الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

العنف يطال اصحاب المراكز في جت المثلث ورئيس المجلس يهدد بإعلان الإضراب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/04/13 10:17,  حُتلن: 15:07

مهندس المجلس محمد أبو ناصر:

هنالك اشخاص لا يعجبهم ما نقدمه من خلال عملنا وتصرفاتهم لن تثنينا عن إكمال مسيرتنا العملية لأننا نعمل من أجل خدمة المصلحة العامة

المربي سعيد وتد: 

لم أخطئ مع أي شخص كي أتعرض لمثل هذا الحادث وحتى الآن ما زلت أستغرب من هذا العمل غير الانساني

الشيخ احمد بدران إمام مسجد البيان:

لا بد أن يتقرب السكان من الدين الاسلامي كي نرفع الوعي لدى السكان عن اضرار هذه الظاهرة ونقرب القلوب بين كل الاطراف المتخاصمة

خالد غرة رئيس مجلس جت المحلي:

يقف من وراء مسلسل العنف اشخاص هدفهم الوحيد اثارة الفوضى والتخريب ولا يريدون للناس بأن يعيشوا باستقرار 

التعاون مع الشرطة هو امر ضروي جدا لكن مع الاسف الشديد لا نرى انه يتم التحقق في قضايا العنف في بلدة جت كما هو في الوسط اليهودي

الشرطة تعقب:

الشرطة تتواجد في البلدة كل الوقت، والتحقيق في قضايا العنف ما زال مستمرا ويتم العمل في هذه القضايا بصورة جدية كي يتم التوصل الى الفاعلين

تسود في بلدة جت المثلث حالة من القلق والخوف الشديدين نتيجة اعمال العنف المستشرية في البلدة، التي اصبحت تنفذ في كل ليلة وتطال اصحاب المراكز التربوية والسياسية. وجدير بالذكر انه خلال اليومين الاخيرين قام مجهولون بإطلاق وابل من الرصاص باتجاه بيت ومركبة مهندس المجلس المحلي محمد أبو ناصر، وأول أمس تم اطلاق الرصاص على بيت المربي سعيد وتد مرتين، وسبق وأن تم احراق مركبة مدير مدرسة البيروني المربي عدنان وتد، بالإضافة الى اطلاق رصاص باتجاه منزل أحد اعضاء المجلس، والقاء عبوات ناسفة باتجاه محلات تجارية.


خالد غرة رئيس المجلس المحلي

المصلحة العامة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مهندس المجلس محمد أبو ناصر قال:" في الحقيقة لا اعرف من يقوم بمثل هذه الاعمال، وحتى الآن لم اصل لتفسير الاسباب التي دعت اشخاص ليقوموا بإطلاق الرصاص باتجاه منزلي ومركبتي، وخاصة أنه تربطني علاقة طيبة مع الجميع ولا يوجد لي اعداء، ودائما اسعى الى مساعدة الاخرين، لذلك فإن هذه التصرفات غريبة من نوعها". وتابع: "من المؤسف جدا أن تصل الامور الى هذا الحد، فالسلاح ليس وسيلة لمعالجة أي قضية مهما كانت، فكل من لديه مشكلة او عقبة يمكن أن يعالجها بطرق الحوار السلمي، لا أن يعرض حياة الآخرين للخطر، وعلى ما يبدو فإن هنالك اشخاص لا يعجبهم ما نقدمه من خلال عملنا، وتصرفاتهم لن تثنينا عن إكمال مسيرتنا العملية، لأننا نعمل من أجل خدمة المصلحة العامة".

إطلاق الرصاص
ويقول المربي سعيد وتد: "بالأمس تم اطلاق الرصاص باتجاه بيتي مرتين، والحمد لله أنه لم يصاب أي شخص بأذى، لكنني لم أخطئ مع أي شخص كي أتعرض لمثل هذا الحادث، وحتى الآن ما زلت أستغرب من هذا العمل غير الانساني". وتابع: "احداث العنف آخذة بالانتشار في بلدتنا، واصبحت تشكل خطرا كبيرا على السكان، لهذا السبب لا بد أن تكون هنالك برامج خاصة لمحاربة هذه الآفة المقلقة، كي نعيش بأمان وبدون أي اخطار".

التقرب الى الدين
أما إمام مسجد البيان الشيخ احمد بدران فقال:" هذه احداث مؤسفة للغاية، ونستنكرها بشدة، ونطالب بالعمل على معالجتها بصورة فورية، اذ يجب معالجة كل المشاكل بين الناس بطرق انسانية وحضارية كما كان في السابق، لا أن يتم استخدام الادوات القتالية لحل الخلافات، لا سيما أن هذا الاسلوب اصبح يستخدم في اغلبية البلدات في الوسط العربي". واستطرق قائلا:" لا بد أن يتقرب السكان من الدين الاسلامي، كي نرفع الوعي لدى السكان عن اضرار هذه الظاهرة، ونقرب القلوب بين كل الاطراف المتخاصمة، لأن احداث العنف لها انعكاسات سلبية جدا، من حيث تخويف الاطفال وعدم توفير الأمان وغيرها من القضايا الاخرى".

اثارة الفوضى والتخريب
من جابنه، يقول خالد غرة رئيس مجلس جت المحلي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "يقف من وراء مسلسل العنف اشخاص هدفهم الوحيد اثارة الفوضى والتخريب، ولا يريدون للناس بأن يعيشوا باستقرار. بالأمس اتصلت بالشرطة وطلبت منهم تكثيف دورياتهم في البلدة لمراقبة الاحداث عن كثب، كما اننا سنعقد جلسة خاصة بحضور الاعضاء حتى نتحدث عن هذه القضايا، وسنتخذ قرارات عملية التي تكمن في مسيرات احتجاجية ونشر الوعي وغيرها من الخطوات التي تساعد في معالجة العنف، كما وجهت كتابا قبل ايام لوزير الأمن الداخلي للحصول على ميزانية لنصب كاميرات مراقبة لنصل الى الفاعلين، واذا لم نرَ أي تقدم في عمل الشرطة، فسوف نحاول أن نصعد الاجراءات واقامة مجموعة متطوعين لحث الجمهور على وقف العنف، واذا تفاقمت الاحداث، فسوف نفكر في الاضراب كوسيلة للضغط على الشرطة وكل الجهات المسؤولة".

التعاون مع الشرطة
وشدد غرة قائلا:" التعاون مع الشرطة هو امر ضروي جدا، لكن مع الاسف الشديد لا نرى انه يتم التحقق في قضايا العنف في بلدة جت كما هو في الوسط اليهودي، لذلك يجب ألا ننتظر أو نتكل على الشرطة، بل علينا التكاتف لوقف هذه الاعمال واعادة الأمن والأمان للبلدة".

تعقيب الشرطة
وجاء تعقيب من الشرطة يقول: "الشرطة تتواجد في البلدة كل الوقت، والتحقيق في قضايا العنف ما زال مستمرا، ويتم العمل في هذه القضايا بصورة جدية كي يتم التوصل الى الفاعلين" كما أكدت الشرطة.

 
المربي سعيد وتد


المربي عدنان وتد 


الشيخ أحمد بدران
 

محمد أبو ناصر 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242292.38
BTC
0.53
CNY