الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:02

اقرأ في المشهد تحيي النكبة بفعالية مفتاح العودة

كل العرب
نُشر: 13/04/13 17:41,  حُتلن: 19:21

تخلل اليوم مسرحية قدمتها بعض الطالبات بعنوان نجلاء العروس التي تحدثت عن النكبة والتهجير والمعاناة وبعدها قُدمت مسابقة حول القرى المهجرة هدفت الى تعميق الصلة بالوطن والبقاء وترسيخ أسماء القرى الفلسطينية التي هجرت

احياءً للنكبة الفلسطينية نظمت الأخوات في لجنة "اقرأ" المحلية في المشهد يوم امس الجمعة فعالية حملت عنوان "مفتاح العودة" بالقرب من بلدة طبريا المهجرة في حرش جبلي يطل على البحيرة. وتولت عرافة البرنامج الاخت اسماء ابو اسماعيل فيما افتتحت بتلاوة للقرآن الكريم تلتها صفاء شحادة.

 

وقدمت الداعية ماريا محاجنة محاضرة بمناسبة النكبة كان عنوانها الثبات في هذه الأوطان، حيث تطرقت الى الصحابة الكرام وموقفهم في الثبات على الحق وصبرهم على ذلك، وشددت على اهمية الثبات امام هذه العروض والتنازلات التي يعرضها علينا الغرب، وكذلك امام شبهات الغرب التي تُبث في الجامعة وتطرقت خلالها الى واقع المسلمين وعلاقتهم مع الغرب. كما تحدثت عن التوازن في التعامل مع الاعداء موصية الأخوات بعدم التنازل عن المبادئ بأي ثمن ومنها ارض المسلمين. وتخلل اليوم مسرحية قدمتها بعض الطالبات بعنوان نجلاء العروس التي تحدثت عن النكبة والتهجير والمعاناة. وبعدها قُدمت مسابقة حول القرى المهجرة هدفت الى تعميق الصلة بالوطن والبقاء وترسيخ أسماء القرى الفلسطينية التي هجرت.

مقالات متعلقة