صحةHealth

هل تحاولين الإنجاب؟/ بقلم :سلام خوالد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل تحاولين الإنجاب؟/ بقلم :سلام خوالد

طريقة افيفا:هي وسيلة فريدة من نوعها التي تقوم على اساس تدريب وتمارين رياضية والتي تُؤثر على النظام الهرموني للمرأة. وتهدف هذه الطريقة إلى حلها بشكل طبيعي، دون تدخل خارجي. الطريقة تعيد لكِ السيطرة على جسمكِ وخلال اجراءات الخصُوبة الطبيعية

طريقة أفيفا هي طريقة طبيعية تعتمد على تمارين بدنية والتي تطورت في عام 1966 على يد مُدرسة للتربية البدنية أفيفا شتاينر
 
الطريقة وُجدت لتوفير حل شامل لمشاكل مختلفة في الجهاز الانجابي والخصوبة للمرأة والرجل 


هي وسيلة فريدة من نوعها التي تقوم على أساس تدريب وتمارين رياضية والتي تُؤثر على النظام الهرموني للمرأة. وتهدف هذه الطريقة إلى حلها بشكل طبيعي، دون تدخل خارجي. الطريقة تعيد لكِ السيطرة على جسمكِ وخلال اجراءات الخصُوبة الطبيعية، والتي سوف تساعدكِ على تحقيق الحمل الطبيعي أو تحسين فُرص نجاح علاجات الخصوبة.


ما هي طريقة أفيفا؟
طريقة أفيفا هي طريقة طبيعية تعتمد على تمارين بدنية، والتي تطورت في عام 1966 على يد مُدرسة للتربية البدنية ، السيدة أفيفا شتاينر. الطريقة وُجدت لتوفير حل شامل لمشاكل مختلفة في الجهاز الانجابي والخصوبة للمرأة والرجل. سلسلة التمارين تحولت واصبحت " طريقة " عندما اكتشفت شتاينر عن طريق الصُدفة ان الممارسة المستمرة لبعض الحركات البدنية بشكل ثابت يُولد تجاوبا وردة فعل متكررة في جسم المرأة. وفقا للقواعد المنصوص عليها ممارسة نفس التمارين التي تُحفز الدورة الدموية وتُقوي الاعضاء الداخلية وتجلب التوازن الهرموني، بواسطة استخدام التمارين نفسها، استعادت شتاينر القدرة على التحكم بجسمها وتوازنه الهرموني دون أي وسائل اصطناعية ، وطورت "الطريقة"، ولاحقاً حصلت الطريقة رسمياً على إعتراف من المؤسسات العلاجية المختلفة الرسمية في إسرائيل والخارج، الذين يستخدمونها لإنشاء التوازن الهرموني وتحقيق الحمل على وجه الخصوص.
طريقة أفيفا معروفه اساساً بتقديم المساعدة التي تمنحها للنساء اللواتي لديهن مشاكل في الخصوبة . مُمارسة تمارين طريقة أفيفا تزيد من فُرصتك الدخول لحمل اذا واصلت محاولة الحمل بشكل طبيعي، وإذا كنتِ تحاولين الحصول على حمل بمساعدة وباستخدام أنواع مختلفة من علاجات الخصوبة، تدريس التمارين لطريقة افيفا على وجه التحديد من خلال ثلاثة دروس ، والتي يتم نقلها بجو مريح ومرافقة موسيقية. ثم تتم مُلاءمة تسلسل تمارين بالنسبة لكِ شخصياً، وملاءمة لجسمكِ وقُدراتكِ. سلسلة تمارين خاصة بكِ ويمكنكِ القيام بها في المنزل دون مساعدة ، وفقاً لأوقات الدورة الشهرية. تمارين الطريقة بسيطة ومُمتعة ، ويُمكن لأي إمرأة بصحة جيدة القيام بهذه التمارين .

طريقة أفيفا تناسب :
مشاكل العُقم،  توازن الهرمونات  تخفيض/ تقليل مستويات FSH العالية، قبل البدء بعلاج الاخصاب دعم لعلاج الاخصاب التقليدي، بعد فشل علاجات الاخصاب، تعزيز وتقوية الإباضة، الإجهاض المتكرر.
مشاكل بالدورة الشهرية :
تنظيم اضطرابات الحيض، حيض غير منتظم، تقصير أيام نزيف الحيض، انعدام الدورة، اوجاع تشنجات متلازمة ما قبل الدورة الشهرية وأعراض PMS (Premenstrual Syndrome )انقطاع الطمث مبكرا .

أعراض سن اليأس:
موجات الحرارة ،جفاف المهبل، الأرق ، الأكل القهري،تعرق ليلي ، توازن هرموني دون هرمونات .
أعراض والامراض النسائية :
تكيس المبايض، العدوى والمواسير الضيقة، الأورام الليفية، التكيس، التهاب بطانة الرحم .


كيف تعمل هذه الطريقة؟
التمارين بسيطة للأداء ومبدأ عمل التمارين هو التكرار المكُثف لحركات مختلفة الإيقاعات. وهذه الحركات تُؤثر على الجسم بطرق عدة :
1. حركة بمنطقة اعضاء الانجاب
2. جريان مكثف لتدفق الدم بمنطقة الحوض
3.التدفئة الداخلية لمنطقة اعضاء الانجاب 
طريقة أفيفا تعمل على الشفاء الذاتي التي هي على أساس علم وظائف الأعضاء للمرأة.
التمرين بطريقة أفيفا يهدف إلى إتاحة الطبيعة - لجسمكِ - للقيام بما يجب بشكل صحيح وسليم وبشكل تلقائي , لذلك ينصح بها الأطباء أيضاً ، والمُنظمات الصحية ومعاهد الإخصاب. طريقة أفيفا تسمح لكِ بالسيطرة على جسمكِ بالكامل، دون تدخل خارجي من العقاقير أو الإجراءات الطبية. لذلك، بعد تعلم التمارين على ثلاث مراحل، لن يكون حاجة للزيارات والتدريب ودفع نفقات إضافية. على عكس طُرق العلاج الأخرى، لستِ بحاجة لقيامك بعلاجات متكررة، التوجه لعيادات، والتي تحتاج إلى مساعدة خارجية من المُعَالج - ودفع المزيد. منذ لحظة ان تلقيتِ الأدوات الذاتية للتمارين ، تُصبح طريقة أفيفا مِلكاً لكِ، والتي يُمكنكِ العودة واستخدامها في أي جيل، وقتما تشاءين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية
ام الفحم: اندلاع حريق في شارع رقم 65 في مكب نفايات