الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 11:01

الجامعة العربية الامريكية تعقد ندوة علمية حول مشاريع البحث العلمي

كل العرب
نُشر: 13/04/13 10:14,  حُتلن: 13:27

الاستاذ الدكتور ابو الرب تحدث عن أهمية البحث العلمي وأثره في تطور الشعوب ورقيها وقدم شرحاً مفصلاً عن تجربته الشخصية في المشاريع البحثية التي يعمل حاليا على انجازها والتي يسعى مستقبلاً لإجرائها
 

وبين للحضور آفاق التعاون المشترك بينه وبين كوادر وطلبة كلية الهندسة ولوجود امكانية للتعاون في العديد من التخصصات والمجالات بين مجموعة من زملائه في جامعة تكساس في قطر وبين المهتمين في الجامعة العربية الامريكية

عقدت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية، ندوة بعنوان "آفاق المشاريع البحثية المشتركة لتطوير البحث العلمي في فلسطين" قدمها الاستاذ الدكتور هيثم ابو الرب أستاذ الكترونيات وتحويلات الطاقة في جامعة تكساس A&M في قطر. وقد حضر الندوة، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عدوان ياسين، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ومجموعة من رؤساء الأقسام، وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، والعديد من الطلبة الخريجين في الجامعة.



وافتتح الندوة الدكتور أسامة العمري أستاذ الهندسة الكهربائية والطاقة في الكلية، بكلمة رحب فيها بالحضور، وأكد على أهمية البحث العلمي بإعتباره عنوانا للشعوب المتقدمة، وطريقاً لتحقيق الرخاء والرفاهية للمجتمعات، داعياً الطلبة للتركيز والاستفادة من الندوة، كما قدم نبذة عن الاستاذ الدكتور ابو الرب، وعن سيرته العلمية والبحثية المتميزة والجوائز المرموقة التي حصل عليها خلال مسيرته الاكاديمية، بالاضافة لاسهاماته في مجالات الطاقة المتجددة ودمجها في شبكات الطاقة الكهربائية القائمة.
 

التعاون المشترك مع كوادر وطلبة كلية الهندسة
وخلال الندوة تحدث الاستاذ الدكتور ابو الرب عن أهمية البحث العلمي وأثره في تطور الشعوب ورقيها، وقدم شرحاً مفصلاً عن تجربته الشخصية في المشاريع البحثية التي يعمل حاليا على انجازها، والتي يسعى مستقبلاً لإجرائها، وبين للحضور آفاق التعاون المشترك بينه وبين كوادر وطلبة كلية الهندسة. ونوه الى وجود امكانية للتعاون في العديد من التخصصات والمجالات بين مجموعة من زملائه في جامعة تكساس في قطر وبين المهتمين في الجامعة العربية الامريكية.
وفي نهاية الندوة، أجاب الاستاذ الدكتور أبو الرب على تساؤلات الحضور من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة والتي عكست الاهتمام المتبادل للمضي قدما في مجال التعاون البحثي بين الطرفين. وفي الختام قدم عميد الكلية الدكتور ياسين شكره للضيف على المعلومات القيمة التي قدمها خلال الندوة، وحرصه على توثيق التعاون وعلى ارتقاء البحث العلمي في الجامعة.
 

مقالات متعلقة