الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 12:02

سائق الشاحنة في طريقه الى منزله: أطلب من عائلات الضحايا مسامحتي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/04/13 13:21,  حُتلن: 18:14

بيان المحكمة:

يمكن للشرطة استكمال التحقيق خلال تواجد المشتبه في منزله

يتوجب على السائق الامتثال للتحقيق عندما تستدعيه الشرطة والتعاون معها في التحقيق

سائق الشاحنة جمال أبو صيام:

أتمنى الشفاء العاجل لكافة المصابين حتى يعودوا الى منازلهم بسلامة

الحادث الذي وقع مؤسف للغاية ويؤلمني جدا وحتى اليوم ما زلت أفكر فيه

هذه فرصة لأن أقدم لجميع عائلات الضحايا أسفي وحزني على الضحايا الذين لقوا حتفهم في حادث الطرق وأشاركهم العزاء

أطلب من عائلات الثكلى مسامحتي وانا مستعد بأن أزورهم بشكل شخصي كي أشاركهم العزاء لأن حزنهم هو حزني كما أنني حاولت أن أمنع الحادث وقمت بكل الأمور التي يجب أن أقوم بها 

المحامي جاي كبري الموكل بالدفاع عن سائق الشاحنة:

اعتقد أن قاضي المحكمة المركزية قد أصدر قرارا حكيما وصحيحا إذ لا يعقل أن يتم حبس موكلي بعد أن تم التحقيق معه من كافة الجوانب وقال لهم ما عنده ونحن راضون عن هذا القرار

إبراهيم أبو صيام قريب السائق جمال أبو صيام:

لقد كنت في مكان الحادث حيث توجد منعطفا حادا ولو كان سائقا آخر لقتل أكثر من 100 شخص وحمدا لله أن الحادث انتهى بستة قتلى فقط

عممت المحكمة بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "رد قاضي المحكمة المركزية في مدينة حيفا الالتماس الذي قدمته النيابة العامة بخصوص قرار محكمة الصلح في حيفا والذي يقضي بتحويل جمال أبو صيام سائق الشاحنة من رهط للحبس المنزلي الذي أودى بحياة 6 قتلى في حادث نيشر" كما جاء في بيان المحكمة.

وأشار القاضي في محضر الجلسة كما جاء في البيان: "يتوجب على السائق الامتثال للتحقيق عندما تستدعيه الشرطة والتعاون معها في التحقيق وأنه يمكن للشرطة استكمال التحقيق خلال تواجد المشتبه في منزله" كما جاء في البيان.

حزن وأسف
من جانبه، قال سائق الشاحنة جمال أبو صيام، لوسائل الإعلام المختلفة بعد الجلسة إن "الحادث الذي وقع مؤسف للغاية، ويؤلمني جدا، وحتى اليوم ما زلت أفكر فيه. لا أظن أنني سأنسى هذا اليوم. هذه فرصة لأن أقدم لجميع عائلات الضحايا أسفي وحزني على الضحايا الذين لقوا حتفهم في حادث الطرق وأشاركهم العزاء". وأكد السائق أبو صيام بالقول: "أتمنى الشفاء العاجل لكافة المصابين حتى يعودوا الى منازلهم بسلامة".

طلب المسامحة
ولدى خروج سائق الشانة مع أفراد عائلته قال: "أطلب من عائلات الثكلى مسامحتي وانا مستعد بأن أزورهم بشكل شخصي كي أشاركهم العزاء لأن حزنهم هو حزني، كما أنني حاولت أن أمنع الحادث، وقمت بكل الأمور التي يجب أن أقوم بها، ولكن هذه كانت النتيجة في النهاية للأسف الشديد".

محامي الدفاع: راضون عن القرار
وقال المحامي جاي كبري، الموكل بالدفاع عن سائق الشاحنة: "اعتقد أن قاضي المحكمة المركزية قد أصدر قرارا حكيما وصحيحا إذ لا يعقل أن يتم حبس موكلي بعد أن تم التحقيق معه من كافة الجوانب وقال لهم ما عنده، ونحن راضون عن هذا القرار".

6 قتلى
وقال إبراهيم أبو صيام قريب السائق جمال أبو صيام: "لقد كنت في مكان الحادث، حيث توجد منعطفا حادا، ولو كان سائقا آخر لقتل أكثر من 100 شخص، وحمدا لله أن الحادث انتهى بستة قتلى فقط". وتابع: "لن نحتفل بإطلاق سراح قريبي لأننا حزانى تماما كما هو الحال لدى عائلات دير الأسد وإكسال، فقرار الحكم لن يجعلنا سعداء لأننا نتألم يوميا على ما حصل".


جمال أبو صيام خلال المحكمة اليوم الخميس- تصوير خاص لموقع العرب.نت


جمال أبو صيام في المحكمة اليوم- تصوير خاص لموقع العرب.نت

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.64
GBP
231051.74
BTC
0.51
CNY