الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:01

أبو عرار: زيارة رئيسة لجنة الداخلية الى الأقصى سيشعل المنطقة

كل العرب
نُشر: 17/04/13 13:04,  حُتلن: 13:07

بيان مكتب النائب طلب أبو عرار:

رئيسة لجنة الداخلية وحماية البيئة:

يحق لليهود الصلاة في المسجد الاقصى

النائب أبو عرار:

لا يحق لأي شخص غير مسلم الصلاة في المسجد الاقصى

الامر سيخلق نزاعات ومواجهات تتحمل مسؤوليتها دولة اسرائيل وسيجر المنطقة الى ما لا تحمد عقباه

عمم مكتب النائب طلب أبو عرار بيانا جاء فيه: "في الجلسة الأولى اليوم الاربعاء اعلنت ميري ريغب رئيسة لجنة الداخلية وحماية البيئة التي انتخبت لرئاسة اللجنة في نفس الجلسة عن نيتها تنظيم جولة لأعضاء اللجنة في المسجد الاقصى، وبينت أنه يحق لليهود الصلاة في المسجد الاقصى، كما تحدثت عن برنامج عملها". وتابع البيان: "وقد ذكرت رئيسة اللجنة تعقيبا على مطالبتها من قبل عضو الكنيست موشي فيغلن السماح لليهود بدخول المسجد الاقصى، والصلاة فيه".


وأشار البيان: "وقد هاجم عضو الكنيست طلب أبو عرار عضو لجنة الداخلية وحماية البيئة، عضو الكنيست المتطرف فيغلن، ورئيسة اللجنة حول قضية النية الدخول للمسجد الأقصى، والسماح لليهود بالصلاة فيه، وبين أن الدخول سيشعل المنطقة، وانه لا يحق لأي شخص غير مسلم الصلاة في المسجد الاقصى، وأن اللجنة لو قامت بتنظيم الجولة، وتغيير الترتيبات التي تمنع الصلاة لغير المسلمين في المسجد الاقصى لن يمر الموضوع مر الكرام، وان الامر سيخلق نزاعات ومواجهات تتحمل مسؤوليتها دولة اسرائيل، وسيجر المنطقة الى ما لا تحمد عقباه".

كارثة لن تحمد عقباها
وشدد البيان: "وقد تحدث النائب طلب أبو عرار فور انتهاء الجلسة مع يولي ادليشتين، رئيس الكنيست، محذرا ان تنفيذ اقوال رئيسة لجنة الداخلية وعملها على موضوع المسجد الاقصى، سيحدث كارثة لن تحمد عقباها، وعلى الجميع العمل على عدم الانجرار وراء متطرفين". وختم البيان كما وصلنا: "كما اجرى النائب طلب ابو عرار فور انتهاء الجلسة اتصالاته مع قادة في الوسط العربي، وابلغهم عن نية اللجنة تنظيم جولة في المسجد الاقصى، والعمل على السماح لليهود بالدخول والصلاة في المسجد الاقصى، لتنظيم الخطوات الوقائية لإفشال هذه الخطوات، كما وأرسل برسالة الى رئيسة اللجنة، رئيس الدولة، رئيس الوزراء، ولوزراء آخرين، محذرا من تنفيذ تصريحات رئيسة اللجنة" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234788.74
BTC
0.51
CNY