الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

مؤسسة الأقصى: مسيرة تهويدية الثلاثاء من منزل نتنياهو حتى الأقصى

كل العرب
نُشر: 14/04/13 15:18,  حُتلن: 15:54

المسيرة تأتي لمطالبة الحكومة الإسرائيلية الجديدة بفرض السيادة اليهودية الكاملة على المسجد الأقصى والسماح لليهود بدخوله وأداء شعائرهم التلمودية فيه 

مؤسسة الأقصى للوقف والتراث تدعو المسلمين الذين يحيون في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس إلى الرباط فيه وتكثيف التواجد الإسلامي حتى يبقى عامرا بأهله وأصحابه

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مؤسسة الأقصى للوقف والتراثوجاء فيه :"قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الأحد 14/4/2013 إن جماعات يهودية تستعد هذه الأثناء لتنظيم مسيرة تهويدية تنطلق من أمام منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس وصولا إلى المسجد الأقصى المبارك أو ما يسمونه زورا وبهتانا بـ "جبل الهيكل"، وذلك بعد غد الثلاثاء مساء بالتزامن مع إقتراب ذكرى النكبة ".

وأضاف البيان :"وبحسب الدعوة التي حملت شعار " استقلالية يهودية لجبل الهيكل" فإن المسيرة تأتي لمطالبة الحكومة الإسرائيلية الجديدة بفرض السيادة اليهودية الكاملة على المسجد الأقصى والسماح لليهود بدخوله وأداء شعائرهم التلمودية فيه وإتاحة حرية " العبادة " لهم حسب تعبير منظمي المسيرة ".

إنتهاك قدسية الأقصى
وأكمل البيان:"وفي سياق متصل استنكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث قيام أحد أفراد مجموعات المستوطنين التي تنظم إقتحامات للمسجد الأقصى المبارك من مدينة الخليل، بإنتهاك قدسية مسجد قبة الصخرة المشرفة وذلك من خلال إستبداله هلال القبة الذهبية بالعلم الإسرائيلي من خلال برنامج التصاميم الفوتوشوب مدعمّا ذلك بتمنياته بأن يأتي اليوم الذي سيتحقق فيه رفع العلم الإسرائيلي فوق مبنى الهيكل المزعوم الذي يحلمون في إقامته على حساب المسجد الأقصى المبارك.

الأقصى حق خالص للمسلمين
وإختتم البيان :"واعتبرت المؤسسة الإنتهاكات الإسرائيلية التي تقوم بها إسرائيل بحق الأقصى والقدس دليل على جدية وصدقية الشعار الذي رفعته الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بان الأقصى في خطر. محذرة في الوقت نفسه من أن الأقصى قد دخل مرحلة الخطر الشديد الذي يستدعي النصرة والحماية من كل أصحاب القرار في العالم الإسلامي. وجددت المؤسسة تأكيدها بأنّ المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم وليس لغيرهم حق ولو بذرة تراب واحدة فيه. ودعت المسلمين الذين يحيون في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس إلى الرباط فيه وتكثيف التواجد الإسلامي حتى يبقى عامرا بأهله وأصحابه" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237116.85
BTC
0.51
CNY