمقراطي، غير العائلي، وغير الطائفي، والمناهض للفئوية. وإختتم البيان بالدعوة لتمثيلٍ لائقٍ للنساء في قوائم مرشحي الانتخابات المحلية في "التجمع الوطني الديمقراطي" وفي الأحزاب السياسية الوطنية الأخرى، مؤكدا على أن "نهضة المجتمع من نهضة نسائه.. نحن نرى النساء شريكات أساسيات في مواقع اتخاذ القرار.. مكانة المجتمع من مكانة نسائه" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233830.07
BTC
0.51
CNY