الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

قلنسوة:اصحاب الإعاقات يستنكرون تخريب شارات موقف السيارات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/04/13 20:45,  حُتلن: 07:34

الناشط الاجتماعي نواف زميرو:

عديم الاخلاق والإنسانية قاموا بخلع وإزالة هاتين الشارتين بشكل متعمد ومقصود

الساكت عن الحق شيطان أخرس وتوجهنا الى الجهات المسؤولة لإعادة تثبيت الشارتين ونامل أن تستجيب لمطلبنا في الاسابيع القديمة

ليست لدينا عبارات تعبر عن سخطنا وغضبنا لهذا المستوى الذي وصلنا اليه من التعدي والتعرض للممتلكات ولانتهاك الحقوق لشريحة تتوق للعدل وتحتاجه

القائم بأعمال رئيس بلدية قلنسوة عبد الكريم جمل:

لقد وصلنا كتاب من نواف زميرو حول هذه القضية وإن شاء الله سوف نواكبها حتى نعالج الأمر

نستنكر عملية الاعتداء على الشارات لا سيما انه تم تخريب الكثير منها، وعلى ما يبدو فإنه وللأسف الشديد مجتمعنا لا يهمه ما يعانون منه اصحاب الاعاقات

أعرب بعض اصحاب الاعاقات في مدينة قلنسوة عن غضبهم واستنكارهم الشديدين جراء قيام مخربين بإزالة شارات نصبت بجانب بعض الشوارع، كإشارة تفيد بأن تلك الاماكن مخصصة لمركبات المعاقين.


نواف زميرو

وقال الناشط الاجتماعي نواف زميرو وأحد اصحاب الاعاقة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "قبل بضعة اشهر وأثناء ترميم الشارع الرئيسي في قلنسوة تم وضع شارتي مرور تدل على موقف خاص لسيارات ذوي الاعاقة، وبالتحديد امام فرع بنك هبوعليم في الشارع الرئيسي. لقد سعدنا نحن جمهور ذوي الاعاقة بهذه الخطوة، اذ أنه لأول مرة نحصل على هذا الحق الهام، وذلك بعد معاناتنا الطويلة التي بسببها كنا نجبر على ركن سياراتنا بعيدة بعض الشيء عن الاماكن التي كنا نقصد اليها، ولكن هنالك معاقين كانوا على وشك الاصابة بسكتة قلبية لا سمح الله، خاصة ممن يستخدمون العكازات او مصابي شلل الاطفال، إلا أن السيارة مركونة في موقف بعيد".

الى أين وصلنا؟
وتابع قائلا:" للأسف الشديد الفرحة دامت بعضة أيام فقط، فقد قام عديمو الاخلاق والإنسانية بخلع وإزالة هاتين الشارتين بشكل متعمد ومقصود. ليست لدينا عبارات تعبر عن سخطنا وغضبنا لهذا المستوى الذي وصلنا اليه من التعدي والتعرض للممتلكات ولانتهاك الحقوق لشريحة تتوق للعدل وتحتاجه. الى أين وصلنا؟ أيها المعتد الآثم لا نريد أن نرجو لك أن تعيش ظروفنا، فأخلاقنا اسمى من أخلاقك هذا إن وجدت اخلاق لديك".

الساكت عن الحق شيطان أخرس
وأمضى قائلا:"الساكت عن الحق شيطان أخرس، حيث توجهنا الى الجهات المسؤولة لإعادة تثبيت الشارتين، ونامل أن تستجيب لمطلبنا في الاسابيع القديمة".

تعقيب البلدية
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع القائم بأعمال رئيس بلدية قلنسوة عبد الكريم جمل قال: "من الحق الشرعي أن تكون أماكن خاصة لأصحاب الاعاقات في قلنسوة، ونحن نستنكر عملية الاعتداء على الشارات، لا سيما انه تم تخريب الكثير منها، وعلى ما يبدو فإنه وللأسف الشديد مجتمعنا لا يهمه ما يعانون منه اصحاب الاعاقات". وشدد بالقول: "لقد وصلنا كتاب من نواف زميرو حول هذه القضية، وإن شاء الله سوف نواكبها حتى نعالج الأمر".



عبد الكريم جمل

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236391.08
BTC
0.52
CNY