الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

الطيبي في أكاديمية القاسمي: نفخر بهذا الصرح العلمي وطاقمه التدريسي

كل العرب
نُشر: 15/04/13 21:12,  حُتلن: 21:38

البروفيسور بشار سعد:

نحن نسعى في الأكاديمية الى تخريج طالب متميز، وجيل جديد متفوق، وأن نخطو بخطوات ثابتة نحو مجتمع منتج

النائب أحمد الطيبي:

أبارك للبروفيسور بشار سعد متمنياً له متابعة مسيرة نجاح الأكاديمية كصرح أكاديمي هام في دفع المسيرة التعليمية الى الأمام خاصة لدى الفتيات اللواتي يدرسن في الكلية التي فتحت أبوابها وفرص التعليم أمامهن

عمم مكتب النائب أحمد الطيبي بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قام النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، بجولة في أكاديمية القاسمي في مدينة باقة الغربية، للإلتقاء بطاقمها الإداري والأكاديمي والإطلاع على منشآت الكلية وأقسامها. وشملت الجولة زيارة للمختبرات والمكتبة والقاعات، تلاها اجتماع موسع شارك فيه النائب الطيبي وإدارة الأكاديمية والأساتذة والمحاضرون. وكان في استقبال النائب احمد الطيبي كلٌ من البروفيسور بشار سعد رئيس الأكاديمية، عميد كلية التربية ونائب رئيس الكلية الدكتور جمال أبو حسين، الدكتورة داليا فضيلي العميدة الأكاديمية ونائبة رئيس الكلية، الأستاذ وسيم يونس مدير العلاقات العامة، الأستاذ فادي قعدان مركّز النشاطات الإجتماعية، والأستاذ ياسين كتاني مدير مجمع اللغة العربية".


النائب أحمد الطيبي خلال زيارته للكلية

وأضاف البيان: "وقال البروفيسور سعد: نحن نسعى في الأكاديمية الى تخريج طالب متميز، وجيل جديد متفوق، وأن نخطو بخطوات ثابتة نحو مجتمع منتج. لدينا ما يزيد عن عشرين إصداراً من مجال اللغة والأدب من قبل مجمع القاسمي للغة العربية، بالإضافة الى كتب وإصدارات. أما مركز الأبحاث فهو مقر للعلم والمعرفة، والمحاضر عندنا هو قدوة للطالب. الدكتور جمال أبو حسين عميد كلية التربية في الكلية قدم شرحاً عن الدراسة في الأكاديمية، وأوضح أن الهدف الأساسي هو التعليم والتعلّم وليس من أجل اللقب فقط، لذلك فإن خريجي الأكاديمية ينهضون بجهاز التعليم ويطبقون ما اكتسبوه أثناء دراستهم لما فيه مصلحة الطلاب والأجيال القادمة".

تطوير الطاقات البشرية
وتابع البيان: "الدكتورة داليا فضيلي تحدثت عن تطوير الطاقات البشرية في الكلية، إنتاج المعرفة، والسعي لخلق مجتمع مبني على حقوق الإنسان. وتطرقت الى تمكين النساء والأقليات في المسار الأكاديمي والإداري والجماهيري. وأوضحت ما تقوم به الأكاديمية من تعزيز العلاقات الدولية لتنمية الفرد والمجتمع. الأستاذ وسيم يونس تطرق في كلمته الى مركز الأبحاث في الأكاديمية وأهميته العلمية لتخريج جيل من الباحثين مع توجّه علمي بحثي. والأستاذ ياسين كتاني قدم شرحاً عن مجمع اللغة العربية وما يقوم به في مجال اللغة والأدب والإصدارات والأبحاث الأدبية".

متابعة مسيرة النجاح
وأردف البيان: "من جهته أشاد النائب أحمد الطيبي بأكاديمية القاسمي والنجاح الذي تحققه والتطور الكبير الذي طرأ عليها، لا سيما وأنه على تواصل دائم بالكلية من خلال المشاركة في مؤتمراتها وندواتها. وبارك لرئيسها الجديد البروفيسور بشار سعد متمنياً له متابعة مسيرة نجاح الأكاديمية كصرح أكاديمي هام في دفع المسيرة التعليمية الى الأمام خاصة لدى الفتيات اللواتي يدرسن في الكلية التي فتحت أبوابها وفرص التعليم أمامهن. وأعرب عن إعجابه بما تحويه الكلية من مركز أبحاث ومنشآت وطاقم تدريسي يشمل نخبة مشرفة من الأكاديميين العرب الذي نفخر ونعتز بقدراتهم ومستواهم العلمي".

رسالة انسانية سامية
واختتم البيان: "بعدئذ، توجه النائب أحمد الطيبي وعضو المكتب السياسي في الحركة العربية للتغيير اعتماد قعدان الى جمعية ركان لدعم مرضى السرطان، حيث استقبله أعضاء إدارة الجمعية ابراهيم عثامنة ورجب عويسات الذي استعرض نشاطات وفعاليات الجمعية من أجل مرضى السرطان وعائلاتهم، ومواكبة علاجهم، ودعمهم اجتماعيا ومعنويا من خلال الرحلات والأيام الترفيهية. بالإضافة الى زيارة المرضى في المستشفيات، وورشات عمل تطوعية يشارك فيها متطوعون من الجمعية وطلاب مدارس. الطيبي بدوره أثنى على طاقم الجمعية وما يقومون به من رسالة انسانية سامية، وأبدى إعجابه بالفعاليات والنشاطات التي تدعم مرضى السرطان وعائلاتهم. واتفق معهم على مواكبة عمل الجمعية واحتياجاتها للمساهمة في دعمها" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239044.76
BTC
0.51
CNY