الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

ماكياج ربيع وصيف 2013/بقلم: اختصاصية التجميل خلود بياضي

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 16/04/13 14:20,  حُتلن: 13:40

اختصاصية التجميل خلود بياضي:

ألوان أحمر الخدود من أكثر الألوان استخدامًا في هذين الموسمين هي الألوان الوردية الخوخي والأسمر الذي يميل إلى البرونز

استخدمي كريم الأساس (الميك أب) من نفس لون بشرتك واحرصي أن لا تختاري لون أفتح من لون بشرتك خاصة في حرارة الصيف

تتنوع الألوان حسب نوع المناسبة منها اللون الشفاف البرتقالي الوردي الأحمر وهناك أيضًا أحمر الشفاه المقاوم للماء مما يساعدك في الأيام الحارة أو عند دخولك بركة السباحة

كثير من السيدات والفتيات تواجه مشكلة تثبيت والحفاظ على الماكياج نتيجة تعرض البشرة للتعرق والرطوبة وإفراز الدهون بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، مما يؤدي إلى ذوبان الماكياج وعدم توحد الألوان .


فما عليك سيدتي إلا أن تتابعي الخطوات وتختاري الإطلالات الحديثة لهذين الموسمين:
1-اختيار كريم مرطب مناسب حسب نوع البشرة والذي يحتوي على واقي لأشعة الشمس.
2-استخدمي كريم الأساس (الميك أب) من نفس لون بشرتك واحرصي أن لا تختاري لون أفتح من لون بشرتك، خاصة في حرارة الصيف، مما يجعل العرق في كشف لونك بشكل غير موحد.
3-ماكياج العيون: اختاري ظلال العيون الذي تحتوي تركيبته على البودرة وليس الكريمي، واختاري الألوان المستوحاة من ألوان الطبيعة مثل: الاصفر، البرتقالي، الأزرق، الأخضر، النحاسي وألوان الأرض، مع المراعاة للون بشرتك والمناسبة التي تقصدينها.
4-البودرة: للقضاء على لمعان البشرة في الأجواء الحارة، عليك توزيع البودرة السائبة الشفافة على كامل وجهك وعنقك لإضفاء مظهر موحد طبيعي، واحرصي على أن تحملي معك الأوراق الماصة الشفافة لامتصاص الدهون والمكياج الزائد، ويزيل اللمعة التي تظهر على وجهك.
5-ألوان أحمر الخدود: من أكثر الألوان استخدامًا في هذين الموسمين هي الألوان الوردية، الخوخي والأسمر الذي يميل إلى البرونز.
6- ألوان الشفاه: تتنوع الألوان حسب نوع المناسبة، منها اللون الشفاف، البرتقالي، الوردي، الأحمر وهناك أيضًا أحمر الشفاه المقاوم للماء، مما يساعدك في الأيام الحارة أو عند دخولك بركة السباحة.
7-كحل العيون: استخدمي كحل العيون المقاوم للماء وعلى ألوانه المختلفة، وقومي بوضع ظلال العيون بنفس اللون على الكحل داخل العين لثباته مدة أطول.
8-الماسكرا: استخدمي الماسكرا المضادة والمقاومة للماء، حيث لا تلطخ مظهر العيون.


 

مقالات متعلقة