الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

لجنة الاباء المحلية في باقة تلغي اضراب المدارس المفتوح بعد التوصل لحل مع البلدية

منى عرموش -
نُشر: 12/04/13 19:52,  حُتلن: 22:53

ممثلية الآباء المحلية:

هذا الانجاز الهام يعدّ إنجازاً تاريخياً عظيماً للنهوض بجهاز التربية والتعليم حيث يعود بكل خير على جميع أبنائنا


منذ اللحظة الأولى للإعلان عن الإضراب انعقدت جلسات بشكل دائم وشبه يومي للجنة الآباء المحلية وتم التواصل مع جميع الجهات المختصة من وزارة المعاف والبلدية

إعلان الإضراب وتحركات لجنة الآباء المحلية أدّت للتحرك السريع من الجهات الرسمية وعلى رأسها البلدية للمباشرة بالعمل على تلبية مطالب اللجنة المحلية

هنالك العديد من المطالب التي طلابنا بها وهي أولا:  تراخيص الأمان حيث باشرت البلدية بمعظم التجهيزات المطلوبة لاستصدار تراخيص الأمان وذلك حسب الوثائق الرسمية التي عرضت أمام ممثلية الآباء المحلية

تراجعت لجنة الآباء المحلية في باقة الغربية عن الاضراب المفتوح في جميع المدارس في الفصل الثالث، والذي كانت قد اعلنت عنه قبل ثلاثة اسابيع، لعدم تنفيذ البلدية امطالبهم- على حد قولهم. وعلى إثر هذا التهديد وعدت البلدية بتنفيذ مطالب لجنة الآباء، مما دعاهم الى الغاء الاضراب والاعلان عن إنتظام التعليم كالمعتاد في الفصل الثالث.



وقد اصدرت ممثلية الآباء المحلية بياناً بهذا الشأن جاء فيه: "سبق وأعلنت ممثلية الآباء المحلية عن اضراب مفتوح في جميع مدارس باقة الغربية وذلك لعدم تنفيذ البلدية مطالب ممثلية الآباء المحلية الأساسية والشرعية من أجل النهوض بسلك التربية والتعليم. منذ اللحظة الأولى للإعلان عن الإضراب انعقدت جلسات بشكل دائم وشبه يومي للجنة الآباء المحلية، وتم التواصل مع جميع الجهات المختصة من وزارة المعاف والبلدية".

تلبية مطالب اللجنة المحلية
وتابع البيان:" إنّ إعلان الإضراب وتحركات لجنة الآباء المحلية أدّت للتحرك السريع من الجهات الرسمية وعلى رأسها البلدية للمباشرة بالعمل على تلبية مطالب اللجنة المحلية. حيث عقدت البلدية اجتماعاً طارئاً شمل الرئيس والأعضاء وتمّ التصويت بالإجماع على المصادقة على الخطة التوجيهية، كما وتمّ الاتفاق مع البلدية على توسيع تمثيل لجنة الآباء المحلية في اللجنة التوجيهية وإضافة بعض التعديلات عليها. اذ أن هذا المطلب هو المطلب الرئيسي الذي طالبت به مثلية الآباء المحلية".

تراخيص الأمان
وتابع البيان:" هنالك العديد من المطالب التي طلابنا بها وهي أولا:  تراخيص الأمان: حيث باشرت البلدية بمعظم التجهيزات المطلوبة لاستصدار تراخيص الأمان وذلك حسب الوثائق الرسمية التي عرضت أمام ممثلية الآباء المحلية . يشار إلى أن البلدية أوعدت باتمام التجهيزات الناقصة وذلك لاستصدار التراخيص اللازمة بشكلها النهائي بدءً من الفصل الثالث. اما المطلب الثاني فيكمن في النواقص التي تعاني منها جميع مدارسنا، فقد تمّ إنجاز بعض من النواقص ووعدت البلدية بإتمام باقي النواقص ابتداء من مطلع الأسبوع القادم، وعليه تمّ تشكيل لجنة مصغرة من لجنة الآباء المحلية لمتابعة إتمام العمل على إنجاز جميع النواقص".

إنجاز هام
وجاء في البيان ايضا:" لا تفوتنا الإشارة إلى أنّ هذا الانجاز الهام يعدّ إنجازاً تاريخياً عظيماً للنهوض بجهاز التربية والتعليم حيث يعود بكل خير على جميع أبنائنا. وبناء على ما ذكر أعلاه ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا فإنّنا نعلن كممثلية الآباء المحلية عن إلغاء الإضراب لأننا نؤمن أنّ الاضراب وسيلة وليس غاية. ولا يفوتنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للبلدية على تجاوبها وتنفيذها جلّ مطالب لجنة الآباء المحلية وكذلك شكرنا ممتدّ لجميع الأهل الأعزاء آباء وأمهات وطلاباً الذين ساندونا وبحق في جميع مطالبنا" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة