الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

مؤسسة حراء تقيم معسكر الحفاظ والمقارئ لحفظة القرآن الكريم

كل العرب
نُشر: 18/04/13 09:28,  حُتلن: 10:29

الشيخ أمين زرعيني مدير المعسكر :

نحمد الله عز وجل على نجاح وتميز هذا المعسكر حيث لاحظنا الأجواء الطيبة والأخوة المباركة بين جميع المشاركين مربين وطلاب

هذا المعسكر يعتبر من أهم النشاطات السنوية التي تجمع فيها المؤسسة حفظة كتاب الله عز وجل بهدف التواصل وخدمة كتاب الله عز وجل

أقامت مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم المعسكر السنوي ( مبيت ) لحفاظ كتاب الله عز وجل تحت عنوان " معسكر الحفاظ والمقارئ – الثاني " لعام 2013م – 1434هـ في منطقة البانياس – شمال البلاد، حيث شارك فيه 90 طالباً من الحفظة وطلاب مشروع " المقارئ القرآنية " برفقة موظفي المؤسسة وعدداً من المربين والمدرسين .

اجتماع الطلاب كان عصر يوم الاثنين في مسجد عثمان بن عفان في كفركنا، حيث بدأ مدير المعسكر مسؤول قسم التحفيظ في المؤسسة الشيخ أمين زرعيني بكلمة ترحيبية للمدرسين والطلاب، وافتتح اللقاء بقراءة القرآن الكريم للطالب محمد أبو ليل من مقرأة عين ماهل، ثم كانت كلمة رئيس المؤسسة الشيخ جلال زعبي الذي رحب بدوره بالطلاب والمدرسين، وشكر لهم حضورهم، وأكد على أهمية الأخلاق والتربية القرآنية لحفاظ كتاب الله عز وجل . كما تم شرح برنامج المعسكر للطلاب وتوجيه بعض الملاحظات والتوجيهات التربوية، إضافة لتقسيمهم إلى مجموعات مع توزيع البلوزات والقبعات على المجموعات. بعد ذلك انطلق الطلاب إلى منطقة الشمال ( البانياس ) حيث أدوا صلاة المغرب جماعة، وتناولوا طعام العشاء . وبعد ذلك كانت فقرة الفعاليات التربوية، حيث تولى عرافة الامسية محمود عمارنة - مشرف المثلث الشمالي – في المؤسسة، حيث افتتحت الأمسية بقراءة عطرة للقرآن الكريم بصوت الطالب مجمد ميعاري من مقرأة طمرة .


التوجيهات التربوية والتمارين
بعد ذلك كانت هناك كلمة توجيهية لمدير المؤسسة الأستاذ، عادل دحلة الذي رحب بالطلاب ووجه لهم بعض الرسائل التربوية مؤكداً على" دور المؤسسة في دعم مثل هذه المشاريع المباركة"، كما تم تفعيل الطلاب من خلال فعاليات متميزة بشكل مجموعات لاقت استحسان وقبول الطلاب . وفي اليوم الثاني بدأ قبيل صلاة الفجر بساعة، صلى الطلاب مع المدرسين قيام الليل وكان للطالبين : عاهد خير الله من مقرأة طرعان ، والطالب الحافظ : أنس حجاجرة، دور في إمامة الصلاة . وبعد أن أدى الطلاب صلاة الفجر كانت فقرة المأثورات والتسبيحات مع الشيخ يونس تايه – مشرف المثلث الجنوبي – في المؤسسة . ثم بعض التوجيهات التربوية والتمارين الرياضية قدمها الشيخ : محمد جواميس – مسئول قسم التربية – في المؤسسة . من ثم توجه الطلاب لمسار مشي على الأقدام ( البانياس ) برفقة المرشد الأستاذ : عمر نصار من بلدة طرعان الذي قام بشرح عن بعض المعالم والآثار للطلاب عن المنطقة . الفعاليات الرياضية كان لها دور كبير في المعسكر حيث قام الأستاذ عادل دحلة بتفعيل الطلاب من خلال فقرة الألعاب الرياضية وكرة القدم . وصلى الطلاب صلاة الظهر وتم توزيع الجوائز ( الميداليات ) على الفرق الفائزة، ومن ثم غادروا أرض المعسكر .


التواصل وخدمة كتاب الله عز وجل
وفي حديث مع الشيخ : أمين زرعيني – مدير المعسكر – قال : " نحمد الله عز وجل على نجاح وتميز هذا المعسكر، حيث لاحظنا الأجواء الطيبة والأخوة المباركة بين جميع المشاركين، مربين وطلاب، وهذا المعسكر يعتبر من أهم النشاطات السنوية التي تجمع فيها المؤسسة حفظة كتاب الله عز وجل بهدف التواصل وخدمة كتاب الله عز وجل" . هذا وتقدمت مؤسسة حراء بجزيل الشكر والعرفان لكل من :المدرسين والمربين الذين رافقوا الطلاب في المعسكر، الشباب الحفظة وطلاب مشروع المقارئ القرآنية على مشاركتهم الكريمة، طاقم مؤسسة حراء من الموظفين على عملهم الدؤوب والمتواصل كل في دوره، المرشد عمر نصار، المسعف : خالد عطية نصار، وكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا المعسكر. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
235925.96
BTC
0.52
CNY