الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

بالفيديو:الأرجنتيني ميسي يصور فيلما وثائقيا لدعم مكافحة مرض الفقراء

كل العرب
نُشر: 17/04/13 16:53,  حُتلن: 20:25

ليونيل ميسي:

 شاغاس مرض صامت يعاني منه ملايين الأطفال والبالغين في العالم وفى حالات كثيرة يقضي على الحياة وللتصدي له نحتاج إلى مزيد من الموارد والمساعدات الطبية مع التوعية اللازمة

صور نجم برشلونة ليونيل ميسي، شريط فيديو في إطار الجهود العالمية لمكافحة داء شاغاس (داء المثقبيات الأمريكي) الذي يدور حوله مؤتمر طبي افتتح في بوليفيا. وقد تم عرض شريط الفيديو، ومدته 28 ثانية، أمس الثلاثاء في مؤتمر بعنوان "أسبوع شاغاس" الذي ينظم من قبل عشرات المنظمات غير الهادفة للربح ومراكز بحوث من العديد من البلدان المعنية بهذا المرض، المعروف أيضا باسم "مرض الفقراء".

 

وأكد ميسي :"شاغاس مرض صامت. يعاني منه ملايين الأطفال والبالغين في العالم وفى حالات كثيرة يقضي على الحياة. وللتصدي له نحتاج إلى مزيد من الموارد والمساعدات الطبية مع التوعية اللازمة". وأضاف "فى حياتي أكافح من أجل تحقيق أحلامي وطموحاتي كلاعب كرة قدم. أعي جيدا ماذا يعنى العمل الجماعي. الآن هو الوقت الذى ينبغى فيه تكاتف الجهود لمكافحة مرض شاغاس". وأشار إلى الفيلم الوثائقي (شاغاس، القاتل الصامت) الذي أعده المخرج ريكاردو بريفي خصيصا للفت أنظار العالم تجاه هذا المرض المنتشر بالمناطق الريفية بالأرجنتين.

مقالات متعلقة

Got