الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

الفلسطينية ناي البرغوثي تتألق بأمسية فنية في المركز الجماهيري قلنسوة

من : منى
نُشر: 13/04/13 08:54,  حُتلن: 11:51

ناي البرغوثي نجحت بالتألق والامتياز حين اعتلت خشبة مسرح مركز قلنسوة الجماهيري بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان سامر بشارة وبدأت باتحاف الجمهور بأغاني الطرب الاصيل القديمة

منيَتي هو تجسيد لأمنية الفنانة ناي البرغوثي في المساهمة في البحث عن جذورنا الموسيقيّة لا لتحويلها إلى أصنام بل لاستلهامها وإعادة الاعتبار من خلالها لموروثنا الغنائيّ العربي الغنيّ والمُلهم بالذّات لدى قطاع الشّباب

من رام الله الى قلنسوة، حضرت الفنانة الفلسطينية الواعدة ناي البرغوثي لتتألق في عرضها الفني الشهير " منيتي "، والذي قدمته ضمن مهرجانات آذار الثقافة والارض الذي نظمها المركز الجماهيري في قلنسوة بدعم مركز مساواة ولجنة الاباء المركزية بمناسبة ميلاد الشاعر الكبير محمود درويش ويوم الارض الخالد.

منيَتي، هو تجسيد لأمنية الفنانة ناي البرغوثي في المساهمة في البحث عن جذورنا الموسيقيّة، لا لتحويلها إلى أصنام، بل لاستلهامها وإعادة الاعتبار من خلالها لموروثنا الغنائيّ العربي الغنيّ والمُلهم، بالذّات لدى قطاع الشّباب. يسعى العمل لإبراز جماليّات هذا الموروث العريق وتقديمه بنكهة فنيّة تجمع بإبداع بين الأصالة والمعاصرة. تم افتتاح هذا المهرجان بكلمات ترحيبية من قبل كل من مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري، المحامي جعفر فرح مدير مركز مساواه، جمال تايه عضو لجنة الاباء المركزية في قلنسوة واجمع جميعهم عن اهمية المسيرة الثقافية لكبح العنف المستشري في وسطنا العربي بشكل عام وفي مدينة قلنسوة بشكل خاص.
وتألقت الطالبة روند خالد حمودة في عرافة وادارة هذه الامسية التي حدثت الجمهور بطريقة سلسة ورائعة عن الفنانة الواعدة ناي البرغوثي وعن برنامجها الموسيقي الرائع والمتميز "منيتي". وقد نجحت الفنانة ناي البرغوثي بالتألق والامتياز حين اعتلت خشبة مسرح مركز قلنسوة الجماهيري بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان سامر بشارة وبدأت باتحاف الجمهور بأغاني الطرب الاصيل القديمة.

تكريم الفنانة الواعدة ناي البرغوثي
والجدير ذكره أن الجمهور الغفير رافق اداء الفنانة ناي البرغوثي بالتصفيق الحاد والحماس الكبير، وفي نهاية الامسية وقف الجمهور مصفقاً لدقائق طويلة تعبيراً منه عن اعجابه الكبير لهذه الفنانة الفلسطينية الواعدة. وفي نهاية الامسية قام مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري برفقة المهندس عبد الرحمن سلامة رئيس بلدية قلنسوة السابق وجبر عذبة عضو بلدية قلنسوة وعصام تايه عضو ادارة المركز الجماهيري واحمد غزاوي رئيس لجنة الاباء المركزية في قلنسوة بتكريم الفنانة الواعدة ناي البرغوثي ومركز مساواة وعريفة الحفل روند حموده والمصور اياد زميرو والدي جي اكرم تكروري والطفل المتألق في القاء الشعر عبدالكريم محمد قشقوش على مساهمتهم في انجاح الحفل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236045.74
BTC
0.52
CNY